منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
Séquence1 : Rapporter un fait, un événement
Classe : 3AM Devoir surveillé n°2 de français.
Niveau : 3 AM Deuxième trimestre Composition de Français
Composition du2ème trimestre السنة التالثة ابتدائي
نموذج لاختبار الثلاثي الثاني في اللغة الفرنسية سنة ثالثة ابتدائي
اختبار الفصل الثاني فـي التربية العلمية التربيــــة العلــمــيـــة
اختبـــار الفصل الثاني في مــادة الـتربية العلمية والتكنولوجيا
اختبار الفصل الأول في التربية المدنية لقسم: السنــــة الثـــالثـــة ابتدائــــي
اختبـــار الفصل الأول في مــادة التربيــة المدنية (السنة الثالثة)
اختبار التاني في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة رابعة ابتدائي
فروض و اختبارات الثلاثي الثاني الرياضيات 4 متوسط
اختبار التاني في مادة التربية الاسلامية لتلاميذ الأولى ابتدائي
أمس في 20:37:16
أمس في 19:40:41
أمس في 19:39:21
أمس في 19:12:00
أمس في 19:11:08
أمس في 19:08:50
أمس في 19:08:21
أمس في 19:05:53
أمس في 19:04:53
الإثنين 19 فبراير - 16:03:52
الإثنين 19 فبراير - 16:01:00
الإثنين 19 فبراير - 15:46:33
farida
farida
farida
نور
نور
نور
نور
نور
نور
berber
berber
berber
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط

شاطر

الجمعة 22 أغسطس - 0:01:18
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17804
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: المستوى : الثانية متوســــــــــط الباب : الزوايا


المستوى : الثانية متوســــــــــط الباب : الزوايا


المستوى : الثانية متوســــــــــط
الباب : الزوايا الدعائم : الكتاب المدرسي ، المنهاج
الوحدة : تطبيقات الوسائل : كراس الأنشطة ، أدوات هندسية

الكفاءة القاعدية : تطبيق المعارف الجديدة في الأستاذ : معلول محمد الطاهــــــــــــر
وضعيات متنوعة
المراحل مؤشرات الكفاءة أنشطة التعلــــــــــــــــــم التقويـــــــــــــــــم
تطبيقات
و إعادة إستثمار




















تطبيق القواعد الجديدة في كيفية معالجة تحرير الحلول













حل التمرين 32 ص 126
1) زاويتان متتامتان لهما نفس القيس يعني أن قيسهما المشترك هو 45°
2) زاويتان متكاملتان لهما نفس القيس يعني أن قيسهما المشترك هو 90°
3) زاويتان لهما نفس القيس ومجموع قيسهما 136° يعني أن القيس المشترك لهما يساوي 68°
4) القيس المشترك هو 35°
حل التمرين 33 ص 126
1) إذا كانت و متكاملتان يكون
90° = ( الرجوع إلى التمرين المحلول رقم1)
2) إذا كانت و متتامتان يكون
45° =
حل التمرين 35 ص 126
1) رسم الشكل
2) بما أن (OH) (AB) و (AC) (AB)
فإن (OH) // (AC)
وبنفس الكيفية نبرهن أن (OF) // ( AC)
3) بما أن (AB) // ( FO) و (BC) قاطع
إذن = .....بالتماثل (1)
ولدينا في المثلث القائم BHO
90° = + ........(2)
من (1) و (2) نستنتج أن :
90° = + أي أن زاوية مستقيمة و 90° = +
إذن : 90° = ومنه ( ) ( )
حل التمرين 36 ص 126
1) الرسم
2) بما أن (AB) يقطع المتوازيين (AE) ، (CF)
إذن = ... بالتماثل (1)
3) بما أن (AC) يقطع المتوازيين (AE) ، (FC)
إذن = .....بالتبادل الداخلي (2)
من (1) و(2) نستنتج أن :
= أي أن المثلث ACF متساوي الساقين رأسه الأساسي A





ـ 21 ـ





توقيع : berber








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية