منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß viewtopic_body
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الحفاظ على أبنائهم م
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß كن حذرا أيها الزوج الغاضب ►
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ! كيف نربي أبناءنا على البحث العلمي والابتكار؟!!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß !!! أبناؤنا والشتائم !!!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß واجب الوالدين في الحفاظ على أبنائهم من الانحراف في زمن الفتن
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß لماذا ينصح المتزوجون بعدم الزواج ؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß كن حذرا أيها الزوج الغاضب ►
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الطرق المثلى لإسعاد الزوجة ►█
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß لرومانسية في الزواج&
اليوم في 0:18:56
أمس في 22:37:59
أمس في 22:37:05
أمس في 22:36:09
أمس في 22:35:28
أمس في 22:34:43
أمس في 22:34:03
أمس في 22:32:17
أمس في 22:31:35
أمس في 22:30:55
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 25 أغسطس - 0:36:01
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15719
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12
النـشــــــاط : قراءة مشروحة / صيغ صرفية الأستاذ: بلقاسم زبيري
الموضـــوع : عودةأذيسيوس ص 38/ إسناد الأجوف المــرجــــــع : الكتاب المدرسي
المستــــوى : الثانية متوسطة
مؤشر الكفاءة : * التعرف على شخصية أذيسيوس وإدراك معنى الأسطورة .
* التدريب على القراءة السليمة .
*التدريب على تصريف الأجوف ومعرفة ما يطرأ عليه من تغييرات
المــــــــراحل تنشيــــــــط الـــــــــــــــــــــــــدرس التقويم
وضعية
الانطلاق


مرحلة البناء التعليمي
































































*ـ كل حكاية قديمة ذات أحداث عجيبة ، ماذا تسمى ؟ الأسطورة أو الخرافة
الأسطورة : عبارة عن حكاية ذات أحداث عجيبة خارقة للعادة ، أو عن وقائع تاريخية قامت الذاكرة الجماعية بتغييرها وتحويرها وتزيينها .
* قراءة صامتة:مراقبة حركة الشفاه
- هل كانت بنيلوبي متأكدة من موت زوجها ؟
- ما الأمل الذي كانت تعيش من أجله ؟
الفكرة العامة : وفاء بنيلوبي وعودة زوجها أوذيسيوس بعد غياب طويل .
* قراءة نموذجية . * قراءات فردية :تتخللها أسئلة تنشيطية .
* الفكرة الأساسية الأولى : ( بعد معركة......مزعجين )
ـ ما الذي كان يحدث في إيثاكا قبيل عودة أوذيسيوس إلى بيته ؟
ـ ما الذي كانت تأمله بنيلوبي ؟ عودة زوجها حيا .
تكالب الخطاب على بنيلوبي.
*: الفكرة الأساسية الثانية ( أرادت بنيلوبي........زوجا لي )
- ما الحيلة التي لجأت إليها بنيلوبي لتؤجل إلحاح الخُــطاب ؟
- عم صمم أوذيسيوس لما لقي ابنه تليماك ؟
ـ ما هي الخطة التي أعدتها بنيلوبي للنجاة من الخُـطاب ؟
ـ هل كانت الخطة محكمة ؟
فشل خطة بنيلوبي في طرد الخطاب.
* الفكرة الأساسية الثالثة ( أخذ............الفرح)
- هل تمكن أحد الخُـطاب من تحقيق شرط بنيلوبي ؟
ـ من الذي تمكن من ذلك ؟ .
ـ ما فعل أوذيسيوس بالخُــطاب ؟
نجاح أوذيسيوس في التخلص من خطاب زوجته
الإمـــلاء :
الأمثلة:
*لا تستطيع أن تتزوج ما لم تغزل كفنا لائقا.
*ومن بين هذه الكنوز قوس كبير وجعبة ملئت بالسهام.
*سقط أحد الخطباء مضرجا بدمائه.
القراءات المناقشة:
-علام كتبت الهمزة ؟لماذا؟
الاستنتاج:
*تكتب الهمزة على النبرة إذا كانت مكسورة أو قبلها ممدود أو مكسورا
مثل:سئم-لائم- بئر.
صبغ صرفية:
الأمثلة
*لكن البحر هاج وماج.
القراءات والمناقشة :
حدد نوع الفعل من حيث الصحة والاعتلال ما تعريف الفعل الأجوف؟
تعريف الأجوف : هو ما كانت عينه حرف علة . مثل : سار ،
التطبيق الفوري : ميز بين الأفعال الجوفاء وغيرها
وصل – صام – زال – حان – فتح – قال – باع
تصريفه:
الاسـتـنـتاج
1) إذا جاء آخر الفعل الأجوف مجزوما في المضارع حُـذفت عينه .
مثل : ظل يهيم في البحار ***** لم يهـم في البحار .
2) تحذف عين الأجوف من الأمر إذا جاء أخره مبنيا على السكون .
مثل : هِـجْ يا بحر .
3) تحذف عين الأجوف إذا جاء مبنيا على السكون لاتصاله بضمير رفع متحرك .
مثل : قال أوذيسيوس: هِــمْـتُ على وجهي عشرة أعوام .
4) تضم فاء الأجوف في الماضي إذا كانت عينه مضمومة في المضارع .
مثل : راح ـ رُحت ـ رُحتما .
5) تكسر فاء الأجوف في الماضي إذا كانت عينه مفتوحة أو مكسورة في المضارع .
مثل : خاف ـ خِــفتُ ـ خِــفتم .
صار ـ صِـرتُ ـ صِـرتما
التطـبـيق : رقم 1 ، 2 ، 3 ، 4 صفحة 43








التقويم
التشخيصي





التقويم المرحلي



































التقويم النهائي






توقيع : berber





الإثنين 25 أغسطس - 16:36:22
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4146
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


شكرا1





توقيع : هنا جلال





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ