منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الفيزيائية شهادة التعليم المتوسط 2014
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. دورة: جوان 2005 ( شــــمــــــال )
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية جيجل : جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2012
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2010
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. اختبار في مادة: الرياضيات دورة: جـوان 2009
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية تيبازة: جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية بومرداس: جـوان 2001
شهرأفريل في مادة اللغة العربية امتحان المستوى :الخامس ابتدائي
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الطارف: جـوان 2002
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الشلف : جـوان 2004
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية الجزائر: جـوان 2000
امتحان شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي. ولاية البويرة: جـوان 2004
ملخص دروس و قواعد اللغة فرنسية للسنة الرابعة 4 متوسط
حلول تمارين الكتاب المدرسي للغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط
أمس في 23:53:33
أمس في 23:27:51
أمس في 23:27:19
أمس في 23:26:47
أمس في 23:16:26
أمس في 23:15:40
أمس في 23:14:51
أمس في 23:14:23
أمس في 23:13:20
أمس في 23:07:17
أمس في 23:06:47
أمس في 23:06:20
أمس في 23:05:40
أمس في 23:00:33
أمس في 20:39:22
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
semmal55
ديبو ماشي

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 أبريل - 20:47:56
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15248
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مقترح لموضوع 6 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط


مقترح لموضوع 6 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط


مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية


و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط





الجزء الأول :
تمرين رقم 1 : (06 نقاط)




بغرض تحضير غاز الكلور، قمنا بالتحليل الكهربائي
لمحلول كلور الزنك ZnCl2 باستعمال التجهيز المقابل.
1-
2

1

اذكر اسم المسريين 1 ، 2.
2- حدد الأنواع الكيميائية الموجودة في المحلول.
3- عند غلق القاطعةن صف ما يحدث بجوار كل مسرى
معبرا عنه بمعادلة كيميائية، واكتب المعادلة الإجمالية.



محلول كلور الزنك


تمرين رقم 2 : (06 نقاط)

1- نضع جسما على بعد 3cm من مرآة مستوية (M1).
- ارسم الصورة (A1) التي تشكلها المرآة (M1) للجسم (A)
M1



2- نضيف مرآة ثانية (2M) عمودية على (M1) كما في الشكل
- حدد على الرسم مواضع صور الجسم (A) المتشكلة عبر
المرآتين ، مع العلم أن (A) يبعد عن
A

المرآة (2M) بالمسافة نفسها 3cm .
3- ما هو عدد الأخيلة التي تتشكل للجسم (A)
M2

عندما تصبح الزاوية بين المرآتين مساوية 60° ؟
دعم إجابتك برسم تخطيطي.


الجزء الثاني :
الوضعية الادماجية : (08 نقاط)

أرد بلال وأخته خولة دراسة حركة جسم على طريق مستقيمة ، اقترحت خولة على أخيها ركوب دراجته والانطلاق من نقطة A نحو نقطة B ، بعدما زودته بمجموعة من الحصى، وطلبت منه أن يسقط حصاة واحدة كلما سمع صفارتها، في حين أخذت على عاتقها إصدار صفارة كل خمس ثوان. عند نهاية مغامرة الاخوين وقيام خولة بمجموعة قياسات تبين أن حركة الدراجة مرت بثلاث مراحل.


1- برأيك كيف توصل الاخوان إلى هذه النتيجة؟


2- اقترح بينا يمثل سرعات هذه المراحل اعتمادا على مواضع الحصى على الأرض؟



شبكة التقييم



المعيار



السؤال



المؤشرات



العلامة


1- الترجمة السليمة للوضعية



س 1



- اللجوء إلى قياس المسافات بين مواضع الحصى


- ترتيب النتائج في جدول


- تصنيف المسافات إلى ثلاث مجموعات



س2



- استخدام معلم متعامد لرسم مخطط السرعة



2- الاستعمال السليم لأدوات المادة



س 1



- التعبير بلغة علمية سليمة


- استعمال المصطلحات المناسبة



س2



- دقة رسم المخطط


- صحة البيانات


- احترام الترميز



3- انسجام الاجابة



كل الاجابة

التسلسل المنطقي للأفكار







توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة