منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
المجال الأول : المادة و تحولاتها المستوى : السنة الثالثة متوسط العمل المخبري
المجال: الطـــــــــــــــــــــــاقة كفاءة المجال:توظيف مبدأ انحفاظ الطاقة في تفسير السلاسل الطاقوية و تطبيقها في الحياة اليومية
المجال ألمفاهيمي : قطعة مستقيم – الدائرة – الزاوية المذكرة رقم : 04 الوحدة المفاهيمية : الزاوية المستو
المجال ألمفاهيمي : المستقيم , الدائرة , الزاوية المذكرة رقم : 03 الوحدة المفاهيمية : قطعة مستقيم المس
المجال ألمفاهيمي : قطعة مستقيم – الدائرة – الزاوية المذكرة رقم : 02 الوحدة المفاهيمية : منتصف قطعة مستقيمة المستوى
المجال ألمفاهيمي : قطعة مستقيم – الدائرة – الزاوية المذكرة رقم : 01 الوحدة المفاهيمية : قطعة مستقيم المستوى
أفكار مختلفة للانش بوكس عشان ابنك ما يتأخرش على المدرسة
بحث حول السلام مشروع العربية سنة اولي ثانوي
المشروع الثاني في اللغة العربية "السلام"
الكفاءة المرحلية : استظهار الآيات استظهارا صحيحا والعمل بتوجيهاتها مصادر تعلم الوحدة: صفوة التفاسير – تفسير ابن كثير متطلبات الوحدة : المستوى : السنة الاولى ادبي + علمي زمن الوحدة : 02 ساعة/ 01 ساعة المذكرة رقم : 03
علوم اسلامية المجال: من هدي القرآن الكريم الوحدة : دلائل القدرة
تعلم الوحدة: صفوة التفاسير – تفسير ابن كثير متطلبات الوحدة : المستوى : السنة الاولى ادبي + علمي
اليوم في 13:08:07
اليوم في 13:04:22
اليوم في 12:53:20
اليوم في 12:49:38
اليوم في 12:46:49
اليوم في 12:45:35
اليوم في 7:09:09
أمس في 21:23:51
أمس في 21:23:12
أمس في 20:09:17
أمس في 20:08:19
أمس في 20:07:35
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
هنا جلال
ام رحاب
ام رحاب
بشري
بشري
بشري

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

السبت 6 سبتمبر - 22:48:23
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17245
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: Les adverbes de manière


Les adverbes de manière


Les adverbes de manière :

A)- Observation et lecture du texte (p. 116) :

- Quel est le titre du texte?
- Quel est l'auteur du texte?
- Quelle est la source de ce texte?

B)- Identification :

1)- Introduits les mots proposés à droite dans les phrases qui leur font face dans le texte.

- On sépare nettement un coin du jardin, ……… .
- Le meneur de jeu se tient résolument d'un côté de la toile. Il a des objets avec lesquels il va produire continuellement des bruits divers …… .
- …… en feront sûrement encore …… .
- Le joueur qui trouve rapidement marque 1 point.
- Le joueur qui obtient brillamment le plus de points devient, à son tour, meneur de jeu.

2)- Que remarques-tu sur l'emplacement de ces mots?

- Ces mots se placent après les verbes.

3)- Comment les appelle-t-on?

- Les adverbes.

4)- Peux-tu les déplacer?

- On peut les déplacer.

5)- Qu'apportent ces mots de plus dans les phrases?Si on venait à les supprimer, les phrases changeaient-elles de sens?

- Ces mots apportent des informations sur la manière de l'accomplissement des actions.

- 61 -

- Formation des adverbes :

- Beaucoup d'adverbes se forment en ajoutant le suffixe "ment" au féminin de l'adjectif.

Adj. masculin Adj. Féminin Adverbes

- lent
- grand
- clair
- facile
- net
- lente
- grande
- claire
- facile
- nette
- lentement
- grandement
- clairement
- facilement
- nettement

- vrai vraie vraiment





الموضوعالأصلي : Les adverbes de manière // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية