منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
الإسلام منهج
بحث عن مترجم يكون شاب
Différence entre "très " et "trop
Parmi les choses qui amènent les diable
Arkaan Al-Iman
لمن يبحث عن الرقم السري - شهادة التعليم المتوسط 2017
كيف تـــواجه الإمتحان ؟؟؟ كيف تصمم الإجابة ؟؟ كيف تنظم وقتك؟؟
تعريف النص لغة واصطلاحا
الصور البيانية
البحور العربية
اليوم في 14:52
اليوم في 14:25
اليوم في 14:23
اليوم في 14:20
اليوم في 14:19
اليوم في 14:11
اليوم في 5:48
اليوم في 5:48
اليوم في 3:56
اليوم في 3:55
berber
berber
berber
berber
berber
berber
midou couco
midou couco
chrifa
chrifa


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 4 سبتمبر 2014 - 19:35
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية
الوحدة : أتعلـم القرآن
رقم الوحدة ( 3 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف دينـــــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : تعلم القرآن و تعليمه ( حديث شريف )

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 10 ) لتتم قراءة
الآيتان 29\30 من سورة فاطـر
ثم يسأل \ بماذا يجازي الله من يتلون القرآن ؟ - أن يقرأ المتعلم المحتوى
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من الآية

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
يتلون كتاب الله \ سرا وعلانية \ تجارة لن تبور \ ليوفيهم
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
ما اسم الكتاب الذي أنزله الله على محمد صلى الله عليه وسلم ؟ \ ما هو واجبنا نحو كتاب الله ؟\ استخرج من النص ثواب من يقرأ و يحفظ القرآن الكريم أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة

التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 11 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم كتابة :
يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم : (خيركم من تعلم القرآن وعلّمه) أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 11 ) في الكراسات
- رتب آداب تلاوة القرآن من 1 إلى 4
- ضع دائرة على أسماء القرآن الكريم أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر 2014 - 20:01
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1880
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة الإدماجية
الوحدات : من أركان الإسلام ــــــــــــــــــــــــــــــــــ سورة الزلزلة
رقم الوحدات ( من 1 ــــــــــــــــ 8 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , الكراسات , السبورة..... إلخ
المشروع : أعرف دينــــــــــــــــــــــــــــــي
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 1 )
الكفاءة المرحلية : تعداد أركان الإسلام \ تعميق الايمان بالله \ حب القرآن الكريم .......

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق مراجعة بعض الوحدات السابقة يسأل المعلم المتعلمين قائــــــــــــــلا
- ما هي أركان الإسلام ؟ - اذكر بعض أسماء الله الحسنى \ - ما هو واجبنا نحو كتاب الله ؟ - ما معنى الطهارة ؟ - بيّن مكانة المسجد في الإسلام - أن يجيب المتعلم عن الاسئلـــة

بناء التعلم
حل التمرينات




- التمرين 1 \ أنقل على كراسك و أكمل الفراغ
- بني ....... على خمس شهادة ...... و اقام ....... و ...... الزكاة و ...... رمضان و حج .......
- التمرين 2 \ صنف العبارات التالية في الجدول
- خمس صلوات \ من آذان الفجر إلى المغرب \ يعطي المسلم قسطا من ماله للمحتاجين
- التمرين 3 \ أكتب 5 أسماء لله تعرفها
- التمرين 4 \ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( خيركم من .......................)
- عدد سور القرآن هو .............
- التمرين 5 \ صنف السلوكات التالية في الجدول
- رمي القمامة في سلة المهملات \ غسل اليدين بالماء و الصابون\ الصلاة بدون وضوء\ الطهارة صحة و نظافة\ المكان الوسخ مريح



أن يقوم المتعلم بالإصلاح الفردي
انطلاقا من مكتسباته القبلية
استثمار المكتسبات يطرح المعلم السؤال التالي
- قم بزيارة مسجد و أنجز بطاقة فيها اسم المسجد ومكانه و تاريخ البناء و المساحة الإجمالية و المرافق التي يحتويها أن يقوم المتعلم بالعمل المطلوب







تربية إسلامية
الوحدة : أغرس و أزرع
رقم الوحدة ( 5 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أهذب نفسي
رقم المشروع: ( 2 )
عدد الحصص: ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على استظهار الحديث ( العناية بالنبات) , مكانة الزرع في الإسلام

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 30 ) لتتم قراءة النص
نص أغرس و أزرع وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
ثم يسأل \ كيف اهتم الإسلام بالأرض؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص و الأحاديث النبوية

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
شبح الفقر \ بهيمة \ الغرس و الزرع \ فسيلة أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
- إلام يدعو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ من يستفيد من الزرع و الغرس؟ سمِّ بعض الخضر و الفواكه التي تنتجها بلادنا . أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 31 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الإحابة على الاسئلة يتم استخلاص
الإنسان خليفة الله في الأرض أوكل إليه مهمة تعمير الأرض بالزراعة و الغرس و الاهتمام بالنباتات للحفاظ على البيئة و المحيط وله في ذلك كله أجر و ثواب من الله تعالى . أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 31 ) في الكراسات
أكتب فوائد الغرس \ سجل على الكراس آية أو حديث تتحدث عن الغرس \ ألصق صور نباتات و أكتب اسمها \ أكتب ( غرسوا فأكلنا , و نغرس ليأكلوا ) أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )






توقيع : بشري





الخميس 4 سبتمبر 2014 - 22:40
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15814
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: رد: تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


تربية إسلامية الوحدة : أتعلـم القرآن رقم الوحدة ( 3 )


الله يعافيك استاذ كاتم
سعدت بطلتك البهيه
لا عدمناك




توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د