منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

شاطر

الإثنين 27 أكتوبر - 10:22:48
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الوحدة : الهواء غاز


الوحدة : الهواء غاز


الوحدة  : الهواء غاز
رقم الوحدة    (  2  )   الحصة : 01       الصفحات : 16 , 17, 18 , 19
المـــــــدة : 45 د     رقم المجال  ( 1 )
المجال  : المــــــــــــــادة
الوسائل :.............................
الكفاءة المستهدفة : القدرة على  التعرف على مادية الهواء  من خلال خاصيتي  المرونة و الانضغاط

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
التمهيد وضعية الانطلاق
مرحلة جماعية
ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص (16)
1- فقاعات متفاوتة الحجم تتطاير
2- قارب شراعي يتحرك
3- ماذا يريد  حامد فعله ؟. أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب
التساؤلات *كيف أتعرف على وجود الهواء حولي ؟
*هل يمكن تغيير حجم الهواء ؟
*هل للهواء وزن ؟ أن  يجيب التلميذ عن الأسئلة
بناء التعلم





البحث و التقصي حول مشكل علمي









النشاط الأول

- لاحظوا الصور وعبروا عنها  و ميزوا بين الهواء المضغوط و الهواء المتحرك ثم دونوا الملاحظات  في الجدول أسفل الصفحة 17
الوثيقة الأولى :
بالونات مطاطية
- الوثيقة الثانية
عربة شراعية
- الوثيقة الثالثة
غواص مزود بقارورة هواء
- الوثيقة الرابعة
لعبة  الطائرة الورقية




أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات ثم يملأ الجدول مبينا حالة الهواء  حسب الوثائق


النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها
الوثيقة الأولى
خذ القارورة ثم قربها من أذنك ثم اضغط عليها   , ماذا تسمع ؟
الوثيقة الثانية
خذ الكأس الذي يظهر فارغا
اقلبه بشكل عمودي على فوهته ثم ادخله في إناء مملوء بالماء
اجعل الكأس يميل قليلا   , ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟

أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق
النشاط الثالث
( المرحلة الأولى) لاحظ جيدا الوثيقة الأولى ص19
خذ عدة لعب مطاطية مختلفة الأشكال
اضغط الهواء داخل كل منها
هل للهواء شكل محدد ؟؟
لاحظ الوثيقة الثانية
ماذا تلاحظ  و ماذا تستنتج من الوثيقتين ؟
أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق ثم المقارنة بين الصورتين
الأثر الكتابي - يشغل الهواء الحيز الذي يعطى له فهو مرن و قابل للانضغاط أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها
اختبار  أو توظيف المكتسبات يختار المعلم صورا مختلفة  ثم يطالب بالتمييز بين الهواء المتحرك و الهواء المضغوط
أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة
رقم الوثيقة 1 2 3 4
حالة الهواء




الموضوعالأصلي : الوحدة : الهواء غاز // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم


توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية