منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الصحابي الجليل ( ابن أم مكتوم ) الأعمى
من أقوال السلف في الموت
تعويد الطفل غض البصر
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
اليوم في 19:20:43
اليوم في 18:57:48
اليوم في 9:51:02
أمس في 22:00:06
أمس في 19:31:39
أمس في 18:54:29
أمس في 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 4 نوفمبر - 22:31:07
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة


تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة


تربية إسلامية
الوحدة : أحرص على الطهارة
رقم الوحدة ( 4 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف دينــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 2 ) مدة كل حصة 30 دقيقة
الكفاءة المستهدفة : القدرة على معرفة الطهارة و أقسامها و ممارستها و معرفة قواعدها الصحية

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 12 ) لتتم قراءة النص
النص ( الحرص على الطهارة ) و الآية 222 من سورة البقرة
ثم يسأل \ كيف كان الرسول الكريم يحرص على الطهارة؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
الطهارة \ ينجس المحيط
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما معنى الطهارة ؟ - اذكر أقسام الطهارة \ بم تتم الطهارة ؟ ما هي الجوانب التي يعتني بها الرسول؟ ما جزاء المتطهرين ؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم الجمل ص ( 13 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون الجمل

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
أنا تلميذ مسلم أحافظ على نظافة بدني و ثوبي و مكاني لكي أتقرب إلى الله تعالى وأحافظ على صحتي أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 13 ) في الكراسات
1\ كيف تتم الطهارة ؟ ( الجسم , الثوب )
2\ ما هي فوائد الطهارة ؟
3\ كيف تحافظ على طهارة محيطك؟
أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )

تربية إسلامية
الوحدة : مكانـة المسجد في الإســـلام
رقم الوحدة ( 5 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف ديــــــــــــــــــــــــــني
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 1 ) مدة كل حصة 30 دقيقة
الكفاءة المستهدفة : القدرة على معرفة مكانة المسجد و التأدب بآدابـــــــــــــــه

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 14 ) لتتم قراءة النص
نص مكانة المسجد و التعرض للآية 18 من سورة التوبة
ثم يسأل \ ماذا أعد الله لزوار المساجد ؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
المسجد \ دور المسجد \ المسجد الحرام \ المسجد النبوي \ المسجد الأقصى أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما هو دور المساجد في المجتمع ؟ اذكر آدابا تعرفه تخص المسجد
بين مكانة المسجد في الإسلام أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم الجمل ص ( 15 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون الجمل

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
المسجد بيت من بيوت الله يجتمع فيه المسلمون للعبادة و تلاوة القرآن و طلب العلم و التعاون على فعل الخير فمكانة المسجد عظيمة عند الله و في العناية به أجرا كبيرا ( الآية 18 من سورة التوبة ) أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 15 ) في الكراسات
1\ ألصق صور مساجد في الكراس
2\ أكتب جملة تعبر فيها عن كيفية العناية بالمسجد أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة





توقيع : الغبراء





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية