منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS

شاطر

الأحد 5 أكتوبر - 20:05:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 466
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
مُساهمةموضوع: امتحان الفصل الاول في مادة اللغة العربية - سنـة ثانيــة ثانـوي


امتحان الفصل الاول في مادة اللغة العربية - سنـة ثانيــة ثانـوي


امتحان الفصل الاول في مادة اللغة العربية - سنـة ثانيــة ثانـوي
قال أبو نوّاس
1_دع الوقوف على رسم وأطلال*******ودمنة كسحيق اليمنة البالي
2_وعج بنا نصطبح صفراء واقدة*******في حمرة النار أو في رقة الآل
3_لم يذهب الدهر عنها حد سورتها*******ولم ينلها الأذى في دهرها الخالي
4_قام الغلام بها في الليل يمزجها*******كالبدر ضوء سناه للدّجى حال
5_تكاد تخطف أبصارا إذا مزجت*******بالماء واجتليت في لونها الجالي
6_ترى الكريم على الأنذال يصرفها*******يبقى عليها ولا يبقى على مال
7_في بيت كافرة بالخمر تاجرة*******شمطاء شاطرة تعتزّ بالوالي
في معاني الألفاظ:
دمنة=آثار الديار
شمطاء=خالط بياض رأسها سواد
سورتها=قوّتها و حدّتها
البناء الفكري:
1_إلا ما يدعو الشاعر في البيت الثاني؟
2_ما هي الأوصاف التي أسقطها الشاعر على الخمرة؟
3_الأبيات تعكس لنا مذهب الشاعر في الحياة ؟وضح ذلك من النص؟
4_إلا ما يشير الشاعر في البيت الأول وهل ما أشار إليه يتصل يتصل بمذهبه الفني الشعري؟
5_ما هو نمط النص؟أذكر أهم خصائصه ؟
البناء اللغوي:
1_ما نوع الصورة البيانية الواردة في البيت الرابع؟إشرحها وبين أثرها في المعنى؟
2_بين في الأفعال الآتية ما يجوز بناء صيغة التعجب وما لا يجوز ذاكرا السبب :
يصرف،مزجت،تعتزّ.
3_في البيت الأخير إسم ممنوع من الصرف،استخرجه وبين سبب ذلك؟
الوضعية الإدماجية:
لخص مضمون القصيدة.





توقيع : ساندي








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى | العلم و المعرفة | امتحانات و مباريات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ