منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت جيولوجيا لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت ايطالي للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الماني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت اسباني للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت لغة عربية للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت فرنسي للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الاحياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الكيمياء لغات للثالث الثانوي 2017.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من الوزارة بوكليت الفيزياء لغات للثالث الثانوي 2017
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار شهر فيفري في مادة اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحان شهر جانفـــــــي في اللغـــــة العربيـــــــــــــــــة الثانية ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الصف الثالثة ابتدائي(ب) اختبار شهر فيفري في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة س3
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثالثة ابتدائي اختبارشهر جانفي في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التصحيح النموذجي لموضوع التاريخ و الجغرافيا بكالوريا 2012 شعبة آداب و فلسفة
الإثنين 16 يناير - 16:15:36
الإثنين 16 يناير - 16:09:12
الإثنين 16 يناير - 16:04:11
الإثنين 16 يناير - 15:59:14
الإثنين 16 يناير - 15:32:34
الإثنين 16 يناير - 15:26:37
الإثنين 16 يناير - 14:09:49
الإثنين 16 يناير - 14:02:49
الإثنين 16 يناير - 13:56:48
الأحد 15 يناير - 9:09:31
الأحد 15 يناير - 9:08:57
الأحد 15 يناير - 9:08:18
الأحد 15 يناير - 9:07:34
الأحد 15 يناير - 9:06:44
السبت 14 يناير - 19:46:19
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 25 أغسطس - 0:41:50
المشاركة رقم:
Admin
Admin


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15093
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحــــــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 01


الوحــــــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 01


الوحــــــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 01
النـشــــــاط: قراءه مشروحه /صيغ صرفية. الأستاذ: بلقاسم زبيري
الموضـــوع: أشعب ص12 /إسناد المهموز المــرجــــــع: الكتاب المدرسي
المستــــوى: 2 متوسط
مؤشر الكفاءة: * التعرف على ظرافة أشعب.
* التدريب على القراءة السليمة.
* التدريب على تصريف المهموز..
الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم
وضعية الانطلاق


وضعية البنـــاء التعليمي
العــــــــــرض





















































التطبيق
* الإنسان اجتماعي بطبعه ,فماذا يرى في سلوكيات الآخرين.
* أشعب ظريف من المدينة،بم عرف؟
أذن فجشعه ،هو موضوعنا .
القراءة الصامتة: مع مراقبة حركة الشفاه .
مراقبة الفهم
من هو صاحب النص ؟توفيق الحكيم :أديب مصري معاصر ولد سنة 1898منكبار الكتاب العرب ،أغنى المكتبة العربية بمجموعة كبيرة من القصص والمسرحيات التي تناولت مختلف جوانب الحياة في المجتمع العربي. من آثاره :يوميات نائب في الأرياف ,يا طالع الشجرة ,توفي سنة 1987
- أشعب كثير الطمع .كيف عرفت ذلك؟
- فيم أوقعه طمعه؟ كيف خرج منه؟
الفكرة العامة: نهــــاية الطــمع.
القراءة النموذجية تليها: قراءات فردية: تتخللها أسئلة تنشيطية متنوعة.
تعميق الفهم
الفكرة الأساسية الأولى :(جلس.....هي نزهة!)
- لماذا انضم أشعب إلى الرجال العشرة ؟
الجوع يخيل لأشعب الوليمة والنزهة .
الفكرة الأساسية الثانية:( ودخل....ويلك؟)
- متى علم أشعب أن الرجال العشرة من الزنادقة؟
- لماذا أصابت الدهشة أمير المؤمنين ؟
نزهة أشعب تتحول إلى محاكمة .
الفكرة الأساسية الثالثة) : فصاح أشعب....سبيله)
- بم علل أشعب وجوده بين يدي الأمير؟
- كيف كانت ردة فعل الأمير من تعليل أشعب ؟
الصدق والدعابة ينجيان أشعب من ورطته.
القواعد الإملاء:
الأمثـلــــــــــــة:
1- أشعب –أمير – أمر –أنا – أن....
2-رأى – امرأتي.
3- رأس – فأمر.
القـراءات:
المناقشــــــة:
حدد نوع هذه الكلمات.
فيم اشتركت، وعلام كتبت ؟
الاستنتــــــاج:
1- تكتب الهمزة على الألف في بداية الاسم والفعل والحرف
2- تكتب الهمزة على الألف إذا كانت مفتوحة وما قبلها مفتوح.
3 – تكب الهمزة على الألف إذا كانت ساكنة وما قبلها مفتوح.
قواعـــد اللغة:
الأمثلـــــــــة :
كيف تعامل أمير المؤمنين مع الزنادقة؟
1- أمر الأمير أن يحملوا أليه.
القـــــراءات:
المناقشـــة:
من يحدد نوع الفعل أمر من حيث الصحة و الاعتلال؟
ما هو تعريف الفعل المهموز؟

الاستنتـــاج:
الفعل المهموز : هو الفعل الذي ورد أحد حروفه الأصلية همزة.
مثل: أخذ - لأم - سئم - ملأ
التقويم المرحلي :
التطبيق الفوري : ميز بين الأفعال المهموز و غيره فيما يلي : أمل – لأم- رفا - جاء - لجأ.
تصريفــــه:بمعية التلاميذ.
الاستنتـاج :
- تحذف همزة مهموز الفاء في الأمر في بداية الكلام وتثبت في وسطه.
مثل: أخذ – خذ – فأخذ.
- تحذف همزة مهموز العين في الأمر في بداية الكلام وتثبت في وسطه.
مثل:سأل – سل – فاسأل .
- لم يتغير مهموز اللام عند التصريف.
مثل:ملأ – يملأ – املأ .

تمرين: 1ص 16 ،5 ص16 .
التقويم التشخيصي




التقويم المرحلي














































.









التقويم النهائي





توقيع : berber





الإثنين 25 أغسطس - 16:25:20
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4146
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: الوحــــــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 01


الوحــــــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 01


حب





توقيع : هنا جلال





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"