منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول
إحصائيات المنتدى
أفضل الاعضاء هذا الشهر
أخر المشاركات
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
دورة الكبريت دورة الكبريت
معلومات عن البطريق
البعد البيئي لثقافة الطفل
*- الاهتمام بالمحطات النووية -*-*-
بعثة المريخ الهندية تحتفل بإكمال ألف يوم في المدار
سجل اسمك لتكون بين أوائل الحاصلين على جنسية دولة أسجارديا
معلومات عن أشهر الأنهار في العالم
معلومات عن أشهر الأنهار في العالم
التكنولوجيا.. تفترش الأرصفة
الديك البحري سمكة ديك البحر
اليوم في 21:46:38
اليوم في 21:45:33
اليوم في 21:44:49
اليوم في 21:44:06
اليوم في 21:43:25
اليوم في 21:42:32
اليوم في 21:41:26
اليوم في 21:40:33
اليوم في 21:39:30
اليوم في 21:38:28
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la
lalaamina.la


منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الجمعة 22 أغسطس - 0:01:18
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15829
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : الثانية متوســــــــــط الباب : الزوايا


المستوى : الثانية متوســــــــــط الباب : الزوايا


المستوى : الثانية متوســــــــــط
الباب : الزوايا الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : تطبيقات الوسائل : كراس الأنشطة ، أدوات هندسية

الكفاءة القاعدية : تطبيق المعارف الجديدة في الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
وضعيات متنوعة
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــــــــــــم
تطبيقات
و إعادة إستثمار




















تطبيق القواعد الجديدة في كيفية معالجة تحرير الحلول













حل التمرين 32 ص 126
1) زاويتان متتامتان لهما نفس القيس يعني أن قيسهما المشترك هو 45°
2) زاويتان متكاملتان لهما نفس القيس يعني أن قيسهما المشترك هو 90°
3) زاويتان لهما نفس القيس ومجموع قيسهما 136° يعني أن القيس المشترك لهما يساوي 68°
4) القيس المشترك هو 35°
حل التمرين 33 ص 126
1) إذا كانت و متكاملتان يكون
90° = ( الرجوع إلى التمرين المحلول رقم1)
2) إذا كانت و متتامتان يكون
45° =
حل التمرين 35 ص 126
1) رسم الشكل
2) بما أن (OH) (AB) و (AC) (AB)
فإن (OH) // (AC)
وبنفس الكيفية نبرهن أن (OF) // ( AC)
3) بما أن (AB) // ( FO) و (BC) قاطع
إذن = .....بالتماثل (1)
ولدينا في المثلث القائم BHO
90° = + ........(2)
من (1) و (2) نستنتج أن :
90° = + أي أن زاوية مستقيمة و 90° = +
إذن : 90° = ومنه ( ) ( )
حل التمرين 36 ص 126
1) الرسم
2) بما أن (AB) يقطع المتوازيين (AE) ، (CF)
إذن = ... بالتماثل (1)
3) بما أن (AC) يقطع المتوازيين (AE) ، (FC)
إذن = .....بالتبادل الداخلي (2)
من (1) و(2) نستنتج أن :
= أي أن المثلث ACF متساوي الساقين رأسه الأساسي A





ـ 21 ـ





توقيع : berber





إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


مواضيع ذات صلة

© phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
الموقع الأول للدراسة في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية على النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠د