منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 21:12:09
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)


اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)


اختبـــار شهر ماي في مــادة اللغــة العربيــة (السنة الثالثة)
السند: جلسة عائلية

عِندَما كانَ الأَبْناءُ جالِسينَ حَوْلَ والِدِهِمْ يَتَبادَلونَ أَطْرافَ الحَديثِ ، سَأَلَ أَحَدُهُمْ أَباهُ :
- هَل يوجَدُ شَبَهٌ بَيْنَكَ وَ بَيْنَ المُعَلّمِ يا أَبي ؟
- قالَ أَبوهُ : نَعَمْ .
المُعَلِّمُ يا بُنَيَّ يَحْرِصُ عَلَى نَفْعِكَ ، وَ يَعيشُ حَياتَهُ لِرِعايَتِكَ ، وَ إِفادَتِكَ ، وَ التِّّّّّّّّلْميذُ المُهَذَّب يُطيعُ المُعَلّمينَ مِثْلَ طاعَتِهِ لِلْوالِدَيْنِ وَ يَحْتَرِمُهم ،فَالمُعَلِّمونَ جَميعًا يَبْذُلونَ جُهودَهُمْ مِنْ أَجْلِ تَرْبِيَتِكَ وَ تَعْليمِكَ ، فَيَجِبُ عَلى التَّلاميذُ أَنْ يَسْمَعوا نَصائِحَهُمْ وَ أَنْ يَعْرِف كُلُّّّّّّّّّّّّّّّّ تِلْميذٍ فَضْلَ المُعَلِّمِ عَلَيْهِ ، كَما يَعْرِفُ الفَضْلَ لأََبيهِ .
ثُمَّ الْتَفَتَ الأَبُ إِلى أَبْنائِهِ وَ قالَ: لا تُقَصِّروا في واجِباتِكُمْ ، وَ أََحْسِنوا إِلى مَنْ يُحْسِنْ إِلَيْكُمْ ،و اعْمَلُوا بِنَشاطٍ في سَبيلِ مُسْتَقْبَلِكُمْ ، وَ خِدْمَةِ وَطَنِكُمْ .

الأسئــــــــلة
أ/البناء الفكري:(3ن)
1- هل يوجد شبه بين الأب و المعلم؟
2- استخرج من النص واجبات التلاميذ نحو المعلم.
3- هات ضد الكلمتين الآتيتين:
يطيع ≠ ..... - نشاط ≠ .....
4- ضَع الكَلِمَةَ التالِيَةَ " عِندَما " في جُمْلَةٍ مُفيدَةٍ.
......................................................................................
ب/البناء اللغوي :(3ن)
1-اِسْتَخرِج مِن النَّص:

جمع المذكر السالم صفة فعل مضارع ظرف مكان


2-لاحِظ الجُملة الآتِيَةَ ثُمَّ أكْمِلْ:
« التلميذُ المهذَّبُ يُطيعُ المُعَلِّمِينَ مِثلَ طاعَتِهِ لِلْوالِدَينِ ».
«التّلميذَةُ ................................................. لِلْوالِدَينِ ».

3-صَرِّف الفِعل "سَأَلَ" في الماضي مع الضّمائِرٍ الآتِيَةِ:
أنا ..... - أنتم ...... - هي .....
4-لماذا كُتِبَتِ الهَمزَةُ على السّطرِ في الكَلِمَةِ الآتِيَةِ " الأَبْناءُ " ؟

ج/الوضعيــــــــة الإدماجية: (4ن)
إِنَّ المُعَلِّمَ يتعبُ كَثيرًا مَنْ أَجْلِ تَرْبِيَةِ التّلاميذِ و تَعْليمِهم ، فَهُوَ يُؤَدّي واجِبَهُ .
اُكْتُبْ فَقْرَةً (من 5 إلى 6 أسطر) تُبَيّنُ فيها واجِبُك نَحْوَ مُعَلّمكَ مُوَظِّفًا "جُملة تَعَجُبِيّة" .







توقيع : التونسية سوسة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية