منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الجمعة 22 أغسطس - 0:02:21
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : الثانية متوســــــــــط الباب : متوازي الأضلاع


المستوى : الثانية متوســــــــــط الباب : متوازي الأضلاع


المستوى : الثانية متوســــــــــط
الباب : متوازي الأضلاع الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : خواص متوازي الأضلاع الوسائل : كراس الأنشطة ، أدوات هندسية

الكفاءة القاعدية : التعرف على خاصية الزوايا الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
و الأضلاع في متوازي الأضلاع
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــــــــــــم
التهيئة



نشاط وضعية الإنطلاق




















تمثيل المعرفة يتذكر :
تعريف متوازي الأضلاع وخاصية قطريه

ـ الوصول إلى أن كل زاويتين متقابلتين في متوازي أضلاع لهما نفس القيس


ـ الوصول إلى أنه كل ضلعين متقابلين في متوازي أضلاع متوازيان ولهما نفس الطول


ـ الوصول إلى أن إذا كان في رباعي ضلعان متقابلان متوازيان و لهما نفس الطول فهو متوازي أضلاع







حوصلة الخواص بعد الإجابة عن أسئلة التقويم مطالبة التلاميذ بإنشاء متوازي أضلاع على السبورة



نشاط (1) ص 53
الجزء (3) ص 53
آ) ، ب) الرسم
جـ) * ؛
* = ؛ =

الجزء (4) ص 53
*التحقق
* متوازي أضلاع ( نوع الرباعي ABCD) لأن (BC) // (AD) و (DC) // ( AB)


الجزء 5 ص 53
آ) نقل الشكل على ورقة بيضاء
ب) O منتصف [BD] و [AC]
جـ) * C
*D
* (CD)
نستنتج أن (DC) // ( AB)
* B
* A
* ( BC)
نستنتج أن (BC) // (AD)
ـ الرباعي ABCD هو متوازي أضلاع




كتابة الخاصية (2) و ( 3) ص56 و الخاصية (4) و (5) ص 57 ـ ماهو متوازي الأضلاع
ـ ماهي خاصية قطريه



ـ ما هي خاصية الزوايا في متوازي أضلاع ؟





ـ ما هي خاصية الأضلاع في متوازي الأضلاع ؟



ـ ما ذا نقول عن رباعي غير متصالب له ضلعان متقابلان متوازيان ولهما نفس الطول ؟











واجب منزلي : 9 و 10 من صفحة 63

ـ 24 ـ





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية