منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نصائح وتوجيهات للمرأة المسلمة
من مواضيع الأخت الفاضلة.....هالة قليفط......
حكم التختم في الوسطى للنساء/من أصول الفقه
في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين
ما حكم إسقاط الحمل إذا كان فيه ضرر على الأم؟
(خصائص المرأة السلفية))*° للعلامة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله -
..في استعمال رمز القلب
علاج الفتور في طلب العلم الشرعي ❤ للشيخ ربيع بن هادي المدخلي رحمه الله
هل يجوز للمرأة أن تسلم على طفل لم يبلغ الثانية عشرة، وتظهر شعرها أمامه؟ الله -جل وعلا- يقول: وَإِذَا بَلَغَ الْأَطْفَالُ مِنكُمُ الْحُلُمَ فَلْيَسْتَأْذِنُوا [(59) سورة النــور]. فدل على أن التحجب عنهم إذا بلغوا، والبلوغ يكون بخمسة عشر سنة فأكثر، أو بإ
هل يجوز للحائض دخول المسجد ؟
اليوم في 0:51
اليوم في 0:50
اليوم في 0:48
اليوم في 0:47
اليوم في 0:46
اليوم في 0:44
اليوم في 0:43
اليوم في 0:39
اليوم في 0:36
اليوم في 0:35
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
لحن الوفاء
berber
berber


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 9:18
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 10/06/2014
مُساهمةموضوع: المستوى: 2 / م حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية)ص 30


المستوى: 2 / م حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية)ص 30


المستوى: 2 / م
حلول تمرين الكتاب (اختبر مكتسباتي المعرفية)ص 30
التمرين الأول: تحديد نوع العلاقة في العبارات التالية.
1- تبعد بعض الطيور بأصواتها المتجمعة أو بطيرانها الجماعي الحيوانات المفترسة -------- علاقة داخلية تعاون.(اجتماعية)
2- يعيش بعض أنواع الفقمة في مياه القطب الجنوبي حيث يتوفر الغذاء من أسماك الطيور والبطريق. -------- علاقة خارجية(غذائية).
3- تهاجم وتنهش اسراب الحوت السفاح الحوت الأزرق العملاق حتى يموت بما يقده من الدم ثم تلتهمه.------- علاقة خارجية(غذائية).
4- يطرد ذكر النحل بعد أدائه مهامه خارج خلية النحل ليموت بردا وجوعا. -------------------------------علاقة داخلية(اجتماعية)
5- يحدث صراعا عنيفا بين ذكور الايل للفوز بالقرين الجنسي .-----------------------------علاقة داخلية تنافس (اجتماعية).
التمرين الثاني:
1- عشب خروف إنسان. سلسلة برية غابي
منتج م1 م2
2- شجرة البرتقال قرمزية دعسوقة طائر..........وسط بري غابي
منتج م1 م2 م3
3- علق نباتي علق حيواني حوت إنسان .........وسط مائي.
منتج م1 م2 م3
4- نبات أخضر جرادة ضفدع حية نسر ......... وسط بري(مستنقع)
منتج م1 م2 م3 م4
- دور الكائنات المحللة هو تحليل المادة العضوية الميتة وإعادة استخدامها من طرف النباتات الخضراء.
التمرين الثالث:
- وسط عيش كل من العشب والانسان والغنم بري
- ترتيبها في سلسلة غذائية. – عشب خروف إنسان
منتج م1 م2
حساب كمية الكتلة الحية عند آخر مستهلك
1- عند الخروف =
2- عند الإنسان =
- التمثيل بالهرم إنسان 1.5Kg
خروف 15Kg
عشب 150Kg
التمرين الرابع:

ن م ل
ت ع ا و ن
م س ت هـ ل ك
م ج ت م ع

الكلمة المخفية
منتج نبتات الخضراء المنتجة للمادة العضوية باستعمال المواد المعدنية(الماء+الملاح+Co2) من الوسط الطبيعي








توقيع : زوليخة





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د