منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
بحث حول السلام مشروع العربية سنة اولي ثانوي
المشروع الثاني في اللغة العربية "السلام"
الكفاءة المرحلية : استظهار الآيات استظهارا صحيحا والعمل بتوجيهاتها مصادر تعلم الوحدة: صفوة التفاسير – تفسير ابن كثير متطلبات الوحدة : المستوى : السنة الاولى ادبي + علمي زمن الوحدة : 02 ساعة/ 01 ساعة المذكرة رقم : 03
علوم اسلامية المجال: من هدي القرآن الكريم الوحدة : دلائل القدرة
تعلم الوحدة: صفوة التفاسير – تفسير ابن كثير متطلبات الوحدة : المستوى : السنة الاولى ادبي + علمي
المستوى: أولى جذع مشترك علوم وتكنولوجيا الفرض الثلاثي الأول
من أين استمد شعراء المهجر ثقافتهم ؟
ألخص السمات الأساسية لمدرسة الديوان ؟.
: كيف استطاع شوقي أن يُكوّن لنفسه أسلوباً أصيلا ؟ .
ما المدارس الفنية في الشعر العربي الحديث ؟ ومن رُوّادها ؟ .
الأدب في العصر الحديث
قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم5 المادة:تعبير شفوي وتواصل الحصة الثانية الموضوع:الأصدق
أمس في 21:23:51
أمس في 21:23:12
أمس في 20:09:17
أمس في 20:08:19
أمس في 20:07:35
أمس في 19:40:57
أمس في 19:30:29
أمس في 19:29:36
أمس في 19:27:24
أمس في 19:26:22
أمس في 19:25:49
أمس في 18:47:51
ام رحاب
ام رحاب
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 7 سبتمبر - 0:15:42
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17245
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا 6 ـ تعبير كتابي : الأسلوب العلمي


السنة الثالثة متوسط الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا 6 ـ تعبير كتابي : الأسلوب العلمي


السنة الثالثة متوسط
الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا
6 ـ تعبير كتابي : الأسلوب العلمي
الكفاءة القاعدية : ـ القدرة على توظيف الأسلوب العلمي شفهيا وكتابيا .
مؤشر الكفاءة : ـ يعرف التلميذ الأسلوب العلمي ويذكر خصائصه .
ـ ويكتب فقرة باستعمال الأسلوب العلمي .
الوسائل: الكتاب ص 66, السبورة .
أولا- وضعية الانطلاق:
1- تقويم مبدئي: مراقبة العمل المنجز في البيت وتقييمه ص56 .
2- تقديم الدرس: ما نوع النص الذي تناولناه في نص القراءة ودراسة النص ؟ كيف عرفتم ؟ بم يتميز النص العلمي ؟
3- الهدف الوسيطي: يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ثانيا- بناء التعلم:
1 ـ الأسلوب العلمي :
نص القراءة ودراسة النص ونص المطالعة لهما ميزة مشتركة . ماهي ؟ دعم رأيك بذكر أمثلة تثبت ذلك . كيف يسمى الأسلوب الذي استعمل فيهما ؟
ـ الأسلوب العلمي يستعمل للتعبير عن حقائق علمية ووصفها بدقة وتفصيل .
خصائص الأسلوب العلمي :
بم يعرف الأسلوب العلمي ؟
2 ـ الأسلوب العلمي يتميز: ـ بوضوح الأفكار (استعمال الأسلوب المباشر في طرحها والبعد عن الخيال) .
ـ استخدام المصطلحات العلمية .وتسمية الأشياء بمسمياتها .
ـ عدم الاهتمام بتوظيف أساليب البيان(المجاز , التشبيه , ...) وأساليب البديع (الطباق ,
السجع , ...)
ـ التزام الموضوعية والخلو من العاطفة (المشاعر النفسية) .
-3 - تقويم بنائي:
قارنوا بين النص الأدبي والنص العلمي .
هاتوا أمثلة عن نصوص درستموها وبينوا نوع كل منها .
5- الهدف الوسيطي: يتحكم التلميذ في التمييز بين النص الأدبي والنص العلمي .
ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ينجز التطبيق ص 66 .
2- الهدف الوسيطي: يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .






توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية