منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
telle
آخر عُضو مُسجل هو issam فمرحباً به.
التربية الموسيقية رابعة متوسط
1ère année secondaire Document d’accompagnement du programme
I.1.3. L’évaluation certificative :
المحور : النقل والمواصلات الوحدة الثالثة : في انتظار الحافلة
التمارين المقترحة في الرياضيات قسم الثانية ابتدائي
اختبار في مادة اللغة العربية للسنة التالثة ابتدائي جيل التاني
وهل تبرير اللاشعور يمثل نظرية علمية قائمة بذاتها ، أم يظل مجرد افتراض فلسفي ؟
من الليبيدو إلى الغريزة العدوانية :
- فكرة اللاشعور عند فرويد ( وظهور التحليل النفسي )
مراحل تكون الفراشة
اليوم في 17:24:55
اليوم في 17:21:45
اليوم في 14:19:41
أمس في 21:45:10
أمس في 21:44:49
أمس في 21:43:23
أمس في 21:43:00
أمس في 21:42:40
أمس في 21:40:51
أمس في 21:40:29
أمس في 21:40:08
أمس في 21:36:43
telle
berber
berber
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
fati angel
berber
berber
berber
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 14 نوفمبر - 21:27:55
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: لفرض الأول للفصل الثالث في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط


لفرض الأول للفصل الثالث في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط


لفرض الأول للفصل الثالث في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
متوسطة ماحي محمد ـ يلل
08 أبريل 2009

النص:
لما احتُضِر ذو الإصبع العدواني،دعا ابنه أسَيْدًا فقال له:يا بني،إنّ أباك قد فني وهو حيّ، وعاش حتّى سئم العيش،وإني موصيك بما إنْ حفظتهُ (بلغْتَ في قومك(ما بَلَغْتُه))،فاحفظ عنيّ: ألنْ جانبك لقومك يحبّوك،وتواضعْ لهم يرفعوك،وابسُط لهم وجهك يُطيعوك،ولا تستأثرْ عليهم بشيء يسوّدوك، وأكرمْ صغارهم كما تُكرمُ كبارهم يكرمْك كبارهم،ويكبُر على مودّتك صغارُهم. واسمحْ بمالك،واحمِ حريمك،وأعِززْ جارك،وأعنْ من استعان بك,وأكرمْ ضيفك،وأسرعْ إلى النهضة في الصَّريخ ،فإنّ لك أجلا(لا يعدُوك) وصُن وجهكَ عن مسألة أحدٍ شيئاً،فبذلك يتمُّ سُؤددك.

الأسئلة:
البناء الفكري: ( 04 )
1) متى أوصى ذو الإصبع ابنه؟
2) ممَّ اكتسب هذه الأخلاق؟
3) هات معاني : احتضر،حريم
4) كانت لذي الأصبع مكانة في قومه.استدل على ذلك من النص.
البناء الفني: ( 02 )
1) استخرج من النّص محسنا بديعيا وبين نوعه.
2) استخرج أسلوب إنشاء وبين غرضه.
البناء اللغوي: ( 04 )
1) بين وظائف الجمل المحصورة بين قوسين.
2) صغِّر الأسماء التالية مع الشكل: إصبع،جانب،شيء.
3) حول إلى المثنى : إن أباك قد فني وهو حيّ.




توقيع : حنان 1970





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية