منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Programme de français de la 3°Année Moyenne: Répartition...
الفعل المجرد والفعل المزيد في مادة اللغة العربية س4
إعراب المثنى في مادة اللغة العربية س4
امتحان الفصل الأول للسنة الرابعة مدنية
الامتحان الفصل الأول في مادة التربية المدنية السنة الرابعة ابتدائي
اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
تحضير نص كيف خلقت الصفادع ؟؟؟
الكتابة العروضية
تعلم تحديد الصورة البيانية في ثواني فقط
الفرق بين was,were,did أعضاء السنة الرابعة متوسط
مصطلحات التاريخ والجغرافيا السنة الثانية ثانوي
المحسنات البديعية 2ثانوي
اليوم في 8:29:51
اليوم في 8:28:43
اليوم في 8:28:18
اليوم في 8:27:51
اليوم في 8:27:13
اليوم في 8:25:12
أمس في 20:48:43
أمس في 20:46:21
أمس في 20:43:42
أمس في 20:41:05
أمس في 20:36:44
أمس في 20:35:53
berber
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
balkis1970
جواهر
جواهر
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 7 سبتمبر - 0:01:30
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17520
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة


السنة الثالثة متوسط الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة


السنة الثالثة متوسط
الوحدة الثانية:أحاديث نبوية شريفة
3- تعبير كتابي :التعليل
الكفاءة القاعدية : - القدرة على استعمال أسلوب التعليل .
- القدرة على تحرير فقرة أسلوب التعليل .
مؤشر الكتابة : - يحرر التلميذ فقرة باستعمال التعليل مقلدا فيها النصوص المقروءة
بلغة سليمة وأفكار مرتبة .
الوسائل : نص المطالعة ص18 , السبورة.


أولا- وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : تصحيح التمرين المنزلي ص 14
2- تقديم الد رس : لماذا تأتون إلى المدرسة ؟ بأي أسلوب ورد الجواب ؟
متى نستعمل التعليل ؟
3- الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ مفهوم التعليل والغرض من استعماله.


ثانيا- بناء التعلم :
1- تحليل التقنية :
ما وظيفة العامل في الزكاة ؟ كيف أدى العامل الذي عينه رسول الله لجمع الزكاة ؟ لماذا ؟ لماذا لم يعتبر رسول الله الهدية شرعية ؟ بم علل ذلك ؟ ما هو التعليل ؟ اذكروا بعض أدواته .
اسنتاج:
التعليل هو عرض الأسباب لإثبات حكم , من أدواته: كي, اللام,الفاء, حتى, من أجل, لأجل, المفعول لأجله...
2- تقويم بنائي : تترك الحرية للتلاميذ للتعبير الجر على أن يوظفوا التعليل.
3- الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في استعماليتحكم التلميذ في استعمال التعليل .


ثالثا- المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي: ينجز تطبيق من التطبيقات ص20.
2- متابعة المشروع : تخصص دقائق لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع .








توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية