منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 2 نوفمبر - 13:45:03
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة


اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة


اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة
التمرين الأول: (06 نقاط)
ضع صح أو خطأ أمام العبارات التالية مع تصحيح الخاطئة منها:
01. لكل وسط كائنات خاصة به.
02. لكل كائن وسط خاص به.
03. يمثل المدى الحيوي الجغرافي مجموعة الكائنات الحية.
04. العلاقات الداخلية هي التي تربط بين أفراد من مختلف الأنواع.
05. تحول الكائنات الحية الدقيقة المحللة المواد المعدنية إلى مواد عضوية.
06. تتمثل العوامل الفيزيوكيميائية في العناصر المناخية فقط.
التمرين الثاني: (06 نقاط)
ذهبت إلى بستانكم فصادفت عناصر منها: أشجار النخيل ، نمل، عناكب، طيور، صخور مبعثرة ، حشرات، تربة طينية، أحواض مائية،طائر الباز، نبات القمح.
1. استخرج سلسلة غذائية من العناصر السابقة.
2. برر اختيارك للحلقة الأولى.
3. حدّد المستوى الغذائي لكل حلقة في هذه السلسلة الغذائية .
4. عند انتقال الكتلة الحية من مستوى استهلاكي لآخر في السلسة الغذائية تتناقص تدريجياً. ما سبب ذلك ؟
الوضعية الإدماجية: (08 نقاط)
خالد ومصطفى صديقان، قررا أن يساعدا بعضهما في زراعة قطعة أرضية ببستان كل منهما بالقمح. فاختار خالد قطعة أرضية تتخللها الكثير من أشجار النخيل ومحاطة بجدران من جميع الجهات، بينما اختار مصطفى قطعة أرضية بمكان فسيح لا يتواجد به نخيل وغير محاطة.
بعد شهرين ظهرت النتائج التالية:
القطعة الأرضية لخالد القطعة الأرضية لمصطفى
- نمو ضعيف لنباتات القمح.
- اصفرار الأوراق وليونة السيقان.
- ظهور صدأ القمح على الأوراق.
- تصل نسبة الرطوبة في البستان إلى 95% - نمو جيد للنباتات.
- سيقان قوية وأوراق خضراء.
- خلو النباتات من جميع الأمراض.
فتعجب خالد ومصطفى لهذه النتائج، خصوصاً وأن أعمال المتابعة كانت متطابقة تماماً.
السندات:
جدول يوضح المتطلبات المناخية لنبات القمح
عناصر المناخ
الرطوبة الحرارة الضوء
المتطلبات 60 % °c15 + 12 ساعة




اعتمادا على معارفك والسندات المرفقة:
01.قدم تفسيراً للنتائج السلبية التي حصل عليها خالد؟
02. اقترح نصائح لخالد لتجنب هذه النتائج السلبية مستقبلاً.






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة , اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة , اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة ,اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة ,اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة , اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ اختبار الفترة الأولى في مادة علوم الطبيعة والحياة ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة