منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:25:01
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر


تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر


تربيــــــة علميــــــــــة
الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر
الوحدة : تبخر الماء
رقم الوحدة ( 1 ) الحصة : 02 الصفحات : 29 , 30
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : التعرف على تأثير السطح و درجة الحرارة و سرعة الرياح على التبخر
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
المراجعة يسأل العلم التلاميذ على محتوى الوحدة السابقة قائلا :
ما هو التبخر ؟ أن يقول المتعلم :
التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي











النشاط الثالث

- لاحظوا الوثائق ص 29
الوثيقة الأولى :
ضع كمية من الماء في كأس ثم ضع كمية مساوية لها في كأس أكبر منه ماذا تلاحظ بعد مدة كافية و ماذا تستنتج ؟
الوثيقة الثانية : ضع كأسا فيه ماء فوق المدفأة و كأسا آخر فيه نفس الكمية من الماء على الطاولة , ماذا تلاحظ و تستنتج بعد مدة كافية ؟
الوثيقة الثالثة :
بلل مستطيلين بالماء على السبورة ثم قم بعملية تهوية للمستطيل الأول
ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟

أن يحلل المتعلم المعطيات الموجودة في الوثائق و يحققها .


النشاط الرابع لاحظوا الصور و عبروا عنها
الوثيقة الأولى
بعد وضع كأس مشروب عصير بارد ماذا تلاحظ على سطحه الخارجي بعد مدة؟
قارن بين ما شاهدته الآن و بين ما تشاهده بعد إخراجك لقارورة ماء من الثلاجة .
أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما توفره الوثيقة
الأثر الكتابي - التمييع هو المرور من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار أو توظيف المكتسبات * عند دخول شخص المنزل بعدما كان في جو بارد خارجه يقوم بمسح زجاجتي نظارته دون النفخ عليهما
لماذا ؟ أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة







توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر , تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر , تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر ,تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر ,تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر , تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة