منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصال على الاداء التسويقي
الإشهار
التصميم الفني
ـ مفهوم تقنية الخلط و المزاوجة
الألوان ـ ألوان الطيف:
مفهوم الحركة السريالية:
مميزات و خصائص الحركة الدادائية
أساسيات الرسم عن الطبيعة
أنواع الرسم عن الطبيعة
المذاهب الفنية الحديثة ـ( الحركة الدادائية و الحركة السريالية )ـ
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بتحليل وظيفي على منتج
الكفاءة المرحلية رقم:03 القيام بنمذجة الوصلات الميكانيكية
اليوم في 18:41:40
اليوم في 18:16:37
اليوم في 18:16:20
اليوم في 18:16:04
اليوم في 18:15:47
اليوم في 18:14:41
اليوم في 18:14:14
اليوم في 18:13:53
اليوم في 18:13:33
اليوم في 18:13:16
اليوم في 18:11:52
اليوم في 18:11:35
خالد ذاكر
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
محمد12
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 19:40:19
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17416
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 2


امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 2


امتحان تجريبي في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي 2
السند
رأى على نـور القمـر طفلـة أمـام النّهـر ، تشيـر بيـدهـا نحـو المـاء و تصيـح : أمّـاه ! أمّـاه ! فنظـر مفزوعًا حيث تشيـر ، فإذا امـرأة تتخبّـط في المـاء تخبُّـطَ الغـرقى . و ما هي إلا لحظـات حتىاجتمـع كثيـر من النّـاس و انتشـر السبّـاحـون في البحـر ، و ما زالـت فتـرات ظهـور الغـريقـة و اختفـائهـا تتّسـع شيئا فشيئا حتى غـابت عن الأعيـن ، (فهبـط السبّـاحـون وراءهـا ، و لبثـوا طويـلا يطفـون حينا و يرسـون حينا آخـر ، ثم ظهـروا يحملـونهـا على أيديهم) ، ولا أحـد يعلم أحيّـة أم ميّتـة ؟
الأسئلــة:
فهم النص: 1- أعط عنوانا مناسبا للنص.
2- ما الحالة التي وجدت عليها الغريقة بعد إنقاذها ؟
3- استخرج من النص كلمة وضدها .
بناء النص : 1- استخرج من النص: ظرف مكـان – اسما مقصورا – و جمعا مذكرا سالما .
2- لاحظ الجملة الآتية: وما زالت فترات ظهور الغريقـة واختفائها تتّسع شيئا فشيئا حتى غابت عن الأعين . وانسج على منوالها جملة مفيدة : ما زال .........حتى ..........
لغة النص : 1- ماذا تفيد الهمزة في الجملة الآتية : أحيّـة أم ميّتـة ؟
2- حول العبارة بين قوسين في النص إلى المفرد المذكـر، وغير ما يجب تغييره .
3- أعرب ما تحته خـط في النـص إعـرابا كـاملا .
الوضعيـة الإدمـاجيـة :
في فقـرة لا تتعــدى اثنـي عشـر سطـرا ، اطـرق مظهـرا من مظـاهـر التضـامن و التآزر بين المـواطنين مـوظفـا : الحــال و الصفـــة .






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية