منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
اليوم في 0:11:57
أمس في 21:20:10
أمس في 21:19:21
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأحد 7 سبتمبر - 22:42:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1301
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.


تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.


تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.




أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس، أن رزنامة امتحانات نهاية السنة "الخامسة ابتدائي وشهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا" قد ضبطت بين 3 و18 جوان 2015.
وأوضحت بن غبريط أنه "في إطار إعادة النظر في مسار إصلاح المنظومة التربوية الذي أطلق سنة 2003، ومن أجل التحكم في رزنامة امتحانات نهاية السنة، تقرر تحديد رزنامة نهاية السنة بين 3 و18 جوان 2015"، حيث تقرر إجراء امتحانات شهادة البكالوريا من 14 إلى 18 جوان المقبل، في حين ستجرى امتحانات التعليم المتوسط من 8 إلى 10 من نفس الشهر، أما امتحانات نهاية التعليم الابتدائي فستجرى ابتداء من 3 جوان المقبل، فيما تقررالتخلي رسميا عن تحديد عتبة الدروس.
من جهة أخرى، أعلنت وزيرة التربية أنه تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي. وأكدت أن "السنة الجارية لن تشهد دورة ثانية لامتحان نهاية الطور الابتدائي" وأوضحت أن القرار "تم بناء على اتفاق مشترك وتشاور بين مختلف المتدخلين في قطاع التربية". وأضافت أن إلغاء الدورة الثانية ""كان ممكنا لاسيما وأن الأمر يتعلق بعملية ثقيلة بالنسبة لنتائج ضعيفة للغاية".
وشددت وزيرة التربية نورية بن غبريط على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات وتوفير كل الظروف لضمان دخول مدرسي ناجح وسنة هادئة، خاصة وأنه تم فتح باب الحوار مع كل الشركاء الاجتماعيين ونقابات القطاع، حيث تم دراسة كل المطالب وتبادل وجهات النظر ليس فقط المسائل المادية وإنما حول طريقة التدريس والتعليم البيداغوجي.
كما أبرزت بن غبريط أنه من بين الملفات التي تم التطرق إليها مع النقابات، إصلاح المنظومة التربوية، حيث سيتم العمل على تحسينها من خلال الاعتماد على 3 ركائز، منها ضرورة التركيز على التسيير والحكمة ومتابعة تكوين كل الأطراف والأسلاك التربوية، وكذا كيفية تحسين محتوى البرامج والبيداغوجية، وقالت "لقد أخذنا بعين الاعتبار كل الانشغالات التي طرحتها مختلف النقابات وقمنا بالإجابة عليها كتابيا، وهناك ثقة وتعهد بوجود لقاءات مستمرة وفتح مجموعات عمل للتفاوض والحوار للخروج بنتائج إيجابية، داعية كل أطراف القطاع، سواء النقابات أم التلاميذ والأولياء أوالمسؤولين إلى التجند لإنجاح هذا العام الدراسي والثقة في رغبتنا للوصول إلى تحقيق تعليم نوعي.
وبخصوص المنحة المدرسية المقدرة بـ3 آلاف دينار، أكدت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية، أنه تم إعطاء توجيهات للمؤسسات، لتسليم هذه المنحة خلال الأسبوع الأول من الدخول المدرسي، معتبرة أن هذه المنحة يجب أن ترافقها زيادة في عدد الكتب المجانية وزيادة عدد المطاعم المدرسية، وكذا النقل المدرسي، مضيفة أن 82 بالمائة من التلاميذ يستفيدون من المطاعم المدرسية وتم تخصيص أكثر من 5 آلاف حافلة مدرسية تمس أكثر من ألف بلدية.
نقلا عن جريدة الشروق
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/215423.html





توقيع : العم بربار





الإثنين 8 سبتمبر - 17:44:35
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4146
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.


تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.


شكرا1




توقيع : هنا جلال





الثلاثاء 9 سبتمبر - 15:32:01
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2908
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.


تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي.


شكرا علي الموضوع




توقيع : farida





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"