منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  موقع دراسة الراموقع دراسة الرا  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
!~ ÂÎÜÑ 10 ãæÇÖíÚ ~!
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß . بلاد الرافدين
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß صحيفة: وزيرة التربية الجزائرية "تهين" العربية
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß هل تستطيع التكنولوجيا تعويض المدرس المتميز؟
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ملخصات دروس التاريخ للسنة الرابعة متوسط
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß الاختبار الثاني في الاجتماعيات |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß استقراء و تحليل صورة قرية الاوراس في الجزائر ص25 للسنة 1 ثانوي |
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß || مصطلحات و شخصيات التاريخ و الجغرافيا 2 ثانية ثانوي ||
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß نظريات التعلم : مقاربات أخرى
ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß تربية تشكيلية
أمس في 23:01:54
أمس في 23:01:12
أمس في 22:58:56
أمس في 22:57:56
أمس في 22:56:52
أمس في 22:49:09
أمس في 22:48:32
أمس في 22:47:48
أمس في 22:47:06
أمس في 22:45:42
ÅÖÛØ Úáí ÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß ÇæÔÇÑß ÇÕÏÞÇÆß áãÔÇÑßÉ ÇÕÏÞÇÆß!



 اهلا رمضان‎

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

السبت 23 أغسطس - 12:30:16
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15692
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : الأولى ج م علوم المحور : الأول النشاط : تعبير كتابي


المستوى : الأولى ج م علوم المحور : الأول النشاط : تعبير كتابي


المستوى : الأولى ج م علوم المحور : الأول النشاط : تعبير كتابي
الكفاءة المرحلية :الكتابة وفق النمط الحجاجي التفسيري الوصفي
الأهداف التعلمية :
-الكتابة وفق النمط الحجاجي التفسيري الوصفي
-معرفة علاقة التسامح باستقرار و ازدهار المجتمع
الموضوع:مزايا التسامح في بناء المجتمعات و رقيها
نص الموضوع:
قال أحد الباحثين : التسامح كلمة محببة إلى النفس، والإسلام دين التسامح ينبذ العنف والكراهية، ويدعو إلى التعاون والسلام والتعامل بالبر مع المخالفين لنا في الدين، والبشرية في نظر الإسلام أسرة إنسانية واحدة، وقد وصف الله المسلمين بأنهم أمة تدعو إلى الخير والتسامح والمحبة. كل هذه المعاني والقيم والمبادئ الأخلاقية معروفة ومحفوظة ونعلمها لطلابنا ونتباهى بها في خطابنا الديني عبر المنابر الدينية والإعلامية.
المطلوب : اكتب موضوعا إنشائيا تدعم فيه هذه الفكرة و تحللها

المراحـل أنشطة التعـليم أنشطة المتعــــــلمين
التمهيد



تحليل المعطى  طبيعة الموضوع ديني / اجتماعي
 سياق الموضوع : بروز ظاهرة اللاتسامح في بعض المجتمعات العربية و الغربية
 الهدف منه : تصحيح المفاهيم و التذكير بقواعد الإسلام في تقنين مبدأ التسامح
 عناصره : شرح محتوى النص و استنباط الموضوع المحوري و خصائصه و شروطه و تحليل أبعاد النص و ملابساته و النتائج

وضع هيكلة للموضوع

المقدمة
 انتشار ظاهرة اللاتسامح في بعض المجتمعات العربية و الغربية على حد سواء
 ضرورة وضح حد لهذه الظاهرة
العرض  شرح نص الموضوع ( فهو يدور حول ضرورة التحلي بمبدأ التسامح و نبذ العنف و الكراهية
 إعطاء أدلة و براهين من القرآن الكريم و السنة الشريفة و التاريخ الإسلامي على ضرورة التحلي بهذا المبدأ
 دور التسامح في بناء المجتمعات مع ذكر أمثلة من التاريخ الإسلامي
الخاتمة  استنتاج من خلال لأمثلة قيمة التسامح في الرقي
 الالتزام بالعمل به
الوسائل 1- الرصيد الفكري (المقالات و الدراسات المختلفة
2- اعتماد الأمثلة و الشواهد
3- اعتماد التفسير و الوصف و الحجاج

التقييم


ابن شبكة التقييم


المـلائمـة مــع الوضعيـة استجابـة المنـتوج للتـعليمـة و تـوافـقـه مـعـها
- اسـتجابـة المنـتوج لـنمط الكـتابـة المـطلوبـة
- استعمال رصيـد معجمـي مناسب .

سـلامـة اللـغة - بنـاء الجمـل بنـاء سليمـا .
- حسن توظيف قواعد النحو و الصرف .
- صـحـة تـوظيـف أزمـنـة الأفـعال .
-اسـتعمال علامات الوقف حـسب مـقـتضى الحال .

سلامـة الـرسـم مـراعاة قـواعـد الكـتـابـة .
- الكـتـابـة الصـحيـحـة لمـا هـو متـصـل بـالـرسـم و الإمــلاء .








توقيع : berber





السبت 23 أغسطس - 23:14:47
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 4146
تاريخ التسجيل : 12/08/2014
مُساهمةموضوع: رد: المستوى : الأولى ج م علوم المحور : الأول النشاط : تعبير كتابي


المستوى : الأولى ج م علوم المحور : الأول النشاط : تعبير كتابي


شكرا1 





توقيع : هنا جلال








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. ãäÊÏíÇÊ
ÌãíÚ ÇáÍÞæÞ ãÍÝæÙå ááãæÞÚÊÍæíá ÌÑÍ