منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
مراجعة الإشكالية الأولى: السؤال بين المشكلة والإشكالية نصائح ومقالات محلولة
مراجعة الإشكالية الأولى: السؤال بين المشكلة والإشكالية نصائح ومقالات محلولة
ماهو الفرق بين الاستعمار التقليدي و الاستعمار الحديث ؟؟؟
ما هو النظام الاشتراكي و ماهو النظام الراسمالي
تحضير نص هجرة الأدمغة في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
افتراضي تحضير نص انتصار الثورة الجزائرية في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
افتراضي تحضير نص انتصار الثورة الجزائرية في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
العنوان:تسلق الجبال المرجع : كتاب المعرفة ص136 بتصرف . نوع النص: مقالة طبيعة النص: علمية
نص الزردة في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
نص الزردة في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
افتراضي تحضير التعبير الشفهي الوطنية في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
تحضير التعبير الشفهي الشعب الصيني في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
اليوم في 20:51:49
اليوم في 20:51:38
اليوم في 20:45:03
اليوم في 20:42:12
اليوم في 9:45:16
اليوم في 8:52:21
اليوم في 8:50:04
اليوم في 7:48:48
اليوم في 7:47:47
اليوم في 7:47:08
اليوم في 7:46:11
اليوم في 7:45:05
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 31 أغسطس - 18:40:04
المشاركة رقم:
نائب المدير العام
نائب المدير العام

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية


الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية


السنة الثالثة متوسط
الوحدة العاشرة :القصة
3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية
الكفاءة القاعدية :
مؤشر الكفاءة :
الوسائل: الكتاب ص, السبورة .
أولاـ وضعية الانطلاق:
1 ـ تقويم مبدئي:مراقبة الأعمال المنجزة وتقويمها :تطبيق ص 84 .
3- الهدف الوسيطي:يثبت التلميذ مكتسباته و يدعمها .
2 ـ تقديم الدرس:لنعد إلى نص المطالعة:من هو بطل القصة ؟ كيف يبدو من خلال النص ؟
ثانيا ـ بناء التعلم:
1ـ قراءة النص :الموت والزيتون .
2 ـ التحليل والاستنتاج:
ـ ماذا ذكر الكاتب عن الجد ؟
ـ استخرجوا من النص ما يدل على :
أ ـ عمره
ب ـ ملامح وجهه
ج ـ لباسه
د ـ حالته الاجتماعية
ه ـ حالته الصحية
و ـ حالته النفسية
لدراسة شخصية قصصية :أحدد
1 ـ ملامح الجسم :الوجه , العينين , الشعر , السن , القامة .
2 ـ هيئته , ملابسه , ما يلازمه مثل العصا والنظارتين ....
3 ـ الحالة الاجتماعية : المهنة , المستوى الثقافي , المسكن , المستوى المادي , الزواج , الطلاق , العزوبة .
4 ـ الحالة النفسية : الفرح أو الحزن , الغضب أو الحلم , القلق أو الهدوء , الشجاعة أو الخوف ...
4 ـ تقويم بنائي: ـ ركبوا جملا تجسد كل عنصر من هذه العناصر .
5 ـ الهدف الوسيطي:يدرك التلميذ عناصر دراسة شخصية قصصية ويحسن توظيفها وترتيبها .
ثالثا ـ المرحلة الختامية :
1ـ تقويم ختامي : ينجز التطبيق ص 99 .
2 ـ الهدف الوسيطي:يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
3 ـ المطلوب:وقعت لك حادثة سارة مع أحد أفراد عائلتك . ألف أقصوصة تجسد هذا الحدث مع توظيف مكتسباتك .







توقيع : العم بربار








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية