منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الأول في اللغة العربية ج.م.ع.ت 2015-2016 - ثانوية عيسى هداجي اختبار الفصل الأول في اللغة العربية ج.م.ع.ت 2015-2016 - ثانوية عيسى هداجي :
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض 1 للفصل الأول في الفيزياء للسنة الاولى ثانوي ج.م.ع.ت 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض1 للفصل الأول في الرياضيات للسنة 2 ثانوي عت ، تر 2015-2016 - ثانوية افلح - تيارت
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض1 للفصل الاول في الرياضيات للسنة الاولى ثانوي علوم 2011-2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إعراب نماذج من منهاج السنة الرابعة‏ - إعراب جمل تشتمل على خبرلناسخ واقع جملة أو مصدرا مؤولا‏
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فرض الفصل الأول في مادة العلوم الفيزيائية و التكنولوجية الرابعة متوسط 2015 - متوسطة محجوب محمد تيما
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجية شهادة التعليم المتوسط 2012
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع + التصحيح النموذجي في العلوم الفيزيائية و التكنولوجية شهادة التعليم المتوسط 2010
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح قصيدة لوحة الزمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح مبسط عن طريقة استخدام المبرمجة sofi sp8 B
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نبذة عن مكتبة الاسكندرية
اليوم في 21:29:54
اليوم في 21:26:21
اليوم في 21:24:52
اليوم في 21:02:07
اليوم في 20:52:16
اليوم في 19:04:34
اليوم في 18:32:48
اليوم في 18:31:19
اليوم في 8:45:54
أمس في 22:28:49
أمس في 22:28:15
أمس في 22:27:38
أمس في 22:27:09
أمس في 22:23:26
أمس في 22:18:01
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:23:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 676
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: تربيــــــة علميــــــــــة - مشروع تكنولوجي- الوحدة : مشروع صناعة صاروخ مدفوع بالهواء المضغوط


تربيــــــة علميــــــــــة - مشروع تكنولوجي- الوحدة : مشروع صناعة صاروخ مدفوع بالهواء المضغوط


تربيــــــة علميــــــــــة - مشروع تكنولوجي-
الوحدة : مشروع صناعة صاروخ مدفوع بالهواء المضغوط
رقم الوحدة ( 3 ) الصفحات : 24 ,25
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : القدرة على التعرف على أن الهواء المضغوط يمكن أن يدفع الأشياء

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
ملاحظة الوثيقة يبرز المعلم الصورة ص (24)
ما هي الأدوات المستعملة
في هذه التجربة ؟ أن يقول المتعلم :
*قارورة بلاستيكية خاصة بالمشروبات الغازية
*سدادة من الفلين
*صمام عجلة دراجة
*مضخة دراجة
تقديم الموضوع يقول المعلم : عندما ينفخ البالون الملصق بمصاصة و المشدود من أطرافه ثم يترك لينفلت منه الهواء يتحرك عكس اتجاه خروج الهواء بقوة رد فعل ناتج عن انفلات الهواء المحجوز , وهو المبدأ المستعمل في دفع الصواريخ أن يستمع التلميذ و يشارك في الحوار
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي










تحضير المواد و الأدوات اللازمة

- يطالب التلاميذ بتحضير المواد التالية :
*مضخة دراجة وأنبوب توصيل
*صمام عجلة دراجة –ابرة لنفخ الكرات –
*قارورة من البلاستيك
*سدادة فلين
*قطع من الورق المقوى أو البلاستيك الصلب
*غراء قوي
مثقاب صغير
*ماء
أن يقوم المتعلم بتحضير الوسائل المطالب بها .


مراحل الإنجاز المرحلة الأولى: اثقب سدادة الفلين بعناية ثقبا يتسع فقط للصمام بتوافق
المرحلة الثانية : اقطع جنيحات من الورق المقوى أو البلاستيك و الصقها بالقارورة بغراء قوي و اتركها تجف ( هذه الجنيحات تشكل قاعدة الصاروخ أثناء ضخ الهواء وتساعده على الانطلاق في اتجاه مستقيم)
المرحلة الثالثة : سد القارورة بالسدادة التي حضرتها مسبقا .
أن يحاكي المتعلم المعلم أثناء الإنجاز
كيفية الاشتغال 1 / خذ الصاروخ إلى الساحة بعيدا عن الأسلاك المعلقة أو البنايات
2 / صل الصمام بالمضخة و اقلب القارورة رأسيا فوق جنيحاتها
3 / ابتعد قليلا و ابدأ في ضخ الهواء : يتزايد الضغط تدريجيا داخل القارورة حتى تنفلت السدادة و ينطلق الصاروخ في الجو أن ينفذ المتعلم الطريقة في ساحة المدرسة .






توقيع : فارس النجوم





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"