منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القدس معالم و تاريخ
نصوص شرح وتحليل قصيدة نونية ابن زيدون أضحى التنائي
بحث عن النجار للسنة الخامسة ابتدائى بالغة الفرنسية
مذكرة انجلش أول ابتدائى ترم اول 2018
مذكرة تأسيس في اللغة الانجليزية للاول الابتدائي الترم الاول
مذكرة انجليزي للاول الإبتدائي الفصل الدراسي الأول
للتأسيس في اللغة العربية 2018 الترم الاول للصف الأول الابتدائي
مذكرة الممتاز فى اللغة العربية للصف الأول الابتدائى الترم الأول
التهاني
معلقات س3 جيل 2
مذكرات السنة الثالثة ابتدائي * الجيل الثاني *للعام الدراسي 2018/2017
العلاقة بين العباد ورب العباد
اليوم في 0:05:21
السبت 9 ديسمبر - 20:13:25
الجمعة 8 ديسمبر - 10:20:58
الخميس 7 ديسمبر - 21:57:10
الخميس 7 ديسمبر - 21:53:43
الخميس 7 ديسمبر - 21:45:59
الخميس 7 ديسمبر - 21:42:29
الخميس 7 ديسمبر - 21:39:33
الخميس 7 ديسمبر - 13:47:19
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:59:18
الأربعاء 6 ديسمبر - 20:56:49
الأربعاء 6 ديسمبر - 18:47:21
هنا جلال
AMAYREH

هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
said yazid
said yazid
هنا جلال
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 2 نوفمبر - 13:10:34
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17542
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: من نوادر أشعب ص18


من نوادر أشعب ص18


الموضـــوع : من نوادر أشعب ص18 المــرجــــــع : الكتاب المدرسي المستــــوى : 2 متوسط
مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء
* أثراء رصيد التلاميذ اللغوي .
* التعرف على الأديب توفيق الحكيم .
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم

وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض










التطبيق

























* ماذا عرفتم على شخصية أشعب ؟
* فجشع أشعب كاد يوكله السم

القراءة الصامتة :
مراقبة الفهم :
- هل تمكن أشعب من طعام الغرباء ؟بم تمكن منه؟
الفكرة العامة: الحيلة تطعم أشعب.

تعميق الفهم:
- متى سار أشعب لا ينظر في شيء ولا يفكر في شيء ؟
- من دهم ؟ كيف كانوا ؟وماذا يفعلون ؟
- كيف حاول الاحتيال عليهم ؟
- لم قال في نفسه :<< اللهم اجعلهم...........>>
- كيف هجم على الجماعة ؟
- كيف حاولوا التخلص منه ؟

العنصر الأول: الطمع ينسي أشعب أدب الطعام.

- ماذا فعل أشعب عندما أخبرته المجموعة أنها تأكل سما؟لماذا؟
- لماذا نظر المجموعة إلى بعضهم البعض ؟
- لماذا أشار أشعب إلى الطعام؟

العنصر الثاني:فشل الجماعة في منع أشعب عن طعامهم.

المرحلة النهائية:أعادة تركيب الموضوع شفاهي من قبل التلاميذ داخل القسم. التقويم التشخيصي




التقويم المرحلي











التقويم النهائي























الموضوعالأصلي : من نوادر أشعب ص18 // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية