منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
نماذج لاختبارات الهندسة المدنية أولى ثانوي
نموذج لاختبار الثلاثي الأول في اللغة العربية 1 ج م ع ت
الموضوع : قيم روحية واجتماعية في الإسلام ( د . شوقي ضيف)
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية 1 ثانوي
اريد تحضير النص التواصلي تحول الهجاء عند الأخطل والفرزدق وجرير الى نقاءض ص 187
: معلم الأمثال ( حسين مروة ) الحكم في الجاهلية ( بطرس البستاني ) ص 69
الفرض الأول في مادة العلوم الطبيعية للسنة أولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنلوجيا
اختبار في مادة الرياضيات
الموضـوع : شعر الفتوح وآثاره النفسية ( النعمان عبد المتعال القاضي ) ص 119
بحث في مادة الانجليزية للسنة اولى ثانوي حول making a consumer guide
من آثار الإسلام على الفكر واللغة (د/ زكريا عبد الرحمان صيام) ص 134
الوضعيات التعلمية في التاريخ – للسنة الأولى ثانوي
أمس في 18:43:39
أمس في 18:43:28
أمس في 18:43:14
أمس في 18:42:51
أمس في 18:42:34
أمس في 18:42:16
أمس في 18:42:06
أمس في 18:41:54
أمس في 18:41:39
أمس في 18:41:25
أمس في 18:41:01
أمس في 18:40:46
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الإثنين 25 أغسطس - 0:36:01
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 16672
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12
النـشــــــاط : قراءة مشروحة / صيغ صرفية الأستاذ: بلقاسم زبيري
الموضـــوع : عودةأذيسيوس ص 38/ إسناد الأجوف المــرجــــــع : الكتاب المدرسي
المستــــوى : الثانية متوسطة
مؤشر الكفاءة : * التعرف على شخصية أذيسيوس وإدراك معنى الأسطورة .
* التدريب على القراءة السليمة .
*التدريب على تصريف الأجوف ومعرفة ما يطرأ عليه من تغييرات
المــــــــراحل تنشيــــــــط الـــــــــــــــــــــــــدرس التقويم
وضعية
الانطلاق


مرحلة البناء التعليمي
































































*ـ كل حكاية قديمة ذات أحداث عجيبة ، ماذا تسمى ؟ الأسطورة أو الخرافة
الأسطورة : عبارة عن حكاية ذات أحداث عجيبة خارقة للعادة ، أو عن وقائع تاريخية قامت الذاكرة الجماعية بتغييرها وتحويرها وتزيينها .
* قراءة صامتة:مراقبة حركة الشفاه
- هل كانت بنيلوبي متأكدة من موت زوجها ؟
- ما الأمل الذي كانت تعيش من أجله ؟
الفكرة العامة : وفاء بنيلوبي وعودة زوجها أوذيسيوس بعد غياب طويل .
* قراءة نموذجية . * قراءات فردية :تتخللها أسئلة تنشيطية .
* الفكرة الأساسية الأولى : ( بعد معركة......مزعجين )
ـ ما الذي كان يحدث في إيثاكا قبيل عودة أوذيسيوس إلى بيته ؟
ـ ما الذي كانت تأمله بنيلوبي ؟ عودة زوجها حيا .
تكالب الخطاب على بنيلوبي.
*: الفكرة الأساسية الثانية ( أرادت بنيلوبي........زوجا لي )
- ما الحيلة التي لجأت إليها بنيلوبي لتؤجل إلحاح الخُــطاب ؟
- عم صمم أوذيسيوس لما لقي ابنه تليماك ؟
ـ ما هي الخطة التي أعدتها بنيلوبي للنجاة من الخُـطاب ؟
ـ هل كانت الخطة محكمة ؟
فشل خطة بنيلوبي في طرد الخطاب.
* الفكرة الأساسية الثالثة ( أخذ............الفرح)
- هل تمكن أحد الخُـطاب من تحقيق شرط بنيلوبي ؟
ـ من الذي تمكن من ذلك ؟ .
ـ ما فعل أوذيسيوس بالخُــطاب ؟
نجاح أوذيسيوس في التخلص من خطاب زوجته
الإمـــلاء :
الأمثلة:
*لا تستطيع أن تتزوج ما لم تغزل كفنا لائقا.
*ومن بين هذه الكنوز قوس كبير وجعبة ملئت بالسهام.
*سقط أحد الخطباء مضرجا بدمائه.
القراءات المناقشة:
-علام كتبت الهمزة ؟لماذا؟
الاستنتاج:
*تكتب الهمزة على النبرة إذا كانت مكسورة أو قبلها ممدود أو مكسورا
مثل:سئم-لائم- بئر.
صبغ صرفية:
الأمثلة
*لكن البحر هاج وماج.
القراءات والمناقشة :
حدد نوع الفعل من حيث الصحة والاعتلال ما تعريف الفعل الأجوف؟
تعريف الأجوف : هو ما كانت عينه حرف علة . مثل : سار ،
التطبيق الفوري : ميز بين الأفعال الجوفاء وغيرها
وصل – صام – زال – حان – فتح – قال – باع
تصريفه:
الاسـتـنـتاج
1) إذا جاء آخر الفعل الأجوف مجزوما في المضارع حُـذفت عينه .
مثل : ظل يهيم في البحار ***** لم يهـم في البحار .
2) تحذف عين الأجوف من الأمر إذا جاء أخره مبنيا على السكون .
مثل : هِـجْ يا بحر .
3) تحذف عين الأجوف إذا جاء مبنيا على السكون لاتصاله بضمير رفع متحرك .
مثل : قال أوذيسيوس: هِــمْـتُ على وجهي عشرة أعوام .
4) تضم فاء الأجوف في الماضي إذا كانت عينه مضمومة في المضارع .
مثل : راح ـ رُحت ـ رُحتما .
5) تكسر فاء الأجوف في الماضي إذا كانت عينه مفتوحة أو مكسورة في المضارع .
مثل : خاف ـ خِــفتُ ـ خِــفتم .
صار ـ صِـرتُ ـ صِـرتما
التطـبـيق : رقم 1 ، 2 ، 3 ، 4 صفحة 43








التقويم
التشخيصي





التقويم المرحلي



































التقويم النهائي






توقيع : berber





الإثنين 25 أغسطس - 16:36:22
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4533
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


الوحــــــــدة : الأســــــاطير رقم المذكـرة : 11 -12


شكرا1





توقيع : هنا جلال





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية