منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 20:00:29
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 )


تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 )


تربية إسلامية
الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة
رقم الوحدة ( 6 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أهذب نفسي
رقم المشروع: ( 2 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على تجنب الكذب \ الكلام البذيء \ الغيبة ..........

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 32 ) لتتم قراءة
نص أتجنب السلوكات السيئة وأحاديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
ثم يسأل \ اذكر بعض السلوكات السيئة التي تعرفها - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص و الأحاديث النبوية

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
السلوك السيء\ الكلام البذيء
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما هي السلوكات السيئة المذكورة؟ - ما هي آثارها في المجتمع؟ - كيف تتجنبها؟ - ماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر ؟ - ما ذا يقابل صفة الكذب \ الغيبة ؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 33 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
أنا تلميذ مسلم أحفظ لساني من كل ما يسيء إلى الناس من كذب وغيبة و كلام بذيء و أمتثل دائما لتوجيهات الرسول صلى الله عليه وسلم في حفظ اللسان . أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 33 ) في الكراسات
صنف في الجدول الأقوال و الأفعال ( الغيبة \ الصدق \ النميمة \ الكذب \ الصراحة \ الشتم \ الشكر \ التحية
- من الكلام الطيب ..........
- أكتب حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في الكراس . أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج





توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر - 22:40:57
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15420
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 )


تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 )


الله يعافيك استاذ كاتم
سعدت بطلتك البهيه
لا عدمناك




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 ) , تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 ) , تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 ) ,تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 ) ,تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 ) , تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 )
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ تربية إسلامية الوحدة : أتجنب السلوكات السيئة رقم الوحدة ( 6 ) ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة