منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
اليوم في 0:11:57
أمس في 21:20:10
أمس في 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:23:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: تربيــــــة علميــــــــــة - مشروع تكنولوجي- الوحدة : مشروع صناعة صاروخ مدفوع بالهواء المضغوط


تربيــــــة علميــــــــــة - مشروع تكنولوجي- الوحدة : مشروع صناعة صاروخ مدفوع بالهواء المضغوط


تربيــــــة علميــــــــــة - مشروع تكنولوجي-
الوحدة : مشروع صناعة صاروخ مدفوع بالهواء المضغوط
رقم الوحدة ( 3 ) الصفحات : 24 ,25
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : القدرة على التعرف على أن الهواء المضغوط يمكن أن يدفع الأشياء

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
ملاحظة الوثيقة يبرز المعلم الصورة ص (24)
ما هي الأدوات المستعملة
في هذه التجربة ؟ أن يقول المتعلم :
*قارورة بلاستيكية خاصة بالمشروبات الغازية
*سدادة من الفلين
*صمام عجلة دراجة
*مضخة دراجة
تقديم الموضوع يقول المعلم : عندما ينفخ البالون الملصق بمصاصة و المشدود من أطرافه ثم يترك لينفلت منه الهواء يتحرك عكس اتجاه خروج الهواء بقوة رد فعل ناتج عن انفلات الهواء المحجوز , وهو المبدأ المستعمل في دفع الصواريخ أن يستمع التلميذ و يشارك في الحوار
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي










تحضير المواد و الأدوات اللازمة

- يطالب التلاميذ بتحضير المواد التالية :
*مضخة دراجة وأنبوب توصيل
*صمام عجلة دراجة –ابرة لنفخ الكرات –
*قارورة من البلاستيك
*سدادة فلين
*قطع من الورق المقوى أو البلاستيك الصلب
*غراء قوي
مثقاب صغير
*ماء
أن يقوم المتعلم بتحضير الوسائل المطالب بها .


مراحل الإنجاز المرحلة الأولى: اثقب سدادة الفلين بعناية ثقبا يتسع فقط للصمام بتوافق
المرحلة الثانية : اقطع جنيحات من الورق المقوى أو البلاستيك و الصقها بالقارورة بغراء قوي و اتركها تجف ( هذه الجنيحات تشكل قاعدة الصاروخ أثناء ضخ الهواء وتساعده على الانطلاق في اتجاه مستقيم)
المرحلة الثالثة : سد القارورة بالسدادة التي حضرتها مسبقا .
أن يحاكي المتعلم المعلم أثناء الإنجاز
كيفية الاشتغال 1 / خذ الصاروخ إلى الساحة بعيدا عن الأسلاك المعلقة أو البنايات
2 / صل الصمام بالمضخة و اقلب القارورة رأسيا فوق جنيحاتها
3 / ابتعد قليلا و ابدأ في ضخ الهواء : يتزايد الضغط تدريجيا داخل القارورة حتى تنفلت السدادة و ينطلق الصاروخ في الجو أن ينفذ المتعلم الطريقة في ساحة المدرسة .






توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"