منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  ستارستار  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر أكتـوبـر في مـادة اللغة العربية السنة التالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفاصيل عملية تخفيف مواضيع بكالوريا 2017 جميع الشعب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم الخبر وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تقديم المبتدأ وجوبا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجملة الشرطية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجمل الواقعة محل جمل أخرى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الموضوع الثاني المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المشكلة"و"الإشكالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين نظرية طاليس والنسب المثلثية للتحضير لـ ش.ت.م لسنة 2008م.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح دروس الظواهر الميكانيكية والكهربائية ‏للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرض الاول للفصل الاول فـي اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
أمس في 21:18:10
أمس في 21:16:37
أمس في 20:32:24
أمس في 20:31:49
أمس في 20:30:20
أمس في 20:29:55
أمس في 18:26:54
أمس في 18:26:03
أمس في 18:22:08
أمس في 16:12:46
أمس في 11:51:57
أمس في 11:51:32
أمس في 11:51:21
أمس في 11:51:07
أمس في 11:50:56
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الجمعة 10 أكتوبر - 9:51:50
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 14857
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: تحول فيزيائي أو تحول كيميائي


تحول فيزيائي أو تحول كيميائي


المادة: ع.ف.ت التاريخ..................
الحصة: عـمـلي

النشاط (1) : سحق السكر
الأدوات: مهراس ، سكر قطعة.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكر في مهراس(هاون) ثم قم بسحقها.
ماذا تلاحظ(يحذث لقطعة السكر)؟...................................................................................................
ما الذي تغير؟...........................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : انصهار الجليد
الأدوات: بيشر، قطع جليد.
البروتوكول التجريبي:ضع ققطعا من الجليد في بيشر وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ(يحذث للجليد)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (3) : انحلال السكر
الأدوات: بيشر، قطع سكر،ملعقة ، ماء.
البروتوكول التجريبي:ضع قطعا من السكرفي بيشربه كمية من الماء وأخلط المزيج جيداحتى تحصل على محلول مائي ؟
تذوق الآن المحلول؟.............................................................................................
هل اختفى السكر أم بقي؟.......................................................................................
ما الذي تغير؟.....................................................................................................
هل يمكن استرجاع السكرمرة أخرى و كيف؟...............................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (4) : السكر( الكراميل)
الأدوات: موقد حراري ، ملعقة ، سكر مسحوق.
البروتوكول التجريبي:ضع كمية قليلة من السكر في ملعقة و ضعها فوق موقد حراري هادئ .وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ (يحذث للسكر)؟......................................................................................................
ما لون المادة الناتجة؟..............................................................................................................
ما الذي تغير؟.......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : احتراق الشمعة
الأدوات: شمعة ، صحن، كأس ، قداحة(ولاعة).
البروتوكول التجريبي:ثبت الشمعة على الصحن ثم أشعل فتيلها؟
ماهي أجزاء الشمعة؟................................................................................................................
ماذا تلاحظ؟.............................................................................................................................
ضع الآن كأس أعلى الشمعة ببضع سم ماذا تلاحظ على جدران الكأس؟
..............................................................................................................................................
مرر قاعدة الكأس داخل الشعلة عددا من المرات. ماذا تلاحظ؟................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : تأثير الخل على بيكربونات الصوديوم
الأدوات: بالونة+سدادة بها ثقبين ،كأس دو قدم،أنبوب شعري ، خل ، بيكربونات الصوديوم ، ماء الكلس.
البروتوكول التجريبي:ضع في البالونة بيكربونات ثم صب عليها قطرات من الخل كما في الوثيقة.وأتركها لفترة زمنية؟
ماذا تلاحظ؟........................................................................................................................
ما الذي تغير؟......................................................................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : احتراق صوف الحديد
الأدوات:بطارية(v 4.5)، صوف الحديد ، سلكين.
البروتوكول التجريبي:وصل البطارية بالصوف الحديد بسلكين كما بالوثيقة.
ماذا تلاحظ(يحذث)؟.............................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟
الإستنتاج:




النشاط (2) : برادة الحديد و زهرة الكبريت
الأدوات: برادة الحديد ، زهرة الكبريت(أصفر).
البروتوكول التجريبي:أخلط برادة الحديد بالكبريت في صحن.
ماذا تلاحظ(يحذث)؟....................................................................................................................
ما الذي تغير؟..........................................................................
ماذا تستنتج؟





الموضوعالأصلي : تحول فيزيائي أو تحول كيميائي // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"