منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مواضيع جريدة الخبر المقترحة لشهادة التعليم المتوسط العلوم الفيزيائية
دروس في العَروض
الفرق بين الاستعارة والمجاز اللغوي
الفرق بين المجاز المرسل والمجاز العقلي
الفرق بين التشبيه و الاستعارة و التعبير المجازي
دروس في البناء الفني المجاز المرسل
-الاستعارة التصريحية والاستعارة المكنية
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 22
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 25
بعض النصوص في اللغة العربية​ الرابعة ابتدائي
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم الابتدائي 2017 مع التصحيح النموذجي
موضوع الرياضيات في شهادة التعليم الابتدائي 2012 مع التصحيح
أمس في 22:41:07
أمس في 22:31:26
أمس في 22:16:25
أمس في 22:14:33
أمس في 22:13:06
أمس في 19:48:44
أمس في 19:46:25
الجمعة 20 أبريل - 18:05:29
الخميس 19 أبريل - 22:37:19
الخميس 19 أبريل - 18:35:28
الخميس 19 أبريل - 16:16:05
الخميس 19 أبريل - 16:15:37
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
jim65
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 19:35:38
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية
الوحدة : أتعلـم القرآن
رقم الوحدة ( 3 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف دينـــــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : تعلم القرآن و تعليمه ( حديث شريف )

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 10 ) لتتم قراءة
الآيتان 29\30 من سورة فاطـر
ثم يسأل \ بماذا يجازي الله من يتلون القرآن ؟ - أن يقرأ المتعلم المحتوى
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من الآية

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
يتلون كتاب الله \ سرا وعلانية \ تجارة لن تبور \ ليوفيهم
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما اسم الكتاب الذي أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم ؟ \ ما هو واجبنا نحو كتاب الله ؟\ استخرج من النص ثواب من يقرأ و يحفظ القرآن الكريم أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة

التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 11 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم كتابة :
يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم : (خيركم من تعلم القرآن وعلّمه) أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 11 ) في الكراسات
- رتب آداب تلاوة القرآن من 1 إلى 4
- ضع دائرة على أسماء القرآن الكريم أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر - 20:01:41
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة الإدماجية
الوحدات : من أركان الإسلام ــــــــــــــــــــــــــــــــــ سورة الزلزلة
رقم الوحدات ( من 1 ــــــــــــــــ 8 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , الكراسات , السبورة..... إلخ
المشروع : أعرف دينــــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 1 )
الكفاءة المرحلية : تعداد أركان الإسلام \ تعميق الايمان بالله \ حب القرآن الكريم .......

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق مراجعة بعض الوحدات السابقة يسأل المعلم المتعلمين قائــــــــــــــلا
- ما هي أركان الإسلام ؟ - اذكر بعض أسماء الله الحسنى \ - ما هو واجبنا نحو كتاب الله ؟ - ما معنى الطهارة ؟ - بيّن مكانة المسجد في الإسلام - أن يجيب المتعلم عن الاسئلـــة

بناء التعلم
حل التمرينات




- التمرين 1 \ أنقل على كراسك و أكمل الفراغ
- بني ....... على خمس شهادة ...... و اقام ....... و ...... الزكاة و ...... رمضان و حج .......
- التمرين 2 \ صنف العبارات التالية في الجدول
- خمس صلوات \ من آذان الفجر إلى المغرب \ يعطي المسلم قسطا من ماله للمحتاجين
- التمرين 3 \ أكتب 5 أسماء لله تعرفها
- التمرين 4 \ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( خيركم من .......................)
- عدد سور القرآن هو .............
- التمرين 5 \ صنف السلوكات التالية في الجدول
- رمي القمامة في سلة المهملات \ غسل اليدين بالماء و الصابون\ الصلاة بدون وضوء\ الطهارة صحة و نظافة\ المكان الوسخ مريح



أن يقوم المتعلم بالإصلاح الفردي
انطلاقا من مكتسباته القبلية
استثمار المكتسبات يطرح المعلم السؤال التالي
- قم بزيارة مسجد و أنجز بطاقة فيها اسم المسجد ومكانه و تاريخ البناء و المساحة الإجمالية و المرافق التي يحتويها أن يقوم المتعلم بالعمل المطلوب







تربية إسلامية
الوحدة : أغرس و أزرع
رقم الوحدة ( 5 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أهذب نفسي
رقم المشروع: ( 2 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على استظهار الحديث ( العناية بالنبات) , مكانة الزرع في الإسلام

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 30 ) لتتم قراءة النص
نص أغرس و أزرع وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم يسأل \ كيف اهتم الإسلام بالأرض؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص و الأحاديث النبوية

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
شبح الفقر \ بهيمة \ الغرس و الزرع \ فسيلة أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
- إلام يدعو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ من يستفيد من الزرع و الغرس؟ سمِّ بعض الخضر و الفواكه التي تنتجها بلادنا . أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 31 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
الإنسان خليفة الله في الأرض أوكل إليه مهمة تعمير الأرض بالزراعة و الغرس و الاهتمام بالنباتات للحفاظ على البيئة و المحيط وله في ذلك كله أجر و ثواب من الله تعالى . أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 31 ) في الكراسات
أكتب فوائد الغرس \ سجل على الكراس آية أو حديث تتحدث عن الغرس \ ألصق صور نباتات و أكتب اسمها \ أكتب ( غرسوا فأكلنا , و نغرس ليأكلوا ) أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر - 22:40:49
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


الله يعافيك استاذ كاتم
سعدت بطلتك البهيه
لا عدمناك




توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية