منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مواضيع جريدة الخبر المقترحة لشهادة التعليم المتوسط العلوم الفيزيائية
دروس في العَروض
الفرق بين الاستعارة والمجاز اللغوي
الفرق بين المجاز المرسل والمجاز العقلي
الفرق بين التشبيه و الاستعارة و التعبير المجازي
دروس في البناء الفني المجاز المرسل
-الاستعارة التصريحية والاستعارة المكنية
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 22
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 25
بعض النصوص في اللغة العربية​ الرابعة ابتدائي
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم الابتدائي 2017 مع التصحيح النموذجي
موضوع الرياضيات في شهادة التعليم الابتدائي 2012 مع التصحيح
أمس في 22:41:07
أمس في 22:31:26
أمس في 22:16:25
أمس في 22:14:33
أمس في 22:13:06
أمس في 19:48:44
أمس في 19:46:25
الجمعة 20 أبريل - 18:05:29
الخميس 19 أبريل - 22:37:19
الخميس 19 أبريل - 18:35:28
الخميس 19 أبريل - 16:16:05
الخميس 19 أبريل - 16:15:37
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:25:01
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر


تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر


تربيــــــة علميــــــــــة
الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر
الوحدة : تبخر الماء
رقم الوحدة ( 1 ) الحصة : 02 الصفحات : 29 , 30
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : التعرف على تأثير السطح و درجة الحرارة و سرعة الرياح على التبخر
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
المراجعة يسأل العلم التلاميذ على محتوى الوحدة السابقة قائلا :
ما هو التبخر ؟ أن يقول المتعلم :
التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي











النشاط الثالث

- لاحظوا الوثائق ص 29
الوثيقة الأولى :
ضع كمية من الماء في كأس ثم ضع كمية مساوية لها في كأس أكبر منه ماذا تلاحظ بعد مدة كافية و ماذا تستنتج ؟
الوثيقة الثانية : ضع كأسا فيه ماء فوق المدفأة و كأسا آخر فيه نفس الكمية من الماء على الطاولة , ماذا تلاحظ و تستنتج بعد مدة كافية ؟
الوثيقة الثالثة :
بلل مستطيلين بالماء على السبورة ثم قم بعملية تهوية للمستطيل الأول
ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟

أن يحلل المتعلم المعطيات الموجودة في الوثائق و يحققها .


النشاط الرابع لاحظوا الصور و عبروا عنها
الوثيقة الأولى
بعد وضع كأس مشروب عصير بارد ماذا تلاحظ على سطحه الخارجي بعد مدة؟
قارن بين ما شاهدته الآن و بين ما تشاهده بعد إخراجك لقارورة ماء من الثلاجة .
أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما توفره الوثيقة
الأثر الكتابي - التمييع هو المرور من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار أو توظيف المكتسبات * عند دخول شخص المنزل بعدما كان في جو بارد خارجه يقوم بمسح زجاجتي نظارته دون النفخ عليهما
لماذا ؟ أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة







توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية