منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
: الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة
Sujets proposés pour le BEM de la langue française
ملخص حول نظرية طالس
Sujets proposés pour le BEM de la langue française
المستوى :الثانية متوسط {اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية المدنية}
الوضعية الادماجية 3 : العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
الوضعية الادماجية 4 : العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
انشاء حول وصف حفلة عيد ميلاد قد حضرتها بالانجليزية
بحث حول الاشكالية
adjectives and adverbs
comparaison and superlative
اليوم في 12:01:48
اليوم في 7:58:13
اليوم في 7:58:01
اليوم في 7:53:39
أمس في 19:39:17
أمس في 19:39:11
أمس في 19:39:04
أمس في 17:10:47
أمس في 16:14:23
أمس في 16:14:00
أمس في 16:11:01
أمس في 16:10:16
farida
farida
farida
farida
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: منتدى السنة الأولى ابتدائي

شاطر

السبت 20 سبتمبر - 11:14:46
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..2. مجال التعلــم: الرياضيات


المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:..2. مجال التعلــم: الرياضيات




المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................
مجال التعلــم: الرياضيات : /02 الحصـــــة:01/02
الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء المــــــــدة: 60 دقيقة
الموضــــــــوع: فوق ـ تحت
مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إلى معالم متنوعة
الوسائــــــــل : كراريس ـ أقلام ـ محفظة ـ لوحة
إنجــــــاز الحصة

معايير الأداء السندات أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
ـ مراقبة عن طريق لمارتينيار ـ الألواح ـ مطالبة التلاميذ رسم حيز ثم تعيين قريصة خارج الحيز ـ رسم قريصة خارج حيز
1ـوضعية الانطلاق:
اثارة الوضعية



ـ ينفذ التعليمة ـ أوراق مرسوم عليها شريط أفقي وآخر عمودي ــ شروط التنفيذ: يوزع المعلم على كل تلميذ ورقة مرسوم عليها شريطان عمودي وأفقي
ـ التعليمة1: أرسم قريصة فوق كل شريط وخشيبة تحت كل شريط
النشاطات والتعليمات

الشروع في إجراء الحل


2ـ بناء التعلمات:










مرحلة التجريب والتجسيد
ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث:

يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته



ـ عرض النتائج ـ الاجراءت ـ تدوين الاجراءات على السبورة وشرحها
ـ العرض والمناقشة:

يصل إلى فهم وإدراك اخطائه




ـ تطبيق :
ـ ضع يدك فوق رأسك
ـ ضع الكراس فوق الطاولة
ـ ضع المحفظة تحت الطاولة
ـ ضع المسطرة تحت اللوحة ـ التعلمات الجديدة ـ يرسم قريصة فوق كل من الشريط الافقي العمودي
و يرسم خشيبة تحت كل من الشريط الافقي والعمودي ـ الحوصـــــــــلة:
تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف
ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة:
كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات
ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي
ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية:
تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار


اعادة الاستثمار









توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية