منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 31 أكتوبر - 12:35:44
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: اختبار الثلاثي الأولفي مادة الرياضيات المستوى الثانية متوسط


اختبار الثلاثي الأولفي مادة الرياضيات المستوى الثانية متوسط


الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية
اختبار الثلاثي الأولفي مادة الرياضيات
المستوى الثانية متوسط المدة: 2سا
التمرين الأول: (3ن)
1/- أحسب ما يلي : 6 :12-7+2 ×5+3=A، ×( )=B، ( ) - × =C
2/- أحسب الحاصل المقرب إلى /100 بالنقصان ثم بالزيادة لـ: 355 على 113 ، ثم أعط حصرا لهذا الحاصل
3/- رتب تصاعديا الأعداد النسبية الآتية: 6.02- ، 2.54 ، 6.2 ، 2.35 ، 1.45- ، 2-
التمرينالثاني:(5ن)
أرسم معلما متعامدا ومتجانسا للمستوي مبدؤه O ، علم عليه النقط (2 , 2)A ، (0.5 , -1 )B ، (-1 , 2)C.
1/- أنشئ E نظيرة A بالنسبة إلى B .
2/- أنشئ F نظيرة C بالنسبة إلى B .
3/- ما هما إحداثيا كلا من النقطتين E و F .
3/- ما طبيعة المثلث ECA؟
4/- ماطبيعة الرباعي ACEF؟ علل
التمرينالثالث:(3ن)
أنقل الشكل المقابل على ورقة الإجابة ثم:
1/-عين النقطة Cحتى يكون المثلث ABC متساوي الساقين، قاعدته [BC]
2/- أحسب قيس كل من الزاويتين: AC ̂Bو BA ̂C
التمرينالرابع:(2ن)
أنقل الشكل المقابل على ورقة الإجابة ثم :
1/- أرسم الزاوية المكملة و المجاورة للزاوية AO ̂B
2/- أرسم الزاوية المتممة و المجاورة للزاوية OB ̂C
المسألــــــة: (7ن)
1/- يملك رجل مبلغًا من المال في حسابه الجاري ، صرف منه في اليوم الأوّل ، وصرف منه في اليوم الثاني والسّدس في اليوم الثالث.
في أيّ الأيام صرف أكثـــر ؟ برّر إجابتك .
2/- يدرك هذا الرجل جيّدا أنّه لم يصرف كل المبلغ ، فأراد أن يتأكّد من ذلك دون الرجوع إلى حسابه الجاري.
ساعده على ذلك و حدد معه الكسر الذي يمثل المبلغ الباقي في حسابه الجاري .
3/- إذا علمت أن المبلغ الذي كان يملكه في حسابه الجاري هو DA21600 .
أحسب المبلغ الذي صرفه هذا الرجل في كل مرة من المرات الثلاث.
ما هو المبلغ الذي بقي في رصيده؟
صفحة 1/1 مع تمنياتي لكم بالتوفيق






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ