منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع التربية المدنية شهادة التعليم المتوسط 2016
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الانجليزية في شهادة التعليم المتوسط 2012
التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2016
التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان1978 اختبارفي مادة اللغة العربية
امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2005 اختبارفي مادة اللغة العربية
نصائح لطالب العلم
موضوع اللغة الانجليزية شهادة التعليم المتوسط 2014
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في العلوم الطبيعية 4 متوسط
اكبر مجموعة وضعيات في العلوم الطبيعية bem
الموضوع المقترح لشهادة التعليم المتوسط
أمس في 21:52:25
أمس في 21:51:46
أمس في 21:48:41
أمس في 21:48:32
أمس في 20:39:13
أمس في 20:38:48
أمس في 20:38:26
أمس في 20:37:39
أمس في 20:37:17
أمس في 20:36:17
أمس في 20:35:46
أمس في 20:35:30
berber
berber
berber
berber
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:23:08
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: [الحصة : خواص الهواء


[الحصة : خواص الهواء


[الحصة : خواص الهواء
الوحدة : الهواء غاز
رقم الوحدة ( 2 ) الحصة : 02 الصفحات : 20 , 21 ,22
المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 )
المجال : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : القدرة على التعرف على مادية الهواء من خلال خاصية الوزن
المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
المراجعة يسأل العلم التلاميذ على محتوى الوحدة السابقة قائلا :
*هل للهواء شكل محدد ؟ أن يقول المتعلم :
يشغل الهواء الحيز الذي يعطى له , فهو مرن و قابل للانضغاط
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي











النشاط الثالث
*المرحلة الثانية *

- لاحظوا الوثائق الموضحة في الصفحة 20 , أخذنا محقنا مكبسه في الوسط و نسد فوهته بالأصبع لحصر كمية الهواء
الوثيقة الأولى :
محقن يحتوي على الهواء
الوثيقة الثانية
رسم لمحقن يحتوي على الهواء
الوثيقة الثالثة
الضغط على المكبس
الوثيقة الرابعة
إبعاد الأصبع عن المكبس
** ماذا تلاحظ في الوثيقتين3 , 4 وماذا تستنتج ؟




أن يحلل المتعلم المعطيات الموجودة في الوثائق و المقارنة


النشاط الرابع لاحظوا الصور و عبروا عنها الصفحة 21
الوثيقة الأولى
الوثيقة الأولى
كرة مفرغة من الهواء
الوثيقة الثانية
كرة مملوءة بالهواء
*زن كرة مفرغة من الهواء
*أعد وزنها بعد ضخ الهواء داخلها
*ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟
أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثيقتين
الأثر الكتابي - الهواء مثله مثل كل المواد له وزن أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار أو توظيف المكتسبات يطالب المعلم التلاميذ بالإشارة للجملة الصحيحة و الخاطئة
*الهواء غاز لا رائحة له
*الهواء مرن
*الهواء ليس مرنا أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة









الموضوعالأصلي : [الحصة : خواص الهواء // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم


توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية