منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
سلسلة موضوعات القرآن الكريم
الصحابي الجليل ( ابن أم مكتوم ) الأعمى
من أقوال السلف في الموت
تعويد الطفل غض البصر
اعمال فنية بالازرار رووعة
السمت الحسن
صنائع المعروف
سرك أسيرك فإذا تكلمت به صرت أسيره
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
الإثنين 21 أغسطس - 20:46:48
الأحد 20 أغسطس - 19:20:43
الأحد 20 أغسطس - 18:57:48
الأحد 20 أغسطس - 9:51:02
السبت 19 أغسطس - 22:00:06
السبت 19 أغسطس - 19:31:39
السبت 19 أغسطس - 18:54:29
السبت 19 أغسطس - 18:52:52
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:39
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:28
الأربعاء 16 أغسطس - 18:43:14
الأربعاء 16 أغسطس - 18:42:51
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
هنا جلال
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: التغذية والصحة

شاطر

الخميس 28 أغسطس - 13:17:11
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2170
تاريخ التسجيل : 25/07/2014
مُساهمةموضوع: البرتقال يعالج 12 مرضاً


البرتقال يعالج 12 مرضاً


البرتقال يعالج 12 مرضاً

مرضا , البرتقال , يعالج

البرتقال يعالج 12 مرضاً 759232.jpg

هل تعلم أن ثمرة البرتقال من الفاكهة الحمضية اللذيذة والتي تعالج العديد من الأمراض وتقوم ببناء عظم قوي لما تحتويه من كالسيوم فيتامينات، خاصة فيتامين C الذي يقي من الإنفلوانزا؟ دعنا نتعرف أكثر عن فوائد تلك الفاكهة الرائعة.

أثبتت التجارب أن عصير البرتقال من أهم العناصر قوة وتأثيرًا على البكتريا والميكروبات التي تهاجم الإنسان، يساعد كثيرًا على علاج بعض الأعراض مثل زيادة نسبة الكولسترول في الدم، ويعمل على ضخ الدم في الأوعية الدموية بسهولة. فإذا أردت تجنب الإصابة بمرض القلب أكثري من شرب عصير البرتقال. وأثبت أيضًا أن عصير البرتقال يقلل من حركة عضلات الأمعاء والرحم، فينصح في حالات المغص أو الإمساك بتناوله لأنه يعطي تأثيرًا يشبه تأثير هرمون البروجسترون على الأغشية المخاطية للرحم، فينصح الخبراء بتناوله في حالات الحمل التي يكون فيها الرحم متقلصًا.

كما ينصح به في حالات أورام المجاري البولية، ويقوم البرتقال بتنظيف الكلى والمثانة، كما يساعد على التئام الجروج، ويعالج البواسير، وأحيانًا ما يسكون عصير البرتقال بديلًا عن حليب الأم.

رائحة البرتقال كما شخّص العلماء فوائدها تساعد كثيرًا على تهدأة أعصاب المرضى قبل الكشف عليهم أو خلال عملية الكشف نفسها، فاكتشف العلماء من خلال فحوصات أثبتوا من خلالها أن النساء أكثر تأثر من الرجال حين تشم رائحة البرتقال، وقد يرجع ذلك لتفوق المرأة على الرجل فيما يختص بالمشاعر الأحاسيس.

وذكرت الدراسات الأجنبية أن نصف كوب يوميًا من البرتقال كل صباح يساعد كثيرًا في الوقاية من السكتات الدماغية التي يصاب بها الرجال المصابون بارتفاع ضغط الدم أو من يعانون من البدانة، وأن كوبين من البرتقال لمدة ستة أسابيع تساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمترات زئبق، وذلك لأنه مصدرًا رأيسيًا للبوتاسيوم والكالسيوم والفوليت. وأشارت إلى أن تلك الآثار ترجع إلى فيتامين C والذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، وبذلك يستخدم في حالات الرشح والإنفلوانزا لأن البرتقال يقوم بطرد البلغم وتنظيف البلعوم والحنجرة.

وتترك الفاكهة التي تعتبر من الأغذية القلوية مادة قلوية في الأنسجة، كما يساعد البرتقال على رفع مستوى الحديد في الدم حيث يعمل على زيادة امتصاصه فيؤدي إلى زيادة النشاط والحيوية.

ويعالج أيضًا عصير البرتقال حالات سوء الهضم المزمن، ويقوم بفتح الشهية للطعام، ويقوم البرتقال على تثبيت الكالسيوم في العظام مما يجعل من الإصابة بهشاشة العظام أمرًا قليل الحدوث ويساعد على بناء العظام، وينظم عمل الشرايين والعروق.

أيضًا للبرتقال فوائد جمالية على البشرة فيقوم البرتقال بتعزيز جريان الدم في الأوعية الدقيقة، فبإمكانك استخدام قشور البرتقال في عمل ماسكات للوجه. كما يمكن أن يستخدم مع الحليب أو في عمل الكيك أو استخدامه كمعطر وبديل عن الفانليا.

كما يقوي البرتقال اللثة ويقاوم أمراض الأسنان المزعجة ويقويها، كما يقوي الأظافر، ويزيل آثار استعمال الأدوية الكيميائية. ويفيد البرتقال كثيرًا مرضى السكر كما أكّد الباحثون أنه مفيد لكثير من الأمراض. كما ينصح الأمهات باستخدامه بديل عن الشيكولاته لأبنائهم خاصة إذا حلّي العصير بالعسل فسيكون مفيدًا جدًا .

يساعد البرتقال كثيرًا على رسم السعادة على الوجوه فقد رمز له قدماء الصينيون بالسعادة، ووصفه الفرس بأن شجرته تليق على الجنة، وفي أيامنا هذه يستخدموه في صناعة العطور.
ويستعين بعض خبراء التجميل بنبات البرتقال في وسائل إنقاص الوزن، فبالرغم من كونه فاتح للشهية إلا أنه يحتوي على نسبة ضئيلة جدًا من الدهون وبذلك تكون سعراتها الحرارية منخفضة، هذا غير احتوائه على نسب كبيرة من الألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع، ويكتفي به لما فيه من مواد تستطيع أن تقاوم الإرهاق. فلا تتردد في جعل البرتقال ضيفاً دائماً على مائدتك.
دعواتكم لنا بالخير




الموضوعالأصلي : البرتقال يعالج 12 مرضاً // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: جميلة


توقيع : جميلة








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية