منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج 1 لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
ملخصات، تمارين و مواضيع مع الحل في العلوم الفيزيائية 4 متوسط
من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
مراجعة جبر وحساب مثلثات للاول الثانوي 2018
وفي ظلام الليل...!
بالأسماء لا بالأرقام
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
عباس : أحمد مطر
ركن الشاي والقهوة.. خيال وروعة
اليوم في 22:18:00
اليوم في 22:15:21
اليوم في 19:36:42
اليوم في 18:16:58
اليوم في 18:16:26
اليوم في 18:16:18
اليوم في 17:04:34
اليوم في 13:03:00
اليوم في 13:01:35
اليوم في 12:59:40
اليوم في 12:57:45
اليوم في 12:50:46
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
farida
farida
farida
farida
هنا جلال
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:25:01
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر


تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر


تربيــــــة علميــــــــــة
الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر
الوحدة : تبخر الماء
رقم الوحدة ( 1 ) الحصة : 02 الصفحات : 29 , 30
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : التعرف على تأثير السطح و درجة الحرارة و سرعة الرياح على التبخر
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
المراجعة يسأل العلم التلاميذ على محتوى الوحدة السابقة قائلا :
ما هو التبخر ؟ أن يقول المتعلم :
التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي











النشاط الثالث

- لاحظوا الوثائق ص 29
الوثيقة الأولى :
ضع كمية من الماء في كأس ثم ضع كمية مساوية لها في كأس أكبر منه ماذا تلاحظ بعد مدة كافية و ماذا تستنتج ؟
الوثيقة الثانية : ضع كأسا فيه ماء فوق المدفأة و كأسا آخر فيه نفس الكمية من الماء على الطاولة , ماذا تلاحظ و تستنتج بعد مدة كافية ؟
الوثيقة الثالثة :
بلل مستطيلين بالماء على السبورة ثم قم بعملية تهوية للمستطيل الأول
ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟

أن يحلل المتعلم المعطيات الموجودة في الوثائق و يحققها .


النشاط الرابع لاحظوا الصور و عبروا عنها
الوثيقة الأولى
بعد وضع كأس مشروب عصير بارد ماذا تلاحظ على سطحه الخارجي بعد مدة؟
قارن بين ما شاهدته الآن و بين ما تشاهده بعد إخراجك لقارورة ماء من الثلاجة .
أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما توفره الوثيقة
الأثر الكتابي - التمييع هو المرور من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار أو توظيف المكتسبات * عند دخول شخص المنزل بعدما كان في جو بارد خارجه يقوم بمسح زجاجتي نظارته دون النفخ عليهما
لماذا ؟ أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة







توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية