منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:34
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:16
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:06
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:54
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:25
الأربعاء 16 أغسطس - 18:41:01
الأربعاء 16 أغسطس - 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الخميس 4 سبتمبر - 0:45:24
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: السنة الرابعة متوسط متوسطة محمود بن التونسي الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة و الحياة


السنة الرابعة متوسط متوسطة محمود بن التونسي الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة و الحياة


السنة الرابعة متوسط
متوسطة محمود بن التونسي

الاختبار الثاني في مادة علوم الطبيعة و الحياة
السؤال الأول: (7ن)
وُضعت كميتان متساويتان من الدم في أنبوبتين (أ)،(ب) ثم أُضيف إليهما مادة تمنع التختر، بعد ذلك مُرر تيّار من غاز O2 في الأنبوب (أ) وتيار أخر من غاز CO2 في الأنبوب (ب) فلوحظ ما يلي:
- تلوّن الدم في الأنبوب (أ) بلون أحمر فاتح
- تلوّن الدم في الأنبوب(ب) بلون أحمر عاتم.
1- كيف تفسّـر هذه النّتائج؟
2- ما هي عناصر الدّم التي تنقل الغازات من
و إلى الخلايا؟
3- وُضعت قطرة من الدّم تحت المجهر الضوئي
فظهر الشّكل المقابل:
أ‌- أكتب البيانات. (دون رسم)
ب‌- ما هو دور العنصرين: 2 ، 4.

السؤال الثاني: (5ن)
لاحظتَ شيئأً يلمع فمددتَ يدك لتحمله، و بمجرّد أن لمستَـه سحبتَ يدك بسرعةٍ خاطفة.
1- ما هو نوع الحركة لكلّ فعلٍ تحته خط.
2- أذكر المراكز العصبية المسئولة عن كل فعل ، مع ذِكر دورها.
3- قدّم فائدة لكلّ نوع من هاتين الحركتين.

الوضعية الإدماجية: (8ن)
بينما كان (أحمد) يتجوّل في مزرعة عمّه أصابته شوكة في ساقه ولم يُلقِ لها بالاً بالرّغم ممّا سبّبته له من ألم، فواصل تجواله. وفي الغد انتبه إلى ساقه، التي بدأ الألم يشتدّ في موضع الإصابة بالشّوكة مع احمرار و انتفاخ الموضع ...
في صبيحة اليوم الموالي نُقِل إلى المستشفى من شدة الألم .
* بالاعتماد على الوثائق المرافقة و معلوماتك:
1- أعط عنواناً لكل وثيقة .
2- كيف تفسّر الإحساس بالألم، الاحمرار، والانتفاخ.
3- ما هي الوسيلة التي استعملتها العضوية
في مكافحة الميكروبات، ما هو نوعها؟
لماذا سُمّيت بهذا الاسم؟
4- في نهاية المطاف سيصل جُرح أحمد
إلى نتيجتين( إحتمالين).أذكرهما مع الشّرح.







بالتوفيق.





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية