منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
ليلة الامتحان للصف الثانى الثانوى من الوورك بوك بالاجابات 2018
Revision on the practical exam 6 th Prim.jpg
Revision on the practical exam 5 th Prim.jpg
Revision on the practical exam 4 th Prim..jpg
comment étudier un texte argumentatif
Comment réussir le résumé ?
نماذج امتحانات عربى للصف الخامس الابتدائى الترم الاول 2018.jpg
مراجعة ليلة الامتحان بالاجابات فى الجبر الصف الأول الاعدادى ترم أول.jpg
مراجعة اللغة العربية النهائية للصف الاول الثانوى الترم الاول 2018
امتحانات علوم للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018.jpg
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 1 ج م آ
امتحانات سلاح التلميذ فى الدراسات للصف الرابع الابتدائى ترم اول 2018.jpg
أمس في 23:34:24
أمس في 23:12:57
أمس في 23:04:11
أمس في 22:51:26
أمس في 19:38:39
أمس في 17:39:16
الخميس 14 ديسمبر - 21:53:35
الخميس 14 ديسمبر - 21:27:43
الخميس 14 ديسمبر - 21:10:56
الخميس 14 ديسمبر - 19:41:59
الخميس 14 ديسمبر - 18:57:40
الخميس 14 ديسمبر - 18:56:57
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
berber
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
berber
هنا جلال
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط

شاطر

الأحد 31 أغسطس - 18:25:26
المشاركة رقم:
نائب المدير العام
نائب المدير العام

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
مُساهمةموضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا


السنة الثالثة متوسط الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا


السنة الثالثة متوسط
الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا
1- قراءة ودراسة نص: أ - فهم المقروء : تقنية جديدة لرصد حركات الإنسان
ب – البناء اللغوي : عمل المصدر
ج -تطبيقات : تصحيح التمارين
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله وحفظه .
ـ القدرة على الاستفادة من خدمات التكنولوجيا واجتناب أضرارها إن وجدت .
ـ القدرة على معرفة عمل المصدر في الجملة .
- القدرة على إدماج المكتسبات في حل التمارين.
مؤشر الكفاءة: - يقرأ التلميذ النص قراءة معبرة مسترسلة مع مراعاة احترام آليات القراءة.
ـ ويوظف الكلمات المشروحة في جمل مفيدة .
ـ ويذكر الطريقة المثلى للانتفاع من التكنولوجيا الحديثة .
ـ ويوظف المصدر العامل عمل فعله شفهيا وكتابيا .
- وينجز التمارين بالاستعانة بمكتسباته .
الوسائل: الكتاب 60 , السبورة.
أولا- فهم المقروء:
1- تقديم الوحدة : بم ازدهرت الحضارة الغربية ؟ ماذا أنتجت التكنولوجيا الحديثة ؟
2 -تقديم النص : ما هي وسائل الاتصال الحديثة ؟ فيم يستعمل الهاتف النقال ؟
3 -الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ دور البحث العلمي في تطوير التكنولوجيا وجعلها في خدمة الإنسان .
4- قراءة صامتة للنص .
5 -أسئلة لمراقبة الفهم :عم يتحدث الكاتب في هذا النص؟ ما ميزة الهاتف الجديد ؟ كيف يعمل ؟
الفكرة العامة : وصف الكاتب الهاتف الرقمي وتبيان وظيفته وأهميته للإنسان .
6- قراءة نموذجية للنص.
7 - قراءات فردية مع مراعاة احترام آليات القراءة .
8- تعميق الفهم:
أ ـ شرح المفردات : مزود: مجهزـ المذهل : المدهش الابتكار :الاختراع ـ يصادفك :يقابلك ـ كبس : ضغط ـ رصد : مراقبة ـ يتوقع : يترقب .
ب ـ الأسئلة: لماذا حدث جدل حول الهاتف الجديد ؟ ما وظيفته ؟ ما هي خصائصه ؟ أين يمكن أن يقدم هذا الجهاز خدماته ؟ متى يشتغل الجهاز؟ لماذا لايعرف الناس حقيقة أي اختراع في بداية ظهوره ؟ هل هذا الهاتف الجديد مساوىء ؟ ماهي ؟
ج ـ الأفكارالأساسية : ـ اختراع هاتف جديد يثير جدلا واسعا حوله بين الناس .
ـ وصف الكاتب الجهاز الجديد وبيان وظيفته .
ـ توقع العلماء الخدمات التي سيقدمها الهاتف الجديد للناس .
د ـ المغزى : ما المغزى المستفاد من النص ؟
على الإنسان أن يستفيد من خدمات التكنولوجيا ويترك مساوئها .
9- البناء الفني:
أ- الأسئلة :ما نوع النص؟ هات المصطلحات التي تثبت ذلك . استخرجوا من النص تشبيها . ما عدا هذا لم يهتم الكاتب بالعبارات الجميلة.لماذا؟ ما غرض الاستفهام في الفقرة الأخيرة ؟
ـ النص علمي يشتمل على مصطلحات علمية : التقنية,هاتف, كاميرا,رقمية,الصندوق الأسود,كبس, زر,مجسات .
ـ أسلوب النص علمي مباشرلأن الكاتب لم يهتم بالعبارات الجميلة(أساليب البيان والبديع) ما عدا التشبيه الذي ورد عفويا .
ـ هل هو أمر إيجابي أم سلبي ؟ استفهام غرضه التعبير عن الحيرة .
10 ـ تقويم بنائي: - وظفوا الكلمات المشروحة في جمل مفيدة.
ـ ما هي خدمات الهاتف العادي ؟ والهاتف الرقمي ؟ فيم يختلفان ؟ من يستفيد أكثر من الهاتف الجديد ؟
كيف نستفيد منه ؟
- لخصوا مضمون الحديث شفهيا بأساليبكم الخاصة.
11 ـ لهدف الوسيطي : ـ يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .
ـ ويدرك ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة واجتناب مساوئها إن وجدت .






توقيع : العم بربار





الأربعاء 7 يناير - 21:07:51
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: السنة الثالثة متوسط الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا


السنة الثالثة متوسط الوحدة السابعة: علوم وتكنولوجيا


شكرا




توقيع : جميلة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية