منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةستارس .و .جالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط .•:*¨`*:• منتديات جواهر ستار التعليمية•:*¨`*:•. على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات جواهر ستار التعليمية على موقع حفض الصفحات
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح قصيدة لوحة الزمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث كامل حول المحل التجاري في القانون الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الرقابة القضائية علي ممارسة السلطة التأديبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك إجراءات نزع الملكية للمنفعة العمومية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التعليق على نص المادة 60 من القانون المدني الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح مبسط عن طريقة استخدام المبرمجة sofi sp8 B
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نبذة عن مكتبة الاسكندرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أهم معابر الحضارة الإسلامية إلى أوروبا:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ][منتديات جواهر ستار][
شارك اصدقائك شارك اصدقائك :هل الإدراك يخضع لعوامل ذاتية أم موضوعية ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص هل تغني الانترنيت عن المكتبة للسنة الثالثة 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تطور فنون النثر فى العصر الحديث:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حضيرات جميع دروس اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط - المحور : دور الإعلام في المجتمع
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص الشعب الصيني للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك موضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2015
اليوم في 8:45:54
أمس في 22:28:49
أمس في 22:28:15
أمس في 22:27:38
أمس في 22:27:09
أمس في 22:23:26
أمس في 22:18:01
أمس في 22:17:37
أمس في 22:17:12
أمس في 22:11:50
أمس في 22:11:23
أمس في 22:10:23
أمس في 22:03:31
أمس في 22:02:32
أمس في 22:01:54
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 31 أغسطس - 18:40:04
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1245
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية


الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية


السنة الثالثة متوسط
الوحدة العاشرة :القصة
3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية
الكفاءة القاعدية :
مؤشر الكفاءة :
الوسائل: الكتاب ص, السبورة .
أولاـ وضعية الانطلاق:
1 ـ تقويم مبدئي:مراقبة الأعمال المنجزة وتقويمها :تطبيق ص 84 .
3- الهدف الوسيطي:يثبت التلميذ مكتسباته و يدعمها .
2 ـ تقديم الدرس:لنعد إلى نص المطالعة:من هو بطل القصة ؟ كيف يبدو من خلال النص ؟
ثانيا ـ بناء التعلم:
1ـ قراءة النص :الموت والزيتون .
2 ـ التحليل والاستنتاج:
ـ ماذا ذكر الكاتب عن الجد ؟
ـ استخرجوا من النص ما يدل على :
أ ـ عمره
ب ـ ملامح وجهه
ج ـ لباسه
د ـ حالته الاجتماعية
ه ـ حالته الصحية
و ـ حالته النفسية
لدراسة شخصية قصصية :أحدد
1 ـ ملامح الجسم :الوجه , العينين , الشعر , السن , القامة .
2 ـ هيئته , ملابسه , ما يلازمه مثل العصا والنظارتين ....
3 ـ الحالة الاجتماعية : المهنة , المستوى الثقافي , المسكن , المستوى المادي , الزواج , الطلاق , العزوبة .
4 ـ الحالة النفسية : الفرح أو الحزن , الغضب أو الحلم , القلق أو الهدوء , الشجاعة أو الخوف ...
4 ـ تقويم بنائي: ـ ركبوا جملا تجسد كل عنصر من هذه العناصر .
5 ـ الهدف الوسيطي:يدرك التلميذ عناصر دراسة شخصية قصصية ويحسن توظيفها وترتيبها .
ثالثا ـ المرحلة الختامية :
1ـ تقويم ختامي : ينجز التطبيق ص 99 .
2 ـ الهدف الوسيطي:يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
3 ـ المطلوب:وقعت لك حادثة سارة مع أحد أفراد عائلتك . ألف أقصوصة تجسد هذا الحدث مع توظيف مكتسباتك .







توقيع : العم بربار








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"