منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
اليوم في 21:22:23
اليوم في 20:45:55
اليوم في 18:42:27
اليوم في 12:33:09
أمس في 19:56:03
أمس في 19:50:41
أمس في 19:36:37
أمس في 19:33:40
أمس في 16:17:52
أمس في 16:09:45
أمس في 16:07:14
أمس في 9:40:08
أمس في 9:09:50
أمس في 8:28:01
أمس في 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 15 أكتوبر - 21:18:46
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15108
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: فرض محروس للثلاثي الثاني رقم 2 في مادة اللغة العربية تانية متوسط


فرض محروس للثلاثي الثاني رقم 2 في مادة اللغة العربية تانية متوسط


فرض محروس للثلاثي الثاني رقم 2 في مادة اللغة العربية
: السند
في البلاد آلاف الموظفين يفرغون من عملهم في الساعة الثانية بعد
الظهر ، و يعودون في االساعة الثامنة صباحا، فسائلهم : كيف قضوا ثماني عشرة
ساعة في كل يوم ؟ و هل استفادوا من زمانهم في عقلهم؟
و هل استفادوا من زمانهم في عقلهم أو جسمهم أو عملوا عملا نافعا لأنفسهم أوأمتهم؟
و في البيوت نصف عدد الأمة من النساء . فكيف يقضين أوقات فراغهن ؟ و في المنازل آلاف
الألاف من طلبة المدارس يقضون أربعة أشهر إجازة صيفية ، فهل تساءل الآباء كيف يقضى
هذا الزمن الطويل فيما يعود بالنفع على جسمهم و عقلهم ؟



الأسئلــــــة
البناء الفكري
هات عنوانا مناسبا للنص.
عم يتساءل الكاتب في هذا النص ؟
اشرح الكلمات الآتية، ثم وظفها في جمل مفيدة : يفرغون – قضوا.
البناء الفني
استخرج من النص أسلوبا إنشائيا وبين غرضه.
البناء اللغوي
: استخرج من النص
أ- مفعولا مطلقا.
ب – فعلا ناقصا.
أعرب ما تحته خط في النص
حول العبارة الآتية إلى المفرد المؤنث
( هل استفادوا من زمانهم في عقلهم أو جسمهم ) .
الوضعية الادماجية
قيل "الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك"
على ضوء هذه المقولة تحدث في فقرة من ثمانية أسطر عن كيفية انفاقك
للوقت مبرزا أهميته في حياتك اليومية موظفا تشبيها وعددا معطوفا .
حظ موفق للجمي




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"