منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
اللهجة الحجازية
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
فكّروا في الأمورِ يُكشَفْ لكم بعـ..
وقالوا لو تشاء سلوت عنها --------- ديوان : قيس بن الملوح (
إلى مَ أجرُّ قيودَ الحيا
يا "سلم" هل قيمكم ماكث *
حينَ تصفعه الأكف
إنّا حَسَبنا حساباً لم يَصِحّ لن
رحماك بي يا سيدة
أصدق الكذب بقلمي
أمّا المكانُ، فثابتٌ لا ينطوي،
اليوم في 0:07:45
أمس في 17:09:28
أمس في 17:07:40
الأربعاء 26 يوليو - 23:43:48
الأربعاء 26 يوليو - 23:42:15
الأربعاء 26 يوليو - 23:41:47
الأربعاء 26 يوليو - 23:41:14
الأربعاء 26 يوليو - 23:40:18
الأربعاء 26 يوليو - 23:39:34
الأربعاء 26 يوليو - 23:38:53
الأربعاء 26 يوليو - 23:38:05
الأربعاء 26 يوليو - 23:37:14
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem
zizou bem

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 4 نوفمبر - 22:27:05
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
مُساهمةموضوع: تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة


تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة


تراكيب نحويــة(كتابة)
الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة
المـــــــدة : غيـر محد دة
الوسيلة : السبورة, نص ا لقراءة , كتاب القراءة
المجــــال : ( 1 )
الوحـــدة : ( 3 )
الحـــصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : التعر ف على مكونا ت الجملة
الوضعيات استراتيجية الوضعية الوضعية التعليمية التعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق مراجعة التراكيب السابقة يطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة :
ـ مم تتكون الفقـرة ؟
ـ بماذا تنتهـي الفقــرة ؟
ـ هل الفقرة لها عنوانا ؟ أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم الملاحظة

يبرز المعلم الأمثلة المبينة في أعلى الصفحة ( 20 ) ثم يســأ ل:
ـ إقرأ النص عدة مــرا ت
ـ إقرأ الجملة الأولى
ـ مم تتكون الجملة الأولى ؟ أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة

أن يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة

الــتذ كـــــــر


يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
تعلمنا أن النص هو مجموعة فقرات ثم عرفناأن الفقرة تتكون من جمل والآن نتحدث عن الجملة فأنظروا مم تتكون الجملة ؟
أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة



القاعدة
تتكــو ن الجملة من كلمـــا ت

ان يقرأ التلميذ القاعدة
استثمار المكتسبات التدرب على ما تم إكتسابـه

يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 20 )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
1 ـ رتب الكلمــات في كراستــــــك لتحصل على جمـــــــلــــــــة
2 ـ أنقل على كراستك الجمل فقط
ج1ـ غطى الضباب الجبال ــ نحن في فصل الخريف ـــ قرأت سنذس النص ـــ رسم التلميذ زهرة جميلة
ج2 ـ اجتمع التلاميذ في ورشة الرسم
ـ تحوم الغربان في السماء
ـ خرج الفلاحون إلى الحقول
ـ تحب سندس فصل الخريف
ـ أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة النحويـــة المكتســــبة





توقيع : الغبراء





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية