منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الصحابي الجليل ( ابن أم مكتوم ) الأعمى
من أقوال السلف في الموت
تعويد الطفل غض البصر
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
اليوم في 19:20:43
اليوم في 18:57:48
اليوم في 9:51:02
أمس في 22:00:06
أمس في 19:31:39
أمس في 18:54:29
أمس في 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:24:12
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء


الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء


الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر
الوحدة : تبخر الماء
رقم الوحدة ( 4 ) الحصة : 01 الصفحات : 26, 27, 28
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : التعرف على مفهوم التبخر و تمييز العلاقة بين الحالة الغازية و السائلة للماء .

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص (26)
1- نشر الثياب بعد غسلها .
2- استعمال مجفف الشعر
3- خيوط العنكبوت تغطيها قطرات من الندى في الصباح . أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب
التساؤلات *الماء السائل يمكنه الاختفاء كما يمكنه الظهور من جديد
أين يذهب حين يختفي ؟
*ومن أين يأتي حين يعود؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي









النشاط الأول

- لاحظوا الصور وعبروا عنها
-الوثيقة الأولى :
بعدما نعلق منديلا مبللا على حبل غسيل
ماذا نلاحظ بعد مدة ؟
- الوثيقة الثانية :
بعد وضع صحن فيه قليل من الماء فوق المدفأة , ماذا نلاحظ بعد مدة ؟

أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات ويجيب عن الأسئلة .


النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها
الوثيقة الأولى
يقول المعلم بعدما يذكر المتعلم الوسائل المستعملة في التجربة : ضع حوجلة زجاجية فيها كمية من الماء فوق موقد , عند غليان الماء لاحظ فقاعات تتكون في أسفل الحوجلة ثم تصعد لتنفجر عند سطح الماء , هذه الفقاعات هي عبارة عن فقاعات بداخلها بخار الماء الذي لا يمكننا رؤيته , كما نلاحظ ضبابا كثيفا فوق فوهة الحوجلة , ضع فوق فوهة الحوجلة قطعة زجاجية باردة فتلاحظ قطرات ماء على الجزء الأسفل من القطعة الزجاجية أي أن بخار الماء تحول من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة .




أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق

الأثر الكتابي - التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية
أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار أو توظيف المكتسبات وجدت زجاجة السيارة صباحا يغطيه ضبابا كثيفا
اشرح السبب . أن يجيب المتعلمين اعتمادا على المكتسبات السابقة







توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية