منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
٧ عادات مدمرة للأشخاص غير المؤهلين يجب تجنبها حتي تحقق النجاح
مسائل رياضيات حول ترييض مسألة
هل لصلاة الجمعة سنة قبلها أو بعدها؟
كيفية الوضوء
مدخل لمعرفة تاريخ الديانة الأيزيدية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الانجليزية 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في التاريخ و الجغرافيا 4 متوسط
إعراب الجملة: كم فئة قليلة غلبت فئة كثيرة !
اليوم في 20:56:48
اليوم في 19:24:48
اليوم في 19:03:24
اليوم في 19:02:54
اليوم في 18:21:56
اليوم في 14:40:34
اليوم في 13:00:25
اليوم في 12:57:04
اليوم في 12:42:58
اليوم في 12:38:33
اليوم في 12:36:30
أمس في 22:16:07
Egyptology

Egyptology
Egyptology
Egyptology
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 20:00:00
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أغرس و أزرع رقم الوحدة ( 5 )


تربية إسلامية الوحدة : أغرس و أزرع رقم الوحدة ( 5 )


تربية إسلامية
الوحدة : أغرس و أزرع
رقم الوحدة ( 5 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أهذب نفسي
رقم المشروع: ( 2 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على استظهار الحديث ( العناية بالنبات) , مكانة الزرع في الإسلام

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 30 ) لتتم قراءة النص
نص أغرس و أزرع وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم يسأل \ كيف اهتم الإسلام بالأرض؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص و الأحاديث النبوية

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
شبح الفقر \ بهيمة \ الغرس و الزرع \ فسيلة أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
- إلام يدعو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ من يستفيد من الزرع و الغرس؟ سمِّ بعض الخضر و الفواكه التي تنتجها بلادنا . أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 31 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
الإنسان خليفة الله في الأرض أوكل إليه مهمة تعمير الأرض بالزراعة و الغرس و الاهتمام بالنباتات للحفاظ على البيئة و المحيط وله في ذلك كله أجر و ثواب من الله تعالى . أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 31 ) في الكراسات
أكتب فوائد الغرس \ سجل على الكراس آية أو حديث تتحدث عن الغرس \ ألصق صور نباتات و أكتب اسمها \ أكتب ( غرسوا فأكلنا , و نغرس ليأكلوا ) أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر - 22:42:21
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17716
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أغرس و أزرع رقم الوحدة ( 5 )


تربية إسلامية الوحدة : أغرس و أزرع رقم الوحدة ( 5 )


الله يعافيك استاذ كاتم
سعدت بطلتك البهيه
لا عدمناك




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية