منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود لتأطير الفئات والاحصائيات والمواضيع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ضعف الشخصية...
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هل هذا يعتبر عيبا في جسد الرجل
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استمرار الحياة بعد الخيانة تولد الشك والحساسية رغم التسامح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الأسرة السعيدة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زوجة الأب بين الرفض و القبول
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هيا نقف مع أنفسنا وقفة صادقة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سورة المدثر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتاب الزعيم في اللغة سنة 5 ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك محمد القصبجي هوملحن وموسيقار
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الدربوكة آلة موسيقية إيقاعية عربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك السنة الدراسية : 2007/2008 الفوج : السنة الرابعة ابتدائي الاختبار الشهري في مــــــــــادة اللغة العربيـــــــــــة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان تجريبي في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي 11
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حتى يصبح تلاميذك مميزين في الوضعية الادماجية
أمس في 22:42:12
أمس في 22:37:11
أمس في 22:34:37
أمس في 22:33:52
أمس في 22:29:35
أمس في 22:27:07
أمس في 22:26:27
أمس في 22:20:12
أمس في 22:18:48
أمس في 21:57:17
أمس في 20:24:14
أمس في 20:23:46
أمس في 18:53:39
أمس في 18:52:12
أمس في 18:51:58
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 20 سبتمبر - 23:34:28
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة .


السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة .


السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة .
وضعيات التعلم أنشطة التعلم
وضعية الانطلاق • تقويم مبدئي : مراقبة العمل المنجز وتقويمه.
بناء التعلم • تصحيح التمارين :
1- الإجابة عن الأسئلة :
أ- اختيارالصواب:صغائر:مفردها صغيرة - نظير:جمعها نظراء- كان منكبا:ضدها كان منصرفاومنشغلا.
ب- استخراج الجمل البسيطة وتعيين عناصرها :
- كان ابن الهيثم عيوفا عن الصغائر. كان منكبا انكبابا منقطع النظير على العمل.
ن ا ن م إ خ ن ش ج ن خ ن م م ص م إ ش ج
2- الإجابة عن الأسئلة :
أ- الجوانب التي تناولها الكاتب من شخصية العقاد :
- حبه للقراءة رغم ظروفه الصعبة . تمرده على الظلم.عزلته . صبره على الفقر والسجن . العصامية .
ب- البحث عن الضد: حياة ضنكا : حياة فيها سعة - يعيش في عزلة : يعيش مع الناس , اجتماعي
ج- شرع العبارات : - يقرأ على ذبالة مصباح: يقرأ على نور ضعيف- يعجز عنه فريق من العلماء : لايقدرون عليه - صار فذا من أفذاذ عصره : صار نابغة زمانه , فريدا من نوعه
د- استخراج استعارتين مكنيتين وشرحهما :
- ذاق مرارة الألم : شبه الألم بطعام وحذف المشبه به ورمز له بما يدل عليه [مرارة , ذاق] .
- ألجأه الجحود... : شبه الجحود بإنسان وحذف المشبه به ورمز له بما يدل عليه [ألجأ] .
ه- استخراج الجمل البسيطة وتعيين عناصرها : - عاش العقاد حياة ضنكا . بعد الحرب الأولى
ف فا ظ ص ش ج
تعقبه الاستعمار. أخرج من أسوان و أودع السجن وذاق مرارة الألم. تغلب على هذه المصاعب
ف+مف+فا ف ش ج ف مفع ف مفع م إ ف ش ج
بالقراءة . اتخذ من الكتاب صديقا له . ظل كذلك طول حياته . صار فذا من أفذاذه .
ش ج ف ش ج مفع ش ج ن ش ج خ ن م إ ن خ ن ش ج
و- تحويل الجملة غير البسيطة إلى جملة بسيطة :
اضطرته الحياة أن يقرأ على ذبالة مصباح . ـــــ اظطرته الحياة إلى القراءة على ذبالة مصباح .
المرحلة الختامية • قراءة النص مع مراعاة احترام آليات القراءة .
تقويم ختامي  بم يذكر الإنسان بعد موته ؟ ماهي الأعمال التي تبقى خالدة ؟ ماواجبنا تجاهها ؟
 هاتوا جملا تشتمل على استعارات مكنية مع تنويع الوضعيات .
ركبوا جملا بسيطة مع تنويع الوضعيات.
الهدف الوسيطي  يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .






الموضوعالأصلي : السند التربوي : كتاب اللغة ص 57 , السبورة . // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: العم بربار


توقيع : العم بربار





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة