منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
حركة الانتقالية بين تدبير أصحاب الكراسي وآمال الأسرة التعليمية
التعلم والتحفيز: هل يمكننا إثارة الرغبة في التعلم؟ ـ فيليب ميريو – ت. محمد أبرقي
علوم التربية : الذكاءات المتعددة ـ المختار شعالي
علوم التربية : الخطاب التربوي و أزمة الربط بين المفهوم و السلوك
وزارة بلمختار تعبئ 28 ألف تلميذ للمشاركة في أشهر التقويمات العالمية في الرياضيات
المغرب الدولة الوحيدة في العالم بأعلى نسبة من وزراء التعليم في حكومة واحدة وبتعليم ضمن الأسوأ د
الرفع من سنوات التقاعد النسبي خرق سافر للقانون.
تنامي ظاهرة العنف ضد رجال ونساء التعليم
مشروع المؤسسة بمدارس الأمين بالعيون يثمر “أحلاما حقيقية “
المعين في الادارة التربوية 'الطبعة الثانية منقحة و مزيدة "
الخيمة الرمضانية 30
الـــــمـــــعــــــلـــــم وأداؤه الـــــمـــــهــــنـــــي
اليوم في 21:29:10
اليوم في 21:28:39
اليوم في 21:28:03
اليوم في 21:27:27
اليوم في 21:26:43
اليوم في 21:26:02
اليوم في 21:25:29
اليوم في 21:24:47
اليوم في 21:24:10
اليوم في 21:23:40
اليوم في 21:23:04
اليوم في 21:22:04
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري
الازهري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 13 أكتوبر - 22:31:09
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الوحدة : تطبيقات حول المثلثات الخاصة


الوحدة : تطبيقات حول المثلثات الخاصة


الوحدة : تطبيقات حول المثلثات الخاصة الوسائل : كراس الأنشطة ، السبورة
أدوات هندسية
الكفاءة القاعدية : توظيف خواص المثلثات الخاصة الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
في مناقشة وحل التمرين

المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــــــــــــم
تطبيقات و إعادة استثمار



















توظيف القواعد والخواص في وضعيات مختلفة من حل التمارين حل تمرين 18 ص88
1) نقل الشكل
2) تعيّن النقطة C حتى يكون المثلث ABC
متساوي الساقين في A
3) حساب ،
= لأن Abc مثلث متساوي الساقين
180°= + +
30° = = =
أي 30° =
حل تمرين 19 ص88
1) نقل الشكل
2) تعيّن النقطة C
3) نوع المثلث ABC'
نظيرة بالنسبة الى (AB)
إذن 90° = =
أي : 90° =
فالمثلث ABC' قائم في C'
حل تمرين 22 ص 88
33° = (90° + 57°) – 180° =
أو 33° = 90°-57° =
ومنه : 33° =


ـ ما هي مجموع أقياس زوايا الداخلية في المثلث


ـ ماذا نقول عن زاويتا القاعدة في المثلث المتساوي الساقين ؟





ـ ما ذا نقول عن الزاويتين المتناظرتين بالنسبة الى مستقيم ؟
ـ متى نقول عن مثلث أنه قائم ؟




ـ 8 ـ





توقيع : الرياضي





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية