منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

السبت 20 سبتمبر - 11:14:46
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16374
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..2. مجال التعلــم: الرياضيات


المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..2. مجال التعلــم: الرياضيات




المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات : /02 الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء المــــــــدة: 60 دقيقة
الموضــــــــوع: فوق ـ تحت
مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة
الوسائــــــــل : كراريس ـ أقلام ـ محفظة ـ لوحة
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء السندات أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ مراقبة عن طريق لمارتينيار ـ الألواح ـ مطالبة التلاميذ رسم حيز ثم تعيين قريصة خارج الحيز ـ رسم قريصة خارج حيز
1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية



ـ ينفذ التعليمة ـ أوراق مرسوم عليها شريط أفقي وآخر عمودي ــ شروط التنفيذ: يوزع المعلم على كل تلميذ ورقة مرسوم عليها شريطان عمودي وأفقي
ـ التعليمة1: أرسم قريصة فوق كل شريط وخشيبة تحت كل شريط
النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل


2ـ بناء التعلمات:










مرحلة التجريب والتجسيد
ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث:

يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته



ـ عرض النتائج ـ الاجراءت ـ تدوين الاجراءات على السبورة وشرحها
ـ العرض والمناقشة:

يصل إلى فهم وإدراك اخطائه




ـ تطبيق :
ـ ضع يدك فوق رأسك
ـ ضع الكراس فوق الطاولة
ـ ضع المحفظة تحت الطاولة
ـ ضع المسطرة تحت اللوحة ـ التعلمات الجديدة ـ يرسم قريصة فوق كل من الشريط الافقي العمودي
و يرسم خشيبة تحت كل من الشريط الافقي والعمودي ـ الحوصـــــــــلة:
تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف
ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة:
كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات
ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي
ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية:
تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار


اعادة الاستثمار









توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية