منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
درس تطبيقي : التربية وسيلة لتنمية القيم الروحية في الإسلام
المشاكل التي تواجه المراهق نفسيا وجسديا وطرق علاجها من وجهة نظر التلاميذ والمعلم وأولياء الامور
الضغط الإيجابي على الأبناء لايولد الضغط دائماً
الأخلاق بين النسبي و المطلق
مدينة موغلا التركية و جولة سياحية بها
رياض السنباطي
التربية الموسيقية رابعة متوسط
الكلارينيت
الأبناء في ظل غياب الأب الموجود.... للنقاش
تعرفوا على الأمور التي تتغير بعد الزواج!!!
هدايا لا ينصح أن تهدى للزوجة تعرفوا عليها!
فضل التربية والإحسان للبنات والأخوات
أمس في 22:46:50
أمس في 22:45:40
أمس في 22:45:29
أمس في 22:43:54
أمس في 22:43:34
أمس في 22:41:56
أمس في 22:41:28
أمس في 22:41:17
أمس في 22:38:47
أمس في 22:12:54
أمس في 22:12:25
أمس في 22:11:55
روعة2015
روعة2015
روعة2015
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 7 سبتمبر - 0:20:25
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16270
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثا لثة متوسط الوحدة الثانية: أحاديث نبوية شريفة 2- تعبير شفهي : بين الزكاة والهدية


السنة الثا لثة متوسط الوحدة الثانية: أحاديث نبوية شريفة 2- تعبير شفهي : بين الزكاة والهدية


السنة الثا لثة متوسط
الوحدة الثانية: أحاديث نبوية شريفة
2- تعبير شفهي : بين الزكاة والهدية
الكفاءة القاعدية - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
- القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة
- القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة العرض
المسموع
- القدرة على تلخيص النص.
مؤشر الكفاءة : - يتنا ول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجية سليمتين .
- ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير, تشبيهات.
- ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا
رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص19 , السبورة .
أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 18
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ثانيا- بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
- الوقفة السليمة
- الهدوء
- اللغة الفصحى
- ترتيب الأفكار
- المحافظة على مضمون النص .
- توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .
ب- مناقشة العروض :
- يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
- يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر :
- لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة
- ومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
- و تشجيعهم على المشاركة .

ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : - لخصوا النص . ما الفرف بين الهدية والرشوة؟ لمن تعطى الهدية؟ ما مناسباتها؟ لمن تعطى الرشوة؟ ما أغراضها؟
- ما الفرف بين الهدية والرشوة؟ لمن تعطى الهدية؟ ما مناسباتها؟ لمن تعطى
الرشوة؟ ما أغراضها؟
2- تقديم التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : هل تغني الإنترنت عن المكتبة؟







توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية