منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. دورة: جوان 2005 ( شــــمــــــال )
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية جيجل : جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2012
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2010
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2009
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية تيبازة: جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية بومرداس: جـوان 2001
شهرأفريل في مادة اللغة العربية امتحان المستوى :الخامس ابتدائي
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الطارف: جـوان 2002
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الشلف : جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الجزائر: جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية البويرة: جـوان 2004
ملخص دروس و قواعد اللغة فرنسية للسنة الرابعة 4 متوسط
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم المتوسط 2015
اليوم في 23:27:51
اليوم في 23:27:19
اليوم في 23:26:47
اليوم في 23:16:26
اليوم في 23:15:40
اليوم في 23:14:51
اليوم في 23:14:23
اليوم في 23:13:20
اليوم في 23:07:17
اليوم في 23:06:47
اليوم في 23:06:20
اليوم في 23:05:40
اليوم في 23:00:33
اليوم في 20:39:22
اليوم في 20:35:07
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
ديبو ماشي
ديبو ماشي

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 20 سبتمبر - 11:35:37
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15248
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..16 مجال التعلــم: الرياضيات


المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..16 مجال التعلــم: الرياضيات



بسم الله الرّحمن الرّحيم


المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: تبليغ معلومات تسمح بالتنقل وتحديد موقع في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة
الموضــــــــوع: وسط ، حول
مؤشر الكفـاءة: ــ تحديد موقعه وموقع أشياء وتعليم تنقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة
الوسائــــــــل : قريصات ـ خشيبات ـ لوحة
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ تعيين الجهات بالنسبة لمعلم ثابت ـ اوضاع تستدعي استعمال االتعابير ـ يخرج المعلم التلاميذ إلى الساحة وينظمهم في شكل حلقة موسعة ثم يشرح قانون اللعبة ،( لعبة المنديل ) دوران تلميذ حول الحلقة حاملا منديلا وعند اشارة المعلم (التصفيق) يضع المنديل وراء أحد التلاميذ ثم يهرب ليجلس في حين يجري وراءه التلميذ الآخر ليمسكه ، كل تلميذ يمسك يقف لمدة وسط الحلقة على رجل واحدة ، ثم العودة بهم إلى القسم
ـ يفهم قانون اللعبة

1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية
( 05 دقائق)
تنفيذ التعليمات عرض الإجراءات للمناقشة واختيار الإجراء الأكثر نجاعة
ـ لوحة ـ خشيبات وقريصات لكل تلميذ




ـ اللوحة ــ شروط التنفيذ: يضع كل تلميذ أمامه لوحة وخشيبات ومجموعة قريصات لا تقل عن 30 قريصة
الفترة الأولى :
التعليمة :اجعل القريصان حول اللوحة وضع في وسطها الخشيبات
الاجراءات : يحوط اللوحة باستعمال القريصات ، ويضع الخشيبات وسط اللوحة
الفترة الثانية :
التعليمة : ارسم زهرة وسط حيز مغلق وحول الحيز قريصات
الاجراءات : يرسم حيزا ثم يرسم وسطه زهرة وحول الحيز قريصات
ـ يرسم زهرة ثم يحوطها بحيز مغلق ويرسم حوله قريصات النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل



2ـ بناء التعلمات:










مرحلة التجريب والتجسيد
(25 إلى 35 د)
ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث:
يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته
ـ التطبيق : ضع فوق اللوحة خشيبة وحولها قريصات
ـ النتائج : ـ تدوين الإجراءات على السبورة وشرحها
ـ العرض والمناقشة:
يصل إلى فهم وإدراك اخطائه

ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة:
كراس النشاطات
ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ، شروع التلاميذ في العمل الفردي ، التصحيح الجماعي والفردي
ـ النشاط1: تلوين الأسهم الموجودة وسط أصغر قرص بالأحمر
النشاط2: رسم قريصات حول الدائرة وليس فوقها ثم تلوينها
النشاط 3: وضع نقطة وسط الحديقة ورسم شجرة في وسطها ثم رسم ازهار حول الشجرة
ـ الأنشطة الفردية:
تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار
اعادة الاستثمار
(25 إلى 35د)





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة