منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مواضيع مقترحة للبكالوريا في العلوم الفيزيائية شعبة العلوم التجريبية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبـــار الثلاثي الثاني في اللّغــة العربيّة وآدابــها الشّعبة: س3 آ ف ـ س3 ل أ.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التزعة الاصلاحية في الشعر الجزائري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: وصف شيء
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك جميع دروس جاهزة في الاعلالم الالي اولي متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : الثانية متوسط الإختبار الثاني في مادة الرياضيات
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات دراسة النص للسنة الرابعة ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة العربية 3 متوسط
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة الخامسة ابتدائي اختبار الثلاثي الثاني في مادة التاريخ
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح علم الكون الفيزيائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك النصوص الخاصة بحصة فهم المنطوق للاولى ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
الثلاثاء 21 مارس - 21:05:49
الثلاثاء 21 مارس - 20:37:36
الثلاثاء 21 مارس - 20:31:12
الإثنين 20 مارس - 15:20:31
السبت 18 مارس - 16:01:48
الأحد 5 مارس - 12:32:59
الأحد 5 مارس - 9:00:15
الأحد 5 مارس - 8:58:13
الأربعاء 1 مارس - 19:56:48
الأحد 26 فبراير - 22:04:55
الأحد 26 فبراير - 17:25:45
الأحد 26 فبراير - 17:21:57
الجمعة 24 فبراير - 0:11:57
الخميس 23 فبراير - 21:20:10
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2017

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 16 أبريل - 20:25:43
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15124
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: لتصحيح النموذجي لمادة التربية الاسلامية في شهادة التعليم المتوسط مع سلم التنقيط


لتصحيح النموذجي لمادة التربية الاسلامية في شهادة التعليم المتوسط مع سلم التنقيط


ربية مدنية          الوحدة: الهوية والمواطنة
لتصحيح النموذجي لمادة التربية الاسلامية في شهادة التعليم المتوسط مع سلم التنقيط



الوضعية الأولى :
قال الله تعالى : << ان للمتقين مفازا * حدائق وأعنابا * وكواعب أترابا * وكأسا دهاقا * لايسمعون فيها لغوا ولا كدابا * جزاء من ربك عطاء حسابا * رب السموات والارض وما بينهما الرحمن لا يملكون منه خطابا >> ......................................على كل آية + 1ن على ضبط الشكل

الشرح :
أترابا : جمع ترب وهو المماثل لك في السن . نساء في الجنة مماثلات في السن .............................................0.5ن
اللغو : اللغو من الكلام هو الدي لا فائدة منه أو ما يعتد به من الكلام وغيره ..................................................0.5ن

بعض النعم التي خص الله تعالى بها عباده المتقين .................................................. ...............................
الفوز بالجنة ـ متع ومادات متنوعة << حدائق ـ نساء ـ شرلب >>

الوضعية الثانية:تعريف الاحتكار " هو حبس وخزن السلعة انتظارا لرفع ثمنها وغلائها.....................................
حكمه شرعا : حرام .................................................. .................................................. ..............
الدليل : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم :<< المحتكر ملعون >> .................................................. .......
وقال : << من احتكر طعاما أربعين ليلة فقد برئ من الله مبرئ الله منه >>

الحكمة من تحريمه : .................................................. .................................................. ..............
1/ لأن فيه تضييقا غلى الناس .
2/ لأن فيه رفعا لأسعار ما يحتاجونه من سلعة فتنعدم
3/ يكثر الغش بين المسلمين .

الوضعية الادماجية :
الملاءمة : الدعوة الى احترام الحار .................................................. ........................................0.5ن
الاقتداء برسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ .................................................. ...................0.5ن
حفظ حقوق الجار سلوك اسلامي .................................................. ...............................0.5ن
أهم الحقوق التي أوصىبها الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ .................................................. ..0.5ن
شواهد من القرآن الكريم و الحديث النبوي الشريف .................................................. ...........0.5ن
الموضوع المنتج لا يقل عن 10 أسطر .................................................. ........................0.5ن

الانسجام : 1/ ترابط الأفكار وتسلسلها .................................................. .....................................0.5ن
2/ حسن توظيف المصطلحات .................................................. .................................0.5ن
3/ حسن توظيف الشواهد .................................................. .......................................0.5ن
سلامة النص :
1/ اعتماد لغـــة سليمة .................................................. .........................................
2/ الرسم الاملائي الصحيح .................................................. ...................................0.5ن
3/ احترام علامات الوقف .................................................. ....................................0.5ن
4/ حسن العرض .............................................................................. ..................0.5ن
5/ وضوح الخط .................................................. ...............................................0.5ن
6/ استعمال شواهد اضافية مناسبة منخارج المقرر .................................................. ........0.5ن




ملاحظة :انتبهوا أيها السادة الأساتدة و القائمين على شؤون التربية في بلادنا الى:

الوضعية الثانية :و بالتحديد التعليمة رقم :2 . ثم التعليمة رقم :3
في الأولى أي رقم 2 :ما <<حكم >> الاحتكار .وما الدليل على دلك ؟
في الثانية أي رقم 3 : ما الحكمة من << تحريم>> الاحتكار ؟

يبقى عليكم أن تلاحظوا وتحكموا . وفي الأخير أقول /:متألما الى متى يبقى مثل هدا الاهمال و مثل اللاوعي في طرح الأسئلة أم أن المقصود أن نسأل التلميد الممتحن ثم نجيب عن السؤال و نعلمه البلادة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس :
َ





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"