منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط التاريخ والجغرفبا 2009 مع الحل
مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط التاريخ والجغرفبا 2010 مع الحل
ملزمة مسائل السادس العلمي المنقحة 2016م بالألوان
الحركة الدائرية
الحركة فى مسار دائري - فيزياء - أولى ثانوى - موقع نفهم
الطاقة الكامنة
العمل و الطاقة الحركية ـ الحركة الدورانية
مواضيع مقترحة في اللغة العربية لتحضير ش ت م
العدد والمعدود
شروط جملة الحال:
المفعولْ فيه (ظرف الزمان والمكان)
ربط الجملة الحالية بالواو وجوبا:
إسناد المهموز إلى الضمائر
الحال
السنة الأولى متوسط‏ > ‏دروس في البناء اللغوي (س1م)‏ > ‏
أمس في 23:23
أمس في 23:19
أمس في 23:11
أمس في 23:08
أمس في 23:06
أمس في 22:53
أمس في 22:48
أمس في 21:15
أمس في 21:10
أمس في 21:05
أمس في 21:02
أمس في 21:01
أمس في 21:01
أمس في 20:58
أمس في 20:53
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
محمد.ابن سينا.عبد فادر.ma
berber
berber
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
berber

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 4 نوفمبر 2014 - 22:31
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة


تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة


تربية إسلامية
الوحدة : أحرص على الطهارة
رقم الوحدة ( 4 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف دينــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 2 ) مدة كل حصة 30 دقيقة
الكفاءة المستهدفة : القدرة على معرفة الطهارة و أقسامها و ممارستها و معرفة قواعدها الصحية

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 12 ) لتتم قراءة النص
النص ( الحرص على الطهارة ) و الآية 222 من سورة البقرة
ثم يسأل \ كيف كان الرسول الكريم يحرص على الطهارة؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
الطهارة \ ينجس المحيط
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما معنى الطهارة ؟ - اذكر أقسام الطهارة \ بم تتم الطهارة ؟ ما هي الجوانب التي يعتني بها الرسول؟ ما جزاء المتطهرين ؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم الجمل ص ( 13 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون الجمل

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
أنا تلميذ مسلم أحافظ على نظافة بدني و ثوبي و مكاني لكي أتقرب إلى الله تعالى وأحافظ على صحتي أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 13 ) في الكراسات
1\ كيف تتم الطهارة ؟ ( الجسم , الثوب )
2\ ما هي فوائد الطهارة ؟
3\ كيف تحافظ على طهارة محيطك؟
أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )

تربية إسلامية
الوحدة : مكانـة المسجد في الإســـلام
رقم الوحدة ( 5 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف ديــــــــــــــــــــــــــني
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 1 ) مدة كل حصة 30 دقيقة
الكفاءة المستهدفة : القدرة على معرفة مكانة المسجد و التأدب بآدابـــــــــــــــه

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 14 ) لتتم قراءة النص
نص مكانة المسجد و التعرض للآية 18 من سورة التوبة
ثم يسأل \ ماذا أعد الله لزوار المساجد ؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
المسجد \ دور المسجد \ المسجد الحرام \ المسجد النبوي \ المسجد الأقصى أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما هو دور المساجد في المجتمع ؟ اذكر آدابا تعرفه تخص المسجد
بين مكانة المسجد في الإسلام أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم الجمل ص ( 15 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون الجمل

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
المسجد بيت من بيوت الله يجتمع فيه المسلمون للعبادة و تلاوة القرآن و طلب العلم و التعاون على فعل الخير فمكانة المسجد عظيمة عند الله و في العناية به أجرا كبيرا ( الآية 18 من سورة التوبة ) أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 15 ) في الكراسات
1\ ألصق صور مساجد في الكراس
2\ أكتب جملة تعبر فيها عن كيفية العناية بالمسجد أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة





الموضوعالأصلي : تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: الغبراء


توقيع : الغبراء





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة