منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط بالتصحيح – علوم الطبيعة و الحياة – النموذج 25
بعض النصوص في اللغة العربية​ الرابعة ابتدائي
موضوع اللغة الفرنسية شهادة التعليم الابتدائي 2017 مع التصحيح النموذجي
موضوع الرياضيات في شهادة التعليم الابتدائي 2012 مع التصحيح
احرص في رمضان
رمضان كريم
مشروع افطار الصائم في رمضان
ملخص حول النسب المثلثية
ملخص حول الأعداد الطبيعية و الأعداد الناطقة
ملخص حول الأشعة و الإنسحاب
ملخص حول الجبر و الهندسة
ملخص حول الجذور
أمس في 22:37:19
أمس في 18:35:28
أمس في 16:16:05
أمس في 16:15:37
أمس في 16:05:18
أمس في 16:05:01
أمس في 16:04:51
أمس في 16:03:03
أمس في 15:52:09
أمس في 15:47:38
أمس في 15:39:42
أمس في 15:38:04
jim65
jim65
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي

شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 19:34:46
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1919
تاريخ التسجيل : 13/06/2014
العمر : 22
مُساهمةموضوع: الوحدة : من أسماء الله الحسنى رقم الوحدة ( 2 )


الوحدة : من أسماء الله الحسنى رقم الوحدة ( 2 )


تربية إسلامية
الوحدة : من أسماء الله الحسنى
رقم الوحدة ( 2 )
الوسيلة : كتاب التلميذ , صور , مسجل ..... إلخ
المشروع : أعرف ديــــــــــــــــــــــــــــــني
رقم المشروع: ( 1 )
عدد الحصص: ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على تمييز بعض أسماء الله الحسنى و شرحها

المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة
وضعية الانطلاق قراءة الفقرة يطلب المعلم من المتعلمين فتح الكتب ص ( 8 ) لتتم قراءة النص وقراءة
الآيات 110 من سورة الإسراء, 49من سورة الحجر , 6 من سورة الانفطار, و الحديث النبوي الشريف
ثم يسأل \ ما هي أسماء الله الحسنى في هذه الآيات و الحديث؟ - أن يقرأ المتعلم النص جيدا
- أن يجيب التلميذ عن السؤال انطلاقا من النص

بناء التعلم التعرف على بعض المصطلحات
يقوم المعلم رفقة التلاميذ للتعرض لمعاني المفردات التالية
أدعو الله \ الأسماء الحسنى \ نبئ \ غرك \ أحصاها
أن يشارك المتعلم في إيجاد معاني للمفردات

حول مفهوم الموضوع
يطرح المعلم الأسئلة التالية
اذكر بعض أسماء الله الحسنى التي تعرفها \ علام يدل كل اسم ( الغفور , الرحيم , الكريم) ؟ أن يجيب المتعلم شفويا على الأسئلة
التعلم
يقرأ المعلم محتوى ص ( 9 ) ثم يطالبهم بالقراءات الفردية أن يقرأ المتعلمون

التذكر ( المحتوى المعرفي )
بعد الاجابة على الأسئلة يتم استخلاص
لله تسعة وتسعون اسما تدل على صفاته منها الرحيم , الغفور , الكريم
من واجب المسلم العمل على التخلق بمعاني هذه الأسماء حتى يكون رحيما غفورا كريما أن يقرأ المتعلم المحتوى المستخرج و يحفظه
استثمار المكتسبات انجاز تمرينا ت يطالبهم المعلم بإنجاز التمرينات ص ( 9 ) في الكراسات
علام يدل كل اسم من أسماء الله الحسنى التالية \ الرحيم , الغفور , الكريم أن يستعين المتعلم بمكتسباته للإجابة عن الأسئلة
ملاحظة ( يوزع المعلم الوحدة التعليمية على عدد الحصص المحددة في المنهاج )





توقيع : بشري








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية