منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الأولى متوسط 1

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 27 أغسطس - 0:44:15
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15419
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير


س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير


س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير 50
الهدف التعلمي : القدرة على :
- التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار واضحة .
- إدراك القوة التي تخدم الخير والسلام خير من التي تنتج الظلم . .
- القدرة على تناول الكلمة لإبداء وجهة نظر أو الدفاع عن فكرة أو تأييدها أو تصحيح خطأ...
- على إنجاز بطاقة قراءة للنص .
السند التربوي : كتاب اللغة العربية ص 162 , السبورة .
أنشطة التعلم وضعيات التعلم
• تقويم مبدئي: أسئلة لمراقبة المطالعة . وضعية الانطلاق
 يثبت التلميذ مكتسباته الأولية في فهم النص ويدعمها. الهدف الوسيطي
• التعبير الشفهي:
 تترك الحرية للتلاميذ لتقديم عروضهم .
 يقدم التلاميذ عروضهم المنجزة مع مراعاة :
الوقفة السليمة ، الهدوء , استعمال اللغة الفصحى , ترتيب الأفكار , المحافظة على مضمون النص , توظيف المكتسبات الغوية والمعرفية .
 يتناول التلاميذ الكلمة لإبداء آرائهم من حيث المنهجية والأفكار واللغة بتصحيح فكرة أو إثرائها أو نفيها وإثبات غيرها ....
 يتدخل الأستاذ في الوقت المناسب :
لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم وحثهم على الالتزام بالهدوء وتشجيعهم على المشاركة في الحوارومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
? بطاقة قراءة للنص :
العنوان: من هو الأقوى ؟
المرجع : هنري جوجو ترجمة يوسف شعب الشام
نوع النص: أسطورة
طبيعة النص: أدبية
نمط النص : إخباري سردي حواري وصفي
موضوع النص: يتحدث النص عن رجل قوي لم يجد في قريته من ينافسه فغادرها ليبحث عمن هوأقوى منه فالتقى برجل عملاق نصحه بالعودة إلى موطنه ومسالمة النفس والبشر .
محتوى النص (الأحداث) :
1- مغادرة سوسلان لقريته بحثا عن منافس قوي له .
2- نصح العملاق الهادىء لسوسلان بالعودة إلى قريته ومسالمة الناس .
أهمية النص (المغزى):
إذا كانت قوة البدن مدعمة بقوة الأخلاق عم السلم بين الناس . بناء التعلم
 يلخص التلاميذ مضمون النص باستغلال بطاقة القراءة. تقويم بنائي
 يدعم التلميذ ثروته اللغوية : مفردات وتعابير.
 ويتدرب على التعبير من خلال بطاقة قراءة. الهدف الوسيطي
• قراءة فردية لفقرة للتدريب على آليات القراءة المعبرة المسترسلة . المرحلة الختامية
 ماالذي يدل على أن النص أسطورة ؟ ماالذي كان ينقص سوسلان؟ كيف وجد من صادفهم
من العمالقة ؟ بم نصحه العملاق الهادىء ؟ مارأيكم في هذه النصيحة ؟ ماالهدف من هذه
الأسطورة؟ تقويم ختامي
 يدرك التلميذ أن القوة التي تستعمل في مسالمة الناس أفضل من التي تستعمل في مصارعتهم . الهدف الوسيطي
ملاحظات






الموضوعالأصلي : س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..

خدمآت آلموضوع
 KonuEtiketleri گلمآت دليليه
س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير , س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير , س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير ,س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير ,س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير , س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير
 KonuLinki رآپط آلموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذآ وچدت وصلآت لآتعملفي آلموضوع آو أن آلموضوع [ س4م من هو الأقوى ؟ 2- تعبير شفهي الأساطير ] مخآلف ,, من فضلگ رآسل آلإدآرة من هنآ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة