منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
هيا نقف مع أنفسنا وقفة صادقة
امتحان بكالوريا تجريبي دورة:ماي 2015
بكالوريا تجريبية دورة ماي 2014 مادة علوم الطبيعة والحياة. ثانوية:السايح بولرباح+بشير بسكري
بكالوريا تجريبي دورة ماي 2013 المـادة: علوم الطبيعة والحياة الشعبة : علوم تجريبية
امتحان الفصل الثالث لمادة علوم الطبيعة و الحياة المستوى :السنة الثالثة علوم تجريبية
الحل النموذجي لبكالوريا تجريبي 2012/2013 للأقسام النهائية العلمية لثانوية المجاهد قاضي عثمان تيشي بجاية
الحل المقترح لامتحان بكالوريا تجريبي 2013/2014م
اختبار بكالوريا تجريبي في مادة العلوم الطبيعية السنة الدراسية: 2013/2014م
Niveau : 4éme Examen final
امتحان تجريبي شهادة التعليم المتوسط اختبار في مــادة اللغة الأجنبية الأولى
اختبار الفصل الثاني في الرياضيات اقسام السنة الرابعة ابتدائ
موضوع اللغة الفرنسية في شهادة التعليم الابتدائي 2015
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية جيجل : جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية تيبازة: جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2009
اليوم في 12:53:14
اليوم في 12:39:26
اليوم في 12:11:38
اليوم في 12:11:00
اليوم في 12:06:24
اليوم في 12:03:08
اليوم في 12:02:42
اليوم في 12:02:29
اليوم في 11:44:20
اليوم في 11:43:47
اليوم في 11:36:04
اليوم في 11:35:35
اليوم في 11:34:59
اليوم في 11:34:24
اليوم في 11:33:58
farida
ايهاب محمدمسعود
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 9 أكتوبر - 23:13:04
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15248
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: Révisions : les homonymes


Révisions : les homonymes


Révisions : les homonymes


Voici deux révisions sur les homonymes , afin d'éviter les erreurs d'orthographe

Qu'elle(s), quel(s),quelle(s)- cours






[font defaultattr=]On écrit
qu’elle quand on peut remplacer par qu’il [/font]

[font defaultattr=]Il faut qu’elle rentre tôt. / Il faut qu’il rentre tôt. [/font]



[font defaultattr=]Dans tous les autres cas on écrit
quel au masculin ou quelle au féminin : [/font]

Quel : masculin singulier : Quel bon gâteau !
Quelle : féminin singulier : Quelle bonne tarte !
Quels : masculin pluriel : Quels bons gâteaux !
Quelles : féminin pluriel : Quelles bonnes tartes




Homonymes : La , l'a , l'as
Personnelement je confonds énormément ces deux
En même temps il y'a un peu d'anglais


[font defaultattr=][font defaultattr=]La L'a l'as - cours

[/font]
[/font]




La lettre de Chantal, l'as-tu reçue ?

-Oui, le facteur me l'a donnée à l'instant,

je l'ai posée là, sur le bureau. Je la lirai tout à l'heure.





Eh oui ! Encore une fois il faut différencier des homophones grammaticaux. Connaître leur fonction dans la phrase

peut aider à les orthographier correctement.


Once more we must differentiate grammatical homophones from one another. Knowing their function in the sentence

will help to spell them properly.


  • La lettre de Chantal :


Il s'agit bien sûr de l'article défini (le/la/les)
on le trouve donc devant un nomféminin.

Here it is a definite article, we'll find it before a feminine noun.
l'as-tu reçue ? : =As-tu reçu la lettre ? =>
l' (pronom complément)
+
as(auxiliaire avoir à la 2ème personne du singulier, sujet TU)

Here it is a pronoun (standing for the letter)
+ the auxiliary verb 'avoir' in the 2nd person of the singular
le facteur me l'a donnée : = le facteur m'a donnéla lettre =>


l'(pronom complément)
+
a(auxiliaire avoir à la 3ème personne du singulier, sujet IL)

Here it is a pronoun (standing for the letter)
+ the auxiliary verb 'avoir' in the 3rd person of the singular
Je l'ai posée là, sur le bureau. = Je l'ai posée à cet endroit
(adverbe de lieu)
S'emploie aussi avec un trait d'union à la fin d'un nom pour marquer l'éloignement:
Cettelettre-là.

Here it is an adverb of ******** (=there). It can also come at the end of a noun as an *****alent of that.
(Cette lettre-ci = this letter /cette lettre-là = that letter)


  • Je la lirai : = Je lirai la lettre


la (pronom complément) devant un verbe à un temps simple
(Si ce verbe commençait par une voyelle la deviendrait l')
[size=48]Fini[/size]





الموضوعالأصلي : Révisions : les homonymes // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة