منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS

شاطر

السبت 23 أغسطس - 10:53:54
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء


كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء


كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء

تمهيد الدرس ﺱ عرفي رسالة العتاب؟ حددي عناصر الرسالة؟

الأهــداف السلوكيــة المحتوى إجـراءات وعــرض الـدرس التقـــويــم

أن تكتب الطالبة رسالة عتاب مراعية الجودة في الأسلوب والخط.
أن تحدد الطالبة المرسل إليه.
أن تبين الطالبة عناصر كتابة الرسائل
أن تعلل الطالبة سبب العتاب.
أن تذكر الطالبة مضمون الرسالة. كتابة رسائل عتاب (فردي)
تحديد رسالة من قبل الطالبة، تعتب فيها إلى شخص معين.
توضيح المرسل والمرسل إليه والمقدمة والخاتمة.
بيان لسبب كتابة هذه الرسالة
مضمون هذه الرسالة. ﺱ حددي الشخص المرسل إليه؟
ﺱ بيني عناصر الرسالة؟
ﺱ اذكري سبب كتابة هذه الرسالة؟
ﺱ عبري عن عتابكِ بأسلوب جيد في رسالتك؟ ﺱ اكتبي رسالتك بأسلوب جيد، مراعية توضيح الخط وعلامات الترقيم؟

الواجب المنزلي ﺱ



عنوان الدرس
الحصة الصف التاريخ المادة الوسيلة
الخطابة 1/ث الإنشاء

تمهيد الدرس ﺱ ما المقصود بالخطابة؟
ﺱ ما هي أنواع الخطابة؟

الأهــداف السلوكيــة المحتوى إجـراءات وعــرض الـدرس التقـــويــم

أن تبين المقصود بالخطابة
أن تعدد الطالبة أنواع الخطابة.
أن تذكر الطالبة شروط الخطيب الجيد.
أن تدرك الطالبة شروط الخطبة الجيدة.
أن تبين الطالبة عناصر الخطبة.
أن تقرأ الطالبة نموذجا من الخطب الجيدة.
أن تتحدث الطالبة شفاهية بإلقاء خطبة أمام زميلاتها. بعد معرفة المقصود بالخطابة، وأنواعها.
نتطرق لبيان الشروط التي تكون في الخطيب الجيد، وذكر الشروط التي لابد من توفره في الخطبة نفسها.
ثم أعرض نموذجا لخطبة أطلب من الطالبات قراءته، ثم نستنتج منه عناصر كتابة الخطبة بمشاركة الطالبات.

وكتابة ذلك على السبورة ﺱ ما هي الخطابة؟
ﺱ أذكر بعضا من أنواع الخطابة
ﺱ ما هي شروط الخطيب الجيد؟
ﺱ ما هي الشروط التي لابد من توفرها في الخطبة؟
ﺱ ما هي عناصر كتابة الخطبة؟





توقيع : berber





الخميس 4 سبتمبر - 12:57:04
المشاركة رقم:
مشرف
مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1690
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مُساهمةموضوع: رد: كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء


كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء


شكرا استاد




توقيع : مستر





الأحد 27 ديسمبر - 19:16:23
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 953
تاريخ التسجيل : 11/03/2015
مُساهمةموضوع: رد: كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء


كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء


من رسالة للصابي
من كتاب الصاحبي




الموضوعالأصلي : كتابة رسالة عتاب (كتابة فردية) 1/ث الإنشاء // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: السلطان 12


توقيع : السلطان 12








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية