منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الثلاثاء 4 نوفمبر - 22:27:05
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 12/10/2014
مُساهمةموضوع: تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة


تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة


تراكيب نحويــة(كتابة)
الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة
المـــــــدة : غيـر محد دة
الوسيلة : السبورة, نص ا لقراءة , كتاب القراءة
المجــــال : ( 1 )
الوحـــدة : ( 3 )
الحـــصة : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : التعر ف على مكونا ت الجملة
الوضعيات استراتيجية الوضعية الوضعية التعليمية التعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الإنطلاق مراجعة التراكيب السابقة يطـــــرح المعلم الأسئلــــــــــــة :
ـ مم تتكون الفقـرة ؟
ـ بماذا تنتهـي الفقــرة ؟
ـ هل الفقرة لها عنوانا ؟ أن يجيب المتعلم عن الأسئلـــة المطروحـة
بناء التعلم الملاحظة

يبرز المعلم الأمثلة المبينة في أعلى الصفحة ( 20 ) ثم يســأ ل:
ـ إقرأ النص عدة مــرا ت
ـ إقرأ الجملة الأولى
ـ مم تتكون الجملة الأولى ؟ أن يلاحظ المتعلم الأمثلـة

أن يجيب التلميذ عن الأسئلـة المطروحـة

الــتذ كـــــــر


يشرح المعلم الظاهرة قائــلا :
تعلمنا أن النص هو مجموعة فقرات ثم عرفناأن الفقرة تتكون من جمل والآن نتحدث عن الجملة فأنظروا مم تتكون الجملة ؟
أن يستمـع المتعلم و يشارك في إستنباط القا عدة



القاعدة
تتكــو ن الجملة من كلمـــا ت

ان يقرأ التلميذ القاعدة
استثمار المكتسبات التدرب على ما تم إكتسابـه

يتم تصحيـح التمرينـات ص ( 20 )
حيث تتـم المحاولات الفرديـة ثم الإصـلاح الجماعي
1 ـ رتب الكلمــات في كراستــــــك لتحصل على جمـــــــلــــــــة
2 ـ أنقل على كراستك الجمل فقط
ج1ـ غطى الضباب الجبال ــ نحن في فصل الخريف ـــ قرأت سنذس النص ـــ رسم التلميذ زهرة جميلة
ج2 ـ اجتمع التلاميذ في ورشة الرسم
ـ تحوم الغربان في السماء
ـ خرج الفلاحون إلى الحقول
ـ تحب سندس فصل الخريف
ـ أن يقوم المتعـلم بتصحيـح التمرينـات كتابيـا مستغــــــلا الظـاهـرة النحويـــة المكتســــبة





توقيع : الغبراء





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة , تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة , تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة ,تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة ,تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة , تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ تراكيب نحويــة(كتابة) الموضوع : ا لجمـــــــــــــــــــلة ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة