منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
اليوم في 17:25:45
اليوم في 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الخميس 23 فبراير - 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 9 أكتوبر - 23:13:04
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15112
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: Révisions : les homonymes


Révisions : les homonymes


Révisions : les homonymes


Voici deux révisions sur les homonymes , afin d'éviter les erreurs d'orthographe

Qu'elle(s), quel(s),quelle(s)- cours






[font defaultattr=]On écrit
qu’elle quand on peut remplacer par qu’il [/font]

[font defaultattr=]Il faut qu’elle rentre tôt. / Il faut qu’il rentre tôt. [/font]



[font defaultattr=]Dans tous les autres cas on écrit
quel au masculin ou quelle au féminin : [/font]

Quel : masculin singulier : Quel bon gâteau !
Quelle : féminin singulier : Quelle bonne tarte !
Quels : masculin pluriel : Quels bons gâteaux !
Quelles : féminin pluriel : Quelles bonnes tartes




Homonymes : La , l'a , l'as
Personnelement je confonds énormément ces deux
En même temps il y'a un peu d'anglais


[font defaultattr=][font defaultattr=]La L'a l'as - cours

[/font]
[/font]




La lettre de Chantal, l'as-tu reçue ?

-Oui, le facteur me l'a donnée à l'instant,

je l'ai posée là, sur le bureau. Je la lirai tout à l'heure.





Eh oui ! Encore une fois il faut différencier des homophones grammaticaux. Connaître leur fonction dans la phrase

peut aider à les orthographier correctement.


Once more we must differentiate grammatical homophones from one another. Knowing their function in the sentence

will help to spell them properly.


  • La lettre de Chantal :


Il s'agit bien sûr de l'article défini (le/la/les)
on le trouve donc devant un nomféminin.

Here it is a definite article, we'll find it before a feminine noun.
l'as-tu reçue ? : =As-tu reçu la lettre ? =>
l' (pronom complément)
+
as(auxiliaire avoir à la 2ème personne du singulier, sujet TU)

Here it is a pronoun (standing for the letter)
+ the auxiliary verb 'avoir' in the 2nd person of the singular
le facteur me l'a donnée : = le facteur m'a donnéla lettre =>


l'(pronom complément)
+
a(auxiliaire avoir à la 3ème personne du singulier, sujet IL)

Here it is a pronoun (standing for the letter)
+ the auxiliary verb 'avoir' in the 3rd person of the singular
Je l'ai posée là, sur le bureau. = Je l'ai posée à cet endroit
(adverbe de lieu)
S'emploie aussi avec un trait d'union à la fin d'un nom pour marquer l'éloignement:
Cettelettre-là.

Here it is an adverb of ******** (=there). It can also come at the end of a noun as an *****alent of that.
(Cette lettre-ci = this letter /cette lettre-là = that letter)


  • Je la lirai : = Je lirai la lettre


la (pronom complément) devant un verbe à un temps simple
(Si ce verbe commençait par une voyelle la deviendrait l')
[size=48]Fini[/size]





الموضوعالأصلي : Révisions : les homonymes // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"