منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
أمس في 22:00:06
أمس في 19:31:39
أمس في 18:54:29
أمس في 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:16
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:06
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:54
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

الأحد 21 سبتمبر - 20:14:55
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 20/09/2014
مُساهمةموضوع: المستوى /الاولى علمي الاختبار الثلاثي الثاني في مادة الأدب العربي


المستوى /الاولى علمي الاختبار الثلاثي الثاني في مادة الأدب العربي


المستوى /الاولى علمي
المدة / ساعتين
الاختبار الثلاثي الثاني في مادة الأدب العربي
                                                             
قال الكميت

بحقكم أمست قريش تقودنا         **      وبالفد منها و الرديفين نركب
وقالوا ورثنا أبانا وأمانا              **       وما ورثتهم ذلك أم ولا أب  
يرون لهم فضلا على الناس واجبا  **    سفاها وحق الهاشميين أوجب
ولكن مواريث ابن امنةالذي          **    به دان شرقي ولكم و مغرب  
فدى لك موروثا أبي وأبو أبي        **    ونفسي ,ونفسي بعد بالناس أطيب
وتستخلف الأموات غيرك كلهم      **   ونتعب لوكنا على الحق نعتب
يقولون/ لم يورث ولولا تراثه        **  لقد شركت فيه بكيل وأرحب
زما كان الأنصار فيها أذلة            **  ولا غيبا عنها اذا الناس غيب
هم شهدوا بدرا وخيبر بعدها           **  ويوم حنين والدماء تصبب
فإن هي لم تصلح لحي سواهم          **   فإن ذوي القربي أحق وأقرب    

المطلوب
البناء الفكري      
1/عم جادل الشاعر بني أمية ؟ ومن هم أحق الناس بالخلافة في رأيه؟
2/ على من أثنى الشاعر في البيت الثامن؟اذكر بعض صفاتهم
3/ ماذا أفاد التعبير بصيغة / أوجب/ في عجز البيت الثالث ؟
4/ تحت أي غرض شعري يندرج فإن هذا  النص ؟ وما دواعي ازدهاره في هذا العصر؟
5/ ما النمط الغالب على النص ؟ علل اجابتك

البناء اللغوي
1/ بم تفسر غلبة الجملة الخبرية على الأبيات ؟
2/ أسلوب النص خطابي تقريري مباشر , الام تعزو ذلك؟
3/استخرج المحسن  البديعي الوارد في البيت الثاني ,اذكر نوعه
4/ أعرب / تقودنا – حق الهاشميين –أوجب .

الوضعية الادماجية
*كان الشعر ديوان العرب وأساس قوتهم التي بها  يعتزون و يفتخرون على الأمم الأخرى فلما نزل القران الكريم ببيانه المعجز , فقد الشعر سحره وسطوته على النفوس .*
 انطلاقا من هذا القول .أكتب موضوها تتحدث فيه عن الأسباب الموضوعية التي أدت الى تراجع الشعر في صدر الاسلام مبينا الموقف الحقيقي للاسلام من الشعر.




توقيع : RONALDO








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية