منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
سلسلة موضوعات القرآن الكريم
الصحابي الجليل ( ابن أم مكتوم ) الأعمى
من أقوال السلف في الموت
تعويد الطفل غض البصر
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اليوم في 20:46:48
أمس في 19:20:43
أمس في 18:57:48
أمس في 9:51:02
السبت 19 أغسطس - 22:00:06
السبت 19 أغسطس - 19:31:39
السبت 19 أغسطس - 18:54:29
السبت 19 أغسطس - 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 2 نوفمبر - 13:09:05
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: : الحاكم بأعوانه ص16


: الحاكم بأعوانه ص16


: الحاكم بأعوانه ص16 المــرجــــــع : الكتاب المدرسي
المستــــوى : 2 متوسط
مؤشر الكفاءة : * التدريب على القراءة الشعرية.
* أثراء رصيد التلاميذ اللغوي .
* التعرف على الشاعر احمد شوقي.
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم

وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض























التطبيق









*يقول الرسول –صلى الله عليه وسلم -:<<كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته >>
*تصور ماذا يحدث لو أهمل المسؤول رعيته ؟
*فموضوعنا حول نفس الفكرة, وبعنوان : <<الحاكم بأعوانه.>>
القراءة الصامتة: مع مراقبة حركة الشفاه .
مراقبة الفهم
من هو صاحب النص ؟أحمد شوقي :شاعر مصري ولد بالقاهرة سنة 1868وتعلم فيها .درس الحقوق في فرنسا ،رحل إلى انجلترا والجزائر وأسبانيا .من اشهر شعراء مصر له ديوان :الشوقيات,وعدة مسرحيات أشهرها:مصرع كليوباترا.توفي سنة 1932
- ما نوع هذا النص ؟ على أي شكل جاء ؟
- من هو بطل هذه المسرحية؟ ما الانشغال الذي حملته الرعية إلى الراعي ؟
القراءة النموذجية تليها : قراءات فردية : تتخللها أسئلة تنشيطية متنوعة.
تعميق الفهم
الفكرة الأساسية الأولى :
-ما العبارات التي استعملتها الحيوانات تحية للملك؟ وعن ما ذا جاءت تستفسر ؟.
تحية الحيوانات للملك وانشغالهم بالوزير الجيد. ( 1- 4)
الفكرة الأساسية الثانية:
- ما لقرار الذي اتخذه الأسد؟ و كيف كان موقف الحيوانات منه؟
- ماهي مظاهر تسيب ملك الأسد نتيجة وزارة الحمار ؟
- علام تدل الكلمات التي وردت في البيتين :12- 13
سخرية الحيوانات من الأسد وتحسره على انهيار هيبته.(5- 13)
الفكرة الأساسية الثالثة:
- ما النصيحة التي قدمها القرد للأسد؟
القرد ينصح الأسد سرا خوف الفضيحة. (14– 16)
*ما هو المغزى الذي نستخلصه من هذه القصيدة ؟
الفكرة العامة: نتائج سوء الاختيار .
الدراسة الأدبية:
البيت الشعري :ينقسم إلى :
الصدر: وهو الشطر الأول.
العجز : وهو الشطر الثاني .
القافية : وهي أخر كلمة في العجز.

حفظ الأبيات للاستظهار التقويم التشخيص




التقويم المرحلي

























التقويم النهائي












الموضوعالأصلي : : الحاكم بأعوانه ص16 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية