منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الفيزيائية بكالوريا 2012 علوم تجريبية
الموضوع السابع المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
الموضوع الثالث المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
الموضوع الخامس المقترح لشهادة التعليم المتوسط اللغة العربية
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في العلوم الطبيعية 4 متوسط
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
نموذج 2 لاختبار الثلاثي الثاني في الرياضيات 4 متوسط
نموذج 1 لاختبار الثلاثي الثاني في الرياضيات 4 متوسط
موضوع العلوم الفيزيائية بكالوريا 2012 شعبة العلوم التجريبية
التصحيح النموذجي لموضوع التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2012 شعبة آداب و فلسفة
موضوع التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2012 شعبة آداب و فلسفة
أمس في 22:04:49
أمس في 21:57:45
أمس في 21:51:07
أمس في 21:48:35
أمس في 21:46:43
أمس في 20:43:04
أمس في 19:51:14
أمس في 19:42:45
أمس في 19:40:01
أمس في 19:20:26
أمس في 19:05:26
أمس في 18:44:42
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 19:36:13
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة رقم الوحدة ( 4 )


تربية إسلامية الوحدة : أحرص على الطهارة رقم الوحدة ( 4 )


تربية إسلامية
الوحدة : أحرص على الطهارة
رقم الوحدة ( 4 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف دينــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على معرفة الطهارة و أقسامها و ممارستها و معرفة قواعدها الصحية

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 12 ) لتتم قراءة
النص ( الحرص على الطهارة ) و الآية 222 من سورة البقرة
ثم يسأل \ كيف كان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يحرص على الطهارة؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
الطهارة \ ينجس المحيط
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما معنى الطهارة ؟ - اذكر أقسام الطهارة \ بم تتم الطهارة ؟ ما هي الجوانب التي يعتني بها الرسول صلى الله عليه وسلم في طهارته ؟ ما جزاء المتطهرين عند الله تعالى ؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم المحتوى ص ( 13 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
أنا تلميذ مسلم أحافظ على نظافة بدني و ثوبي و مكاني لكي أتقرب إلى الله تعالى وأحافظ على صحتي أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 13 ) في الكراسات
1\ كيف تتم الطهارة ؟ ( الجسم , الثوب )
2\ ما هي فوائد الطهارة ؟
3\ كيف تحافظ على طهارة محيطك؟
أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج





توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية