منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
الأحد 26 فبراير - 22:06:39
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:24:12
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء


الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء


الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر
الوحدة : تبخر الماء
رقم الوحدة ( 4 ) الحصة : 01 الصفحات : 26, 27, 28
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : التعرف على مفهوم التبخر و تمييز العلاقة بين الحالة الغازية و السائلة للماء .

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص (26)
1- نشر الثياب بعد غسلها .
2- استعمال مجفف الشعر
3- خيوط العنكبوت تغطيها قطرات من الندى في الصباح . أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب
التساؤلات *الماء السائل يمكنه الاختفاء كما يمكنه الظهور من جديد
أين يذهب حين يختفي ؟
*ومن أين يأتي حين يعود؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي









النشاط الأول

- لاحظوا الصور وعبروا عنها
-الوثيقة الأولى :
بعدما نعلق منديلا مبللا على حبل غسيل
ماذا نلاحظ بعد مدة ؟
- الوثيقة الثانية :
بعد وضع صحن فيه قليل من الماء فوق المدفأة , ماذا نلاحظ بعد مدة ؟

أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات ويجيب عن الأسئلة .


النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها
الوثيقة الأولى
يقول المعلم بعدما يذكر المتعلم الوسائل المستعملة في التجربة : ضع حوجلة زجاجية فيها كمية من الماء فوق موقد , عند غليان الماء لاحظ فقاعات تتكون في أسفل الحوجلة ثم تصعد لتنفجر عند سطح الماء , هذه الفقاعات هي عبارة عن فقاعات بداخلها بخار الماء الذي لا يمكننا رؤيته , كما نلاحظ ضبابا كثيفا فوق فوهة الحوجلة , ضع فوق فوهة الحوجلة قطعة زجاجية باردة فتلاحظ قطرات ماء على الجزء الأسفل من القطعة الزجاجية أي أن بخار الماء تحول من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة .




أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق

الأثر الكتابي - التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية
أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار أو توظيف المكتسبات وجدت زجاجة السيارة صباحا يغطيه ضبابا كثيفا
اشرح السبب . أن يجيب المتعلمين اعتمادا على المكتسبات السابقة







توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"