منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بحث حول مفهوم شعر الفحولة عند الأصمعي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك واقع ظروف العــــمل والحوادث المـــهنية بالمؤسسات الجزائرية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت جيولوجيا لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت ايطالي للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت فرنسي للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الاحياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الكيمياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الفيزياء لغات للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان شهر جانفـــــــي في اللغـــــة العربيـــــــــــــــــة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصف الثالثة ابتدائي(ب) اختبار شهر فيفري في اللغة العربية
اليوم في 17:53:59
السبت 21 يناير - 19:33:58
الخميس 19 يناير - 15:16:27
الإثنين 16 يناير - 16:15:36
الإثنين 16 يناير - 16:09:12
الإثنين 16 يناير - 16:04:11
الإثنين 16 يناير - 15:59:14
الإثنين 16 يناير - 15:32:34
الإثنين 16 يناير - 15:26:37
الإثنين 16 يناير - 14:09:49
الإثنين 16 يناير - 14:02:49
الإثنين 16 يناير - 13:56:48
الأحد 15 يناير - 9:09:31
الأحد 15 يناير - 9:08:57
الأحد 15 يناير - 9:08:18
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الأولى متوسط 1

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 27 أغسطس - 0:44:15
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15093
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير


س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير


س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير 50
الهدف التعلمي : القدرة على :
- التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار واضحة .
- إدراك القوة التي تخدم الخير والسلام خير من التي تنتج الظلم . .
- القدرة على تناول الكلمة لإبداء وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو تأييدها أو تصحيح خطأ...
- على إنجاز بطاقة قراءة للنص .
السند التربوي : كتاب اللغة العربية ص 162 , السبورة .
أنشطة التعلم وضعيات التعلم
• تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة . وضعية الانطلاق
 يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها. الهدف الوسيطي
• التعبير الشفهي:
 تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :
الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .
 يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
 يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب :
لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
? بطاقة قراءة للنص :
العنوان: من هو الأقوى ؟
المرجع : هنري جوجو ترجمة يوسف شعب الشام
نوع النص: أسطورة
طبيعة النص: أدبية
نمط النص : إخباري سردي حواري وصفي
موضوع النص: يتحدث النص عن رجل قوي لم يجد في قريته من ينافسه فغادرها ليبحث عمن هوأقوى منه فالتقى برجل عملاق نصحه بالعودة إلى موطنه ومسالمة النفس والبشر .
محتوى النص (الأحداث) :
1- مغادرة سوسلان لقريته بحثا عن منافس قوي له .
2- نصح العملاق الهادىء لسوسلان بالعودة إلى قريته ومسالمة الناس .
أهمية النص (المغزى):
إذا كانت قوة البدن مدعمة بقوة الأخلاق عم السلم بين الناس . بناء التعلم
 يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة. تقويم بنائي
 يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير.
 ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة. الهدف الوسيطي
• قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة . المرحلة الختامية
 ماالذي يدل على أن النص أسطورة ؟ ماالذي كان ينقص سوسلان؟ كيف وجد من صادفهم
من العمالقة ؟ بم نصحه العملاق الهادىء ؟ مارأيكم في هذه النصيحة ؟ ماالهدف من هذه
الأسطورة؟ تقويم ختامي
 يدرك التلميذ أن القوة التي تستعمل في مسالمة الناس أفضل من التي تستعمل في مصارعتهم . الهدف الوسيطي
ملاحظات






توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"