منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الحرارة و التحولات الفيزيائية للمادة
الكتلة الحجمية و تغيرات الحالة الفيزيائية للمادة
الذوبان في الماء La Solubilite dans l'eau
الخلائط Les mélanges
لحرارة و التحولات الفيزيائية للمادة
درس تطبيقي : التربية وسيلة لتنمية القيم الروحية في الإسلام
المشاكل التي تواجه المراهق نفسيا وجسديا وطرق علاجها من وجهة نظر التلاميذ والمعلم وأولياء الامور
الضغط الإيجابي على الأبناء لايولد الضغط دائماً
الأخلاق بين النسبي و المطلق
مدينة موغلا التركية و جولة سياحية بها
رياض السنباطي
التربية الموسيقية رابعة متوسط
اليوم في 21:20:45
اليوم في 21:19:24
اليوم في 21:18:20
اليوم في 21:17:29
اليوم في 21:15:49
أمس في 22:46:50
أمس في 22:45:40
أمس في 22:45:29
أمس في 22:43:54
أمس في 22:43:34
أمس في 22:41:56
أمس في 22:41:28
berber
berber
berber
berber
berber
روعة2015
روعة2015
روعة2015
mary_2011
mary_2011
mary_2011
mary_2011

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 19:58:24
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أتجنب التبذير رقم الوحدة ( 2 )


تربية إسلامية الوحدة : أتجنب التبذير رقم الوحدة ( 2 )


تربية إسلامية
الوحدة : أتجنب التبذير
رقم الوحدة ( 2 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : . أهذب نفسي
رقم المشروع: ( 2 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على استظهار الآية و شرحها و العمل بتوجيهها

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 24 ) لتتم قراءة
الآيتين 26\27 من سورة الإسراء
ثم يسأل \ بماذا شبه الله المبذرين ؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من الآيتين الكريمتين

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
التبذير \ الاقتصاد
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
- اذكر صور التبذير في محيـطك \ ما هي أضرار التبذير ؟ - ما هي صور الاقتصاد في حياتك اليومية ؟ - ما هي منافع الاقتصاد في حياة الفرد والمجتمع؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 25 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم كتابة
أنا تلميذ مسلم أقتصد و أحسن التدبير و لا أبذر التزاما بقول الله في الآيتين 26\27 ( الإسراء ) أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه ويحفظ الآيتين الكريمتين
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 25 ) في الكراسات
سطر بالأحمر تحت كل جملة تدل على التبذير – الأكل أكثر من الحاجة\ تشغيل التلفاز في كل الأوقات\ ترك المصابيح مضاءة\ غسل السيارة بالدلو \ التوضؤ من الحنفية\ التصدق على الفقراء أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر - 22:43:21
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16275
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أتجنب التبذير رقم الوحدة ( 2 )


تربية إسلامية الوحدة : أتجنب التبذير رقم الوحدة ( 2 )


الله يعافيك استاذ كاتم
سعدت بطلتك البهيه
لا عدمناك




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية