منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
أمس في 21:22:23
أمس في 20:45:55
أمس في 18:42:27
أمس في 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 2 نوفمبر - 13:09:05
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15108
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: : الحاكم بأعوانه ص16


: الحاكم بأعوانه ص16


: الحاكم بأعوانه ص16 المــرجــــــع : الكتاب المدرسي
المستــــوى : 2 متوسط
مؤشر الكفاءة : * التدريب على القراءة الشعرية.
* أثراء رصيد التلاميذ اللغوي .
* التعرف على الشاعر احمد شوقي.
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم

وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض























التطبيق









*يقول الرسول –صلى الله عليه وسلم -:<<كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته >>
*تصور ماذا يحدث لو أهمل المسؤول رعيته ؟
*فموضوعنا حول نفس الفكرة, وبعنوان : <<الحاكم بأعوانه.>>
القراءة الصامتة: مع مراقبة حركة الشفاه .
مراقبة الفهم
من هو صاحب النص ؟أحمد شوقي :شاعر مصري ولد بالقاهرة سنة 1868وتعلم فيها .درس الحقوق في فرنسا ،رحل إلى انجلترا والجزائر وأسبانيا .من اشهر شعراء مصر له ديوان :الشوقيات,وعدة مسرحيات أشهرها:مصرع كليوباترا.توفي سنة 1932
- ما نوع هذا النص ؟ على أي شكل جاء ؟
- من هو بطل هذه المسرحية؟ ما الانشغال الذي حملته الرعية إلى الراعي ؟
القراءة النموذجية تليها : قراءات فردية : تتخللها أسئلة تنشيطية متنوعة.
تعميق الفهم
الفكرة الأساسية الأولى :
-ما العبارات التي استعملتها الحيوانات تحية للملك؟ وعن ما ذا جاءت تستفسر ؟.
تحية الحيوانات للملك وانشغالهم بالوزير الجيد. ( 1- 4)
الفكرة الأساسية الثانية:
- ما لقرار الذي اتخذه الأسد؟ و كيف كان موقف الحيوانات منه؟
- ماهي مظاهر تسيب ملك الأسد نتيجة وزارة الحمار ؟
- علام تدل الكلمات التي وردت في البيتين :12- 13
سخرية الحيوانات من الأسد وتحسره على انهيار هيبته.(5- 13)
الفكرة الأساسية الثالثة:
- ما النصيحة التي قدمها القرد للأسد؟
القرد ينصح الأسد سرا خوف الفضيحة. (14– 16)
*ما هو المغزى الذي نستخلصه من هذه القصيدة ؟
الفكرة العامة: نتائج سوء الاختيار .
الدراسة الأدبية:
البيت الشعري :ينقسم إلى :
الصدر: وهو الشطر الأول.
العجز : وهو الشطر الثاني .
القافية : وهي أخر كلمة في العجز.

حفظ الأبيات للاستظهار التقويم التشخيص




التقويم المرحلي

























التقويم النهائي












الموضوعالأصلي : : الحاكم بأعوانه ص16 // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"