منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
>

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 20:05:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : النداء إلى الصلاة – الأذان والإقامة - رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : النداء إلى الصلاة – الأذان والإقامة - رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية
الوحدة : النداء إلى الصلاة – الأذان والإقامة -
رقم الوحدة ( 3 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : . أحب أسرتي
رقم المشروع: ( 3 )
عدد الحصص: ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على معرفة ألفاظ الآذان و الإقامة

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 42 ) لتتم قراءة النص
نص النداء إلى الصلاة و ألفاظ الآذان
ثم يسأل \ كيف يتم النداء للصلاة ؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
حي \ الفلاح \ المقام المحمود
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
- كيف يتم إعلام الناس بدخول وقت الصلاة؟ - ماذا تقول عندما تسمع الآذان؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 43 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
- أنا تلميذ مسلم استمع إلى الآذان بخشوع و أردد ألفاظه مع المؤذن وألبي النداء إلى الصلاة عند الإقامة و أحفظ ألفاظ الآذان و الإقامة و أقرأهما قبل كل صلاة مفروضة . أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 43 ) في الكراسات
- رتب ألفاظ الآذان \ استخرج اللفظ الزائد في الإقامة \ بماذا تشعر عند سماع الآذان ؟ \ انقل في الكراس ألفاظ الآذان وألفاظ الإقامة . أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر - 22:39:56
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15727
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : النداء إلى الصلاة – الأذان والإقامة - رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : النداء إلى الصلاة – الأذان والإقامة - رقم الوحدة ( 3 )


الله يعافيك استاذ كاتم
سعدت بطلتك البهيه
لا عدمناك




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
هنا النص الذي تريد هنا النص الذي تريد