منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك القواعد الصحية للتكاثر الجنسي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مقترح لموضوع 4 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اكبر مجموعة من الاختبارات في الفرنسية السنة الخامسة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أناشيد السنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير درس السكري لسنة الرابعة 4 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك هرمون القصور السكري:الأنسولين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في العلوم الطبيعية 2ر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
الأحد 26 مارس - 12:51:16
السبت 25 مارس - 16:06:35
السبت 25 مارس - 15:16:42
السبت 25 مارس - 15:15:01
السبت 25 مارس - 15:12:54
السبت 25 مارس - 15:10:00
السبت 25 مارس - 15:09:07
السبت 25 مارس - 13:54:08
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثالثة ثانوي 3AS

شاطر

الثلاثاء 9 سبتمبر - 19:05:28
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: ثانوية الأخوين كيرد أميه ونسه ( فرع وادي العلندة ) الأقسام: 1ج م ع تك


ثانوية الأخوين كيرد أميه ونسه ( فرع وادي العلندة ) الأقسام: 1ج م ع تك


ثانوية الأخوين كيرد أميه ونسه ( فرع وادي العلندة ) الأقسام: 1ج م ع تك ( 4
واجب منزليليليلي رقم: 1
تمرين:
4He ) a نريد دراسة حركة جسيم .I
2 ) مقذوف بين صفيحتين بها غاز مشع بتطبيق قوة كهربائية.
و ماهو موقعه في الجدول الدوري والى أي عائلة ينتمي ؟ a أ - أعط البنية الالكترونية للجسيم
ب - أحسب عدد النترونات لهذا الجسيم .
.t = 0.001s الشكل المقابل يمثل تصوير متعاقب لحركة هذا الجسيم خلال فترات زمنية قدرها .II
1mm 100m: حيث سلم الرسم
أ- أحسب السرعة اللحظية في
M6 ، M4 ، M المواضع 3
مع التعليل a ب- استنتج طبيعة حركة الجسيم
V ج - ارسم شعاع السرعة 6
r
V4 ،
r
باختيار
سلم رسم مناسب ؟
وأعط قيمته ؟ Δ V د- ارسم شعاع تغير السرعة 5
عند خروج الجسيم من الصفيحتين واصطدامه ببلازما إشعاعية انفجرت نواة هذا الجسيم، تسربت نيترونات هذا .III
الجسيم وفق خط مستقيم لكن في اتجاهين مختلفين.
نريد دراسة حركة هذه النترونات ، الشكل التالي يوضح سرعة كل نترون بدلالة الزمن
-1 حدد مع التعليل طبيعة حركة كل نترون
أرسم التصوير المتعاقب t = 0.001s 1 و cm 40m -2 على ورقة ميليمترية بأخذ سلم المسافة
. 5m في الحقيقة هي M و 1 M بين الموضعين 0 d لحركة كل من النترونين 1و 2 علما أن
<<‚‚ééÃɉ<<‚‚ééÂÂ
أ




توقيع : العم بربار








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"